الأنفاق عقدة الاحتلال المزمنة.. هذا ما كشفه ضابط "إسرائيلي" عن القتال تحت الأرض

أقر ضابط في جيش الاحتلال، بفشل المحاولات الإسرائيلية في التعامل مع أنفاق المقاومة في غزة، مضيفا "لا نعرف حتى الآن الصورة كاملة عن الأنفاق، وليست لدينا قبضة كاملة ومحكمة على مشروع الأنفاق برمته"..

27-Jul-24 09:34 AM

ضريبة أوامر الإخلاء الإسرائيلية.. "أونروا": 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن العائلات النازحة في غزة تبحث عن مأوى أينما تستطيع في القطاع، سواء في المدارس المكتظة أو المباني المدمرة أو الخيام المتواضعة على الرمال أو وسط أكوام القمامة..

27-Jul-24 09:34 AM

إدارة الخلافات المذهبية في حال مواجهة عدو صائل.. جدل ونقاشات

مع علو نموذج المقاومة في غزة وتسيده للمشهد الإسلامي في كثير من الدول العربية والإسلامية، ازدادت وتيرة اشتغال بعض أتباع المذاهب العقدية والمذهبية بالخلافات التقليدية (عقائديا ومذهبيا وفقهيا)، وإثارتها بقوة بين أتباع تلك المذاهب، وإشغال الساحة الإسلامية بها..

27-Jul-24 08:46 AM

القيادة المركزية الأمريكية تزعم تدمير زوارق وطائرات مسيرة للحوثيين في اليمن

بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، بشن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية..

27-Jul-24 08:06 AM

صفقة تبادل الأسرى بانتظار اجتماع روما.. الوسطاء عازمون على الوصول إلى اتفاق

تدفع الولايات المتحدة بشكل حثيث لإنجاز صفقة تبادل للأسرى قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة وسط ضغط شعبي متواصل مناهض للحرب..

27-Jul-24 07:57 AM

شهداء وجرحى في قصف لعدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى

استهدف الاحتلال بعدة غارات جوية مناطق شمال وجنوب القطاع فيما شنت المدفعية هجمات مركزة على المحافظة الوسطى..

27-Jul-24 07:30 AM

اليوم الـ295 من العدوان| غارات دامية على القطاع.. ونزوح واسع جنوب خانيونس

تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/ مايو الماضي، والتوغل في خانيونس لليوم السادس وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة..

27-Jul-24 06:49 AM

تحذير من القضاء على الوجود المسيحي في غزة بفعل استمرار العدوان

قال راعي كنيسة الروم الكاثوليك برام الله، الأب عبد الله يوليو؛ إن "من بين أهداف العدوان الإسرائيلي على غزة، هو القضاء على الوجود المسيحي في هذا القطاع المُحاصر؛ فأحد النتائج الكارثية لهذا العدوان ربما يكون اندثار المسيحيين في غزة، وكل المؤشرات والأرقام والمعطيات على الأرض تقول ذلك".

27-Jul-24 04:25 AM

75 منظمة أمريكية تدعو لحظر تصدير الأسلحة للاحتلال

أكدت أكثر من 75 منظمة أمريكية أن حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تستخدم دعما وأسلحة أمريكية لقتل نحو 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة، منتقدة الدعم والتسليح الأمريكي لتل أبيب.

27-Jul-24 02:42 AM

عاهل الأردن يبحث مع بايدن المستجدات في غزة وسبل "إصلاح" السلطة الفلسطينية

أفاد الديوان الملكي الأردني، بأن الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن بحثا "المستجدات الخطيرة في غزة، والجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار".

26-Jul-24 10:36 PM

هل تسحب مصر سفيرها من تل أبيب وتخفض العلاقات مع الاحتلال؟

كشفت وسائل إعلام عبرية أن مصر لوحت بتخفيض العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وسحب سفيرها من تل أبيب بسبب الاستمرار في العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية المتاخمة للحدود المصرية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

26-Jul-24 08:58 PM

خشية إسرائيلية من تأخر الهدنة في غزة.. تنذر باشتعال حرب في الشمال

هرئيل قال إن الجيش غير قادر على وقف إطلاق الصواريخ والقذائف المضادة للدروع والمسيرات التي يطلقها حزب الله

26-Jul-24 08:52 PM

المرشح الديمقراطي المحتمل لنائب الرئيس يؤيد تصريحات هاريس.. "نتنياهو خطير ومدمر"

رجحت شبكة "أن بي سي" الإخبارية، أن يقع الاختيار على حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو كشريك انتخابي لحملة نائبة الرئيس كامالا هاريس الانتخابية، وفي حال فوزها سيصبح نائبا لها.

26-Jul-24 08:37 PM

مروان برغوثي أشهر سجين فلسطيني في العالم.. هل يطلق الاحتلال سراحه؟

برز اسم البرغوثي خاصة مع احتمال إتمام صفقة تبادل الأسرى بعد أحداث السابع من تشرين الأول / أكتوبر، واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في حرب على قطاع غزة قد يتم بموجبه إطلاق سراح البرغوثي.

26-Jul-24 08:31 PM

إدراج دير أثري عمره 17 قرنا وسط غزة على قائمة التراث العالمي المهدد

قال وزير السياحة والآثار الفلسطيني هاني الحايك، الجمعة، إن الجهود نجحت في تسجيل موقع دير القديس هيلاريون وسط قطاع غزة، على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

26-Jul-24 07:37 PM

عكرمة صبري لـ"عربي21": "الأقصى" في أسوأ أحواله.. والاحتلال لن يُسكتني

قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، إن "المسجد الأقصى المبارك هو اليوم في أسوأ أحواله؛ فالاحتلال الإسرائيلي نقل أجواء الحرب من غزة إلى القدس والأقصى، وفرض قوانين الطوارئ على المواطنين بدون أي مبرر....

26-Jul-24 07:33 PM

خبر عاجل