ماذا يعني اختيار يحيى السنوار رئيسا لحركة حماس؟

نال يحيى السنوار حريته عام 2011، وكان واحدا من بين أكثر من ألف أسير حرروا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي قادتها حركة حماس.

07-Aug-24 09:07 AM

الاحتلال يشيّد "ممر ديفيد".. وحديث عن تقدم بمناقشات "معبر رفح" (صور)

أظهرت عدد من الصور نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تواصل عمليات التجريف الواسعة التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر جنوب مدينة رفح، وتشييد ما أطلق عليه الاحتلال "ممر ديفيد" المحاذي لـ"محور فيلادلفيا"..

07-Aug-24 08:48 AM

ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين بغزة إلى 166 منذ بداية حرب الإبادة

سبق أن حذرت مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب واصلت استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تحذيرات دولية..

07-Aug-24 08:01 AM

306 أيام على العدوان|| قصف على غزة والسنوار في الواجهة

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن السنوار تم اختياره بالإجماع، وهذا يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة، مبينا أن التفاوض كان يدار بالقيادة، والسنوار كان حاضرا دوما..

07-Aug-24 07:30 AM

أمريكا تعلن تدمير طائرة مسيّرة وصاروخين للحوثيين في اليمن

أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية٬ مايكل كوريلا، مباحثات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، على وقع مخاوف من احتمال اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط. كما أنه "التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت، لتنسيق النشاط الدفاعي ضد هجوم محتمل من إيران وحزب الله"..

07-Aug-24 07:26 AM

مباحثات بين الأردن ومصر وقطر والصين بشأن وقف الحرب على غزة

وسط ترقّب رد إيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المُنتخب السابق، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، الأسبوع الماضي، بحث وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، مع نظرائه في مصر وقطر والصين، وقف التصعيد بالمنطقة،

07-Aug-24 05:44 AM

كيف استهدفت لجنة "إيباك" المؤيدة لإسرائيل عضوا ديمقراطيا يساريا؟

واجهت بوش ردود فعل شديدة بسبب انتقاداتها لدولة الاتحاد الإسرائيلي، بما في ذلك في شكل ملايين الدولارات من أموال لجان العمل السياسي المؤيدة لإسرائيل، إلى منافسها الرئيسي في الانتخابات التمهيدية، وهو المدعي العام لمقاطعة سانت لويس، ويسلي بيل.

07-Aug-24 04:33 AM

لمواقفه المضادة لفلسطين.. دعوات لكامالا هاريس لعدم ترشيح حاكم بنسلفانيا نائبا لها

كتب شابيرو: "لن يتعايش الفلسطينيون بسلام، وليس لديهم القُدرات لإنشاء وطنهم وجعله ناجحا، وحتى بدعم من إسرائيل والولايات المتحدة، فهم أصحاب عقلية قتالية ولا يمكنهم بناء وطن سلمي خاص بهم".

06-Aug-24 11:35 PM

حملات منسّقة ومعلومات مضلّلة.. حسابات خليجية ومصرية تنشط عقب استشهاد إسماعيل هنية

كشفت عدد من التقارير الإعلامية، أن عدّة حسابات خليجية، تلاعبت في سياسات الاستخدام الخاصة بمنصة "إكس"؛ من أجل العمل على التضخيم غير الأصيل لوسوم شامتة باستشهاد القيادي في "حماس".

06-Aug-24 10:58 PM

الغارديان: هل علّقت بريطانيا تراخيص الأسلحة لـ"إسرائيل" بسبب الحرب على غزة؟

في ضوء الاتهامات بانتهاكات للقانون الدولي في الحرب بغزة. حيث أصبحت المهمة معقّدة في ظل إصرار الوزراء على التفريق ما بين الأسلحة التي تباع لأغراض دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي عن نفسها وتلك التي تستخدم للأغراض الهجومية في غزة.

06-Aug-24 10:11 PM

من عتمة السجون إلى الاسم الأبرز عالميا.. من هو يحيى السنوار؟

بات السنوار المطلوب الأول لدولة الاحتلال عقب عملية طوفان الأقصى والاسم الأبرز في المنطقة بعد مرور 10 أشهر من الحرب المدمرة على القطاع والتي تتوالى التحذيرات من اتساعها في المنطقة..

06-Aug-24 09:47 PM

دعوات تركية لتوحيد الموقف الإسلامي إزاء غزة.. هل تنجح وسط التصعيد الحاصل؟

يرمي التصعيد بين إيران والاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال هنية خلال زيارة له كان يجريها إلى طهران الأسبوع الماضي، بظلاله على المنطقة، لاسيما في وقت تصطف فيه الولايات المتحدة إلى جانب "إسرائيل" وتعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط..

06-Aug-24 08:52 PM

وسائل إعلام عبرية: حماس اختارت أخطر شخص لقيادتها

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان لها، إن اختيار السنوار جاء بعد مشاورات ومداولات معمقة بين مؤسسات الحركة القيادية..

06-Aug-24 08:20 PM

السنوار رئيسا لحركة حماس خلفا للشهيد إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس السبت الماضي، أن قياداتها بدأت بإجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية، لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة بعد اغتيال القائد إسماعيل هنية..

06-Aug-24 07:04 PM

استشهاد الصحفي محمد عيسى أبو سعادة في قصف على خانيونس.. هذا آخر ما صوره

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 166 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة..

06-Aug-24 06:21 PM

فيدان ينتقد "نفاق" الغرب ويؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطين لإحلال السلام بالمنطقة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "الوحشية الجارية في غزة كشفت عن عجز النظام العالمي الحالي"، موضحا أن "إسرائيل لا تتخلى عن عادتها في سرقة أراضي الفلسطينيين. لقد دمرت إسرائيل غزة بحجة ضمان أمنها"..

06-Aug-24 05:14 PM

خبر عاجل