سياسة عربية

عاهل الأردن يبحث مع بايدن المستجدات في غزة وسبل "إصلاح" السلطة الفلسطينية

تضمن الاتصال الهاتفي بين بايدن والعاهل الأردني بحث إنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة- البيت الأبيض
تضمن الاتصال الهاتفي بين بايدن والعاهل الأردني بحث إنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة- البيت الأبيض
أفاد الديوان الملكي الأردني، بأن الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن بحثا "المستجدات الخطيرة في غزة، والجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار".

وذكر أن العاهل الأردني "جدد تأكيد أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وجاء ذلك في اتصال هاتفي بين الطرفين الجمعة، وتضمن بحث إنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بحسب وكالة "رويترز".

إظهار أخبار متعلقة


وبدروه، قال البيت الأبيض؛ إن بايدن أطلع الملك عبد الله على "الاستعدادات لزيادة المساعدات الإنسانية خلال فترة وقف إطلاق النار". 

وأضاف أنهما بحثا أيضا "إصلاح السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وضمان حصولها على الإيرادات المستحقة لها".

ويذكر أن البيت الأبيض أكد أن بايدن ناقش في اجتماعه برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التطورات في غزة والمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين بـ "التفصيل".

ونوه البيت الأبيض في بيان عبر موقعه، إلى أن بايدن أعرب "عن الحاجة إلى سد الفجوات المتبقية وإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية دائمة للحرب في غزة".

إظهار أخبار متعلقة


كما أثار الرئيس الأمريكي قضية "الأزمة الإنسانية في غزة، والحاجة إلى إزالة أي عقبات أمام تدفق المساعدات واستعادة الخدمات الأساسية للمحتاجين، والأهمية الحاسمة لحماية أرواح المدنيين في أثناء العمليات العسكرية".

وأكد  بايدن "التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران ووكلائها، بما في ذلك حماس وحزب الله والحوثيون"، وفق البيان.
التعليقات (0)

خبر عاجل