أخبار متعلقة

نتنياهو

WP: نتنياهو يضع محور فيلادلفيا لتعطيل جهود بايدن لوقف إطلاق النار

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحبط بإصراره على البقاء في محور فيلادلفيا بين غزة ومصر فرص المحاولة الأمريكية "الأخيرة" لتحقيق صفقة وقف إطلاق النار.

04-Sep-24 05:10 PM

فريدمان لبايدن وهاريس: نتنياهو ليس صديقكم ويريد الإطاحة بكم عبر التصعيد بغزة

قال الصحفي الأمريكي توماس فريدمان إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يمارس الاحتيال على الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، ويسعى للإطاحة بالأخيرة، عبر تصعيد خطير في غزة من أجل فوز ترامب.

04-Sep-24 04:26 PM

الوسطاء يقدمون صفقة "حل وسط" بين الاحتلال والمقاومة.. هذه ملامحها

رئيس الموساد أبلغ الوسطاء بإصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الاتفاق مع الاستعداد للانسحاب في المرحلة الثانية..

04-Sep-24 09:59 AM

ما المصير السياسي لـ"نتنياهو" بعد الاحتجاجات الغاضبة في الشوارع؟

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقال رأي لكاتب العمود في صحيفة "هآرتس" آلون بينكاس تساءل فيه عن ما إذا كانت أيام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أصبحت معدودة، في ظل موجة الغضب التي تجتاح الإسرائيليين في أعقاب مقتل ستة أسرى إسرائيليين كانوا محتجزين لدى حركة حماس في غزة..

04-Sep-24 08:02 AM

"الغارديان": كاميرون تجاهل نصيحة بشأن خطر تواطؤ بريطانيا بالانتهاكات في غزة

نقلت "الغارديان" عن مستشار سابق في الخارجية البريطانية، قوله إن "كاميرون تجاهل نصيحة من مسؤولين في وزارة الخارجية في إسرائيل ولندن تفيد بوجود أدلة واضحة على انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في غزة".

04-Sep-24 07:06 AM

"الخارجية الفلسطينية" تعلق على استخدام نتنياهو خريطة تضم الضفة إلى الاحتلال

شددت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية، على أن استخدام الخريطة التي تظهر ضم الضفة إلى دولة الاحتلال "يكشف حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف الاستعمارية العنصرية"..

04-Sep-24 06:38 AM

الشجب والاستنكار "شيكات" بلا رصيد

تناول الكاتب في مقاله، ردود الفعل على الاحتلال التي اكتفت بالتنديد والاستنكار ما أتاح لنتنياهو ارتكاب جرائمة في قطاع غزة دون رادع.

04-Sep-24 04:50 AM

الأردن وغزة بلون واحد.. خارطة نتنياهو تكشف نوايا الاحتلال (شاهد)

انتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاستخدام المتكرر من قبل نتنياهو لخريطة تضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال.

04-Sep-24 02:14 AM

لماذا يجب على الغرب الوقوف في وجه نتنياهو؟.. ديفيد هيرست يجيب

ذكر رئيس تحرير موقع ميدل إيست آي البريطاني، ديفيد هيرست، إنه حتى مع التردد السابق لكل من حزب الله وإيران في التورط، باتت المكونات كلها مجتمعة بما يضمن اندلاع ضرام أكبر.

04-Sep-24 12:11 AM

غانتس: التهديد الوجودي من محور إيران وليس من محور فيلادلفيا.. "حان الوقت للصفقة"

قال عضو الكنيست بيني غانتس إن الوقت قد حان "لنقول ما يجب فعله والمضي قدمًا: علينا إبرام صفقة - سواء على مراحل أو في مرحلة واحدة".

03-Sep-24 11:39 PM

جيش الاحتلال حذر الحكومة من تعريض حياة الأسرى للخطر بسبب الحرب

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "الجيش الإسرائيلي أوضح للمستوى السياسي أنه بدون صفقة، يجب أن يكون مفهوما أن أي عملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة تنطوي على مخاطرة على حياة المختطفين".

03-Sep-24 10:32 PM

تصاعد المظاهرات الإسرائيلية المطالبة باتفاق فوري لإطلاق سراح الأسرى (شاهد)

في أكبر مظاهرات مناهضة للحكومة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تدفق الإسرائيليون إلى شوارع تل أبيب لدفع حكومتهم نحو وقف إطلاق النار والاتفاق على إطلاق سراح الأسرى.

03-Sep-24 08:11 PM

قطر والأردن تتضامنان مع مصر بعد تصريحات نتنياهو.. "نهج قائم على التزييف"

رفضت الوزارة تصريحات نتنياهو حول معبر فيلادلفيا واعتبرتها مزاعم لا أساس لها، تستهدف عرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

03-Sep-24 07:41 PM

"القسام" تنشر رسالة من الأسير الإسرائيلي دانينو سجلها قبل مقتله (شاهد)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" مقطعا مصورا للأسير القتيل، أوري دانينو، صوره قبل أن يلقى حتفه في الأسر إلى جانب خمسة آخرين عثر عليهم جيش الاحتلال في وقت سابق

03-Sep-24 05:37 PM

عائلات الأسرى الأمريكيين لنتنياهو: توقف عن التلكؤ ولا تؤجل الصفقة

يطالب أهالى الأسرى مزدوجي الجنسية "الأمريكية - الإسرائيلية" من الإدارة الأمريكية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل القبول بصفقة لإطلاق سراح أبنائهم.

03-Sep-24 04:46 PM

لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين‎

موسى زايد يكتب: للمرة الأولى منذ بدء الحرب يجد نتنياهو نفسه مضطرا تحت الضغط إلى الخروج بوجهه الكالح وسحنته المهزومة ليحاول تخفيف الصدمة، ولكنه بدلا من التنازل تمسك بالبقاء في محور فيلادلفيا وعدم الانسحاب الكامل، فقط تلاعب بالألفاظ وأبعد المسؤولية عن نفسه وألقاها على الجميع حتى شارون

03-Sep-24 02:07 PM

خبر عاجل