"#مش_ طالعين".. رسائل صمود من شمال غزة رفضا لتهديدات الإخلاء

واجه أهالي شمال قطاع غزة منشورات الدعاية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تطالب بإخلاء كامل مدينة غزة باعتبار أنها "ستبقى مناطق قتال خطرة" بالرفض المطلق، مؤكدين تمسكهم بأرضهم وإنكارهم لأي وعود إسرائيلية بـ "منطقة آمنة".

10-Jul-24 03:23 PM

الهجرة النبوية.. وغزّة

وليد الهودلي يكتب: غزّة هاجرت وذهبت بالهجرة إلى روحها وعنفوانها ودخلت دائرة فعلها، وضربت بمشروع هجرتها تلك الهجرة الظالمة التي جعلت الإنسان غريبا في وطنه وجعلت الغريب مستوطنا في وطن ليس له

10-Jul-24 02:44 PM

الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي في 8 كانون الثاني /يناير 2024، مركبة كانت تقل حمزة الدحدوح وزميله مصطفى ثريا في قطاع غزة أثناء أدائهما مهمة صحفية جنوب مدينة رفح، ما تسبب في استشهادهما على الفور.

10-Jul-24 02:25 PM

هيرست: هذا ما يجب على ستارمر فعله إذا أراد تجنب فشل سابقيه في الحكومة

قال هيرست في مقاله: "اعترف بفلسطين، أعد التمويل إلى الأونروا، احترم القانون الدولي، تعامل مع المجتمع المسلم في بريطانيا، وأصدر توجيهاً بشأن بيع الأسلحة لإسرائيل"..

10-Jul-24 01:37 PM

لقطات نارية لاستهداف آليات الاحتلال بغزة.. "لسه لنفرجيكم" (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، مشاهد جديدة من تصدي مقاتليها لآليات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهواء بمدينة غزة..

10-Jul-24 01:35 PM

يجب على ستارمر الابتعاد عن النهج الفاشل في التعامل مع فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا

رسالة بسيطة جداً يتم إيصالها إلى حكومات تيار الوسط في العالم الغربي، ولكن مازالوا رغم العديد من الإخفاقات محلياً وخارجياً لا يستوعبونها. لقد صمت آذانهم فلم تعد تسمع هدير الاحتجاجات الشعبية..

10-Jul-24 01:27 PM

في 4 أيام.. استشهاد 73 فلسطينيا بمجازر الاحتلال في 4 مدارس للنازحين

قام الاحتلال الإسرائيلي بالكثير من المجازر في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ولكنه يركز في قصفه على المدارس والمخيمات التي يلجأ إليها النازحون الفلسطينيون. فقد أدى قصف الاحتلال إلى مجازر فظيعة أسفرت عن استشهاد 73 فلسطينيا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وإصابة الكثير من الأشخاص في أربع مدارس.

10-Jul-24 12:09 PM

مجلة إسرائيلية تكشف كواليس الأزمة مع واشنطن حول تأخير شحنات الأسلحة

ما زالت تصريحات نتنياهو حول تأخير شحنات أسلحة أمريكية تلقي بظلالها على العلاقات بين "تل أبيب" وواشنطن، برغم انفخاض وتيرة التعاطي الإعلامي معها..

10-Jul-24 11:51 AM

"أونروا": "إسرائيل" قصفت ثلثي مدارسنا منذ بدء الحرب على غزة

أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" بأن لجنة الخارجية والأمن في البرلمان، الكنيست٬ صادقت أمس الثلاثاء على مشروع قانون لإعلان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "منظمة إرهابية"..

10-Jul-24 10:52 AM

مقتل ضابط إسرائيلي قنصا بغزة وكمين للقسام بتل الهوى.. و"مناشير" إخلاء جديدة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل جندي من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة..

10-Jul-24 10:06 AM

وفد إسرائيلي يصل الدوحة عقب محادثات القاهرة بشأن "الهدنة" في غزة

وصل وفد إسرائيلي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في محادثات حول تبادل الأسرى المحتجزين بغزة، ووقف إطلاق النار في القطاع، وفق ما أورده إعلام عبري..

10-Jul-24 09:33 AM

باحث إسرائيلي يقارن بين حربي غزة 2014 و2024.. الأخطاء تتكرر بشكل أسوأ

قارن باحث سياسي إسرائيلي بين الحرب التي شنها الاحتلال على غزة في عام 2014 وبين الحرب الحالية، معتبرا أن ذات الأخطاء ما زالت تتكرر..

10-Jul-24 08:33 AM

المخابرات الأمريكية تتهم إيران بالوقوف وراء المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي

ترى مديرة المخابرات الأمريكية أفريل هاينز٬ أن إيران تلعب دورا في التأثير على الشارع الأمريكي. وتؤكد أنها تواصل تكييف أنشطتهم السيبرانية والتأثيرية، باستخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي وإصدار التهديدات..

10-Jul-24 07:56 AM

278 يوما على العدوان | مجزرة جديدة في غزة وترقب لنتائج جلسات التفاوض

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال..

10-Jul-24 07:16 AM

الولايات المتحدة تعتزم إعادة تركيب الرصيف البحري قبالة سواحل غزة

أزال الجيش الأمريكي الرصيف البحري ثلاث مرات خلال شهرين بسبب ارتفاع الأمواج، وتسببها في تفكيكه إلى حد وصول أجزاء منه إلى شواطئ زيكيم وتل أبيب.

10-Jul-24 05:18 AM

هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟

يتناول الكاتب خيارات دولة الاحتلال تجاه الجبهة الشمالية مع حزب الله حيث أعلن قادة عسكريون عدة مرات عن عدم جاهزية الجيش لشن حرب على لبنان في وقت ما تزال فيه جبهة غزة مشتعلة.

10-Jul-24 04:31 AM

خبر عاجل