سياسة دولية

تظاهرات حاشدة بولايات أمريكية تحت شعار "لا قنبلة أخرى" دعما لغزة (شاهد)

عشرات الولايات شاركت في التظاهرات الحاشدة دعما لغزة- إكس
عشرات الولايات شاركت في التظاهرات الحاشدة دعما لغزة- إكس
خرج عشرات الآلاف في تظاهرات حاشدة، لتأييد فلسطين، ورفض تزويد الاحتلال بمزيد من الأسلحة والذخائر لإبادة سكان قطاع غزة، في عدد من الولايات الأمريكية، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو.

وتحت شعار "لا قنبلة أخرى"، قال منظمو التظاهرات من "الحركة الوطنية غير الملتزمة"، إنه من أجل التوصل لوقف إطلاق نار في غزة، على الولايات المتحدة، حظر الأسلحة عن "إسرائيل" فورا.

وعلى امتداد ولايات أتلانتا وبوسطن ولوس أنجلوس كاليفورنيا ونيويورك، خرج المتظاهرون رافعين أعلام فلسطين ومنددين بالمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين، ومطالبن بوقف شحنات الأسلحة التي تقتل الفلسطينيين.



وشاركت العديد من الفعاليات المؤيدة لفلسطين في التظاهرات، ومن بينها، صوت اليهود من أجل السلام، وهم نشطاء يهود معارضون للاحتلال، والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة



وطالب المتظاهرون بدلا من توفير الأسلحة للاحتلال من أموال ضرائب الأمريكيين لقتل الفلسطينيين وإبادتهم، باهتمام الإدارة الأمريكية بأزماتهم مثل الإسكان وإغلاق المدارس وارتفاع تكاليف المعيشة.

وخطط منظمو التظاهرات لاستمرارها، حتى انتهاء مؤتمر الحزب الديمقراطي، الذي يبدأ اليوم الاثنين، فيما يعتزم المشاركون التجمع في الساحة التي قمعت فيها الشرطة الأمريكية، المنددين بالحرب في فيتنام خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي عام 1968.

من جانبه وصف عمدة شيكاغو براندون جونسون، ما يجري في غزة بأنه تجاوز الفظاعة إلى الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وقال إن على الجميع الاعتراف بالمشكلة، وتسميتها باسمها الحقيقي والتحلي بالشجاعة الأخلاقية من أجل وقف ذلك وممارسة سلطتنا.








التعليقات (0)

خبر عاجل