"نتنياهو يعطل الاتفاق".. حماس: ما يفعله الأمريكيون هو شراء للوقت

ذكر القيادي في حماس أسامة حمدان، أن "حديث نتنياهو عن الموافقة على مقترح محدث يعني أن الإدارة الأميركية فشلت في إقناعه بالاتفاق".

19-Aug-24 10:23 PM

جيش الاحتلال يستدعي جنودا معفيين من الخدمة بسبب نقص في القوات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، البدء باستدعاء مقاتلي الاحتياط الذين تم إعفاؤهم من الخدمة خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب "نقص قواته".

19-Aug-24 09:00 PM

ناشطون يهاجمون محمد رمضان بسبب إعلان لـ"كوكاكولا" (شاهد)

شارك الممثل المصري محمد رمضان، أكثر من ثلاثة مقاطع من حملته الترويجية لصالح "كوكاكولا" عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي فجر موجة حادة من الانتقادات ضده

19-Aug-24 08:46 PM

قصف دموي في قطاع غزة.. وانفجارات ضخمة بخانيونس ورفح (شاهد)

تواصلت عمليات القصف الدموية التي تشنها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، وأسفرت عن مجازر جديدة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وخلف أبراج "النمساوي" غرب مدينة خانيونس، راح حصيلتها عدد من الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء..

19-Aug-24 08:36 PM

تظاهرات حاشدة بولايات أمريكية تحت شعار "لا قنبلة أخرى" دعما لغزة (شاهد)

خرج عشرات الآلاف في تظاهرات حاشدة، لتأييد فلسطين، ورفض تزويد الاحتلال بمزيد من الأسلحة والذخائر لإبادة سكان قطاع غزة، في عشرات الولايات الأمريكية.

19-Aug-24 08:14 PM

مقتل ضابط وإصابة 6 جنود بقصف طائرة للاحتلال موقعهم جنوب قطاع غزة

قتل ضابط، وإصابة 6 جنود آخرين للاحتلال، بعد قيام طائرة حربية بقصف منزل كانوا بداخله جنوب قطاع غزة، في ظل التوغل الذي يقوم به الاحتلال.

19-Aug-24 07:25 PM

تعرف على تاريخ "العمليات الاستشهادية" في فلسطين من البداية وحتى إعلان استئنافها

تعد العمليات الاستشهادية واحدة من الوسائل القتالية، التي لجأت إليها المقاومة الفلسطينية، لتكبيد الاحتلال خسائر كبيرة، في ظل المجازر الوحشية.

19-Aug-24 07:07 PM

ما تأثير زيارة بلينكن على الصفقة؟.. نتنياهو يهدد "الفرصة الأخيرة"

عاد وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن إلى المنطقة من جديد، وذلك في أعقاب جولة المفاوضات الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي والتي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، وحاولت الدفع قدما لأجل الوصول لاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى..

19-Aug-24 07:06 PM

بلينكن في المنطقة.. هل من جديد؟

موسى زايد يكتب: إذا كانت أمريكا ما زالت تتبنى أهداف الاحتلال وما دامت المقاومة صامدة في الميدان وتحارب في كل مكان، فلماذا يبشر بلينكن وبايدن بقرب الوصول إلى اتفاق؟

19-Aug-24 06:19 PM

كاتب يهودي يعرض على هاريس حلا للخروج من "مأزق" دعم الاحتلال

رأى الكاتب أن "هناك حلا يسمح لهاريس بفعل أكثر من الدعوة إلى وقف إطلاق النار"، موضحا أن المرشحة الديمقراطية يمكنها أيضا الانفصال عن دعم جو بايدن "غير المشروط تقريبا" للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

19-Aug-24 06:09 PM

موقع عبري يتحدث عن طلب من السلطة لتنسيق زيارة عباس إلى غزة

تحدث موقع عبري، اليوم الاثنين، عن طلب قدمته السلطة الفلسطينية إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لتنسيق الزيارة التي أعلنها رئيس السلطة محمود عباس إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب وحشية منذ أكثر من 10 أشهر..

19-Aug-24 05:49 PM

جدل عبر مواقع التواصل بعد مطالبة "تبون" بفتح حدود مصر مع غزة

أثار الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن دعا إلى "فتح الحدود مع غزة"، لتمكين الجيش الجزائري من دخول القطاع وبناء مستشفيات هناك..

19-Aug-24 05:25 PM

وفد الاحتلال يعود من مصر.. هل وصل إلى اتفاق مع القاهرة بشأن "محور فيلادلفيا"؟

قالت صحيفة عبرية إن مفاوضات القاهرة فشلت بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن عدة أمور على رأسها البقاء في محور فيلادلفيا، فيما قال موقع بريطاني إن مصر وافقت على بقاء قوات الاحتلال في المحور.

19-Aug-24 05:02 PM

كيف يمكن للفلسطينيين تجاوز المحنة الراهنة؟

ياسر مناع يكتب: المسار الذي ستتبعه القيادة الفلسطينية بمختلف أطيافها -إن رغبت بذلك- في الفترة القادمة سيكون له تأثير كبير على مستقبل القضية الفلسطينية

19-Aug-24 04:51 PM

أمنستي تكشف الدول التي خرقت معاهدة تجارة الأسلحة بمناطق النزاع.. إحداها عربية

في 2 نيسان/ أبريل 2013، صوتت 155 دولة لصالح اعتماد معاهدة تجارة الأسلحة. وتشمل المعاهدة 115 دولة طرفًا و27 دولة موقعة، بما في ذلك جميع الدول العشر الكبرى المصدرة للأسلحة -التي تمثل أكثر من 90% من تجارة الأسلحة العالمية- باستثناء روسيا.

19-Aug-24 03:48 PM

هذا ما بحثه بلينكن مع نتنياهو في لقائهما.. واجتماع كبير مرتقب بالقاهرة

كشفت الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل المباحثات التي عقدها وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع استمر لثلاث ساعات، ضمن مساعي الدفع قدما بمفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى..

19-Aug-24 03:11 PM