تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 295 على التوالي، مع ارتكاب مجازر جديدة ضد المدنيين العزل، وسط عمليات نزوح واسعة جنوب خانيونس، على إثر تهديدات للاحتلال.

وشنت طائرات الاحتلال غارات وقصفا عنيفا السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

ففي رفح، شنت مقاتلات الاحتلال الحربية غارات على منزل لعائلة المصري في منطقة مصبح شمال رفح، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/ مايو الماضي، والتوغل في خانيونس لليوم السادس وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

واستهدف جيش الاحتلال منطقة القرارة شمال خان يونس بقصف مدفعي، ونسف مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى.

وأطلقت مدفعية الاحتلال السبت، نيرانها باتجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوب مدينة خانيونس، وفي المناطق الشمالية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مواطنون بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح شمال مدينة رفح، وتواصل القصف بشكل عشوائي في المنطقة.

وفي مناطق جنوب خانيونس، بدأ الفلسطينيون صباح السبت عمليات نزوح واسعة باتجاه مناطق الغرب، وذلك عقب تهديدات بالإخلاء الفوري أطلقتها قوات الاحتلال.

وفي شمال قطاع غزة، شن طيران الاحتلال عند منتصف الليل، غارة جوية على منطقة قليبو شرقي أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 39,175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أزيد من 90,403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
المزيد
تغطية مباشرة Live
بدأت السبت عمليات نزوح واسعة من جنوب خانيونس باتجاه مناطق الغرب عقب تهديدات بالإخلاء الفوري أطلقتها قوات الاحتلال- الأناضول

اليوم الـ295 من العدوان| غارات دامية على القطاع.. ونزوح واسع جنوب خانيونس

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
13:44

سياسة تسريب بيانات شخصية لرياضيين "إسرائيليين" بأولمبياد باريس.. كيف تم الاختراق؟

سربت المعلومات من تطبيق واتساب الخاص بالسباح آدم مراعنة، حيث كشفت مجموعة من المتسللين المعلومات، التي شملت صورا وتفاصيل شخصية لأعضاء الوفد الأولمبي..


13:25

رياضة قرعة الجودو تضع الجزائر أمام "إسرائيل" في أولمبياد باريس

تسود حالة من الترقب لمعرفة إذا كان الجزائري مسعود إدريس سينسحب من مواجهته مع الإسرائيلي طاهر بوتبول، وذلك بعدما وقعا معاً في الدور الـ32 من منافسات الجودو لوزن أقل من 73 كيلوغراما في أولمبياد باريس؛ الذي افتتح أمس الجمعة..


13:17

سياسة حماس: مجزرة دير البلح تؤكد انسلاخ العدو الإرهابي عن كل القيم

طالبت حركة حماس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالخروج من سياسة الصمت المريع والانتقال إلى خطوات جادة وفاعلة لإجبار الاحتلال على وقف جرائمه بحق المدنيين الأبرياء..


12:41

سياسة قيادي بحماس لـ"عربي21": لم نتلق من الوسطاء أي تطورات جديدة بخصوص المفاوضات

من المقرر أن يلتقي، الأحد، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز بنظرائه من مصر وقطر، بالإضافة إلى الاستخبارات الإسرائيلية في روما للدفع بعملية التفاوض بخصوص صفقة التبادل ووقف الحرب في غزة..


12:36

12:35

12:35

12:35

12:34

12:34

12:33

سياسة حصيلة شهداء العدوان.. وتحذير من خروج مستشفيات خانيونس عن الخدمة

آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..


12:08

سياسة لماذا لا تبدو شروط نتنياهو الجديدة بشأن الهدنة في غزة واقعية؟

تشير تقديرات ميدانية إلى أن أعدادا كبيرة من المسلحين التابعين لفصائل المقاومة ما زالوا في شمال قطاع غزة بالفعل، بل وينفذون يوميا عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل..


11:35

سياسة أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من الـ10 آلاف

دعا وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم..


11:23

سياسة "حروق شديدة في أجساد الضحايا".. الاحتلال يستخدم أسلحة غير مسبوقة في غزة

قالت منظمة أطباء العالم الفرنسية، في تقرير سابق لها، إنها لاحظت خطورة الإصابات الناجمة عن القصف الإسرائيلي على غزة مؤخرًا..


خبر عاجل