شهداء بمجازر متواصلة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في مناطق عدة بقطاع غزة، ضمن حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال لليوم الـ306 على التوالي، فيما أعلنت وزارة الصحة الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي..

07-Aug-24 12:05 PM

ما دلالة اختيار حركة حماس للسنوار خلفا لهنية؟

ممدوح المنير يكتب: حركة حماس اختارت السنوار لجانب عملياتي وكذلك لتوصيل عدة رسائل للجميع..

07-Aug-24 11:16 AM

تركيا تقدم طلبا للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية.. ما أهمية ذلك؟

تقدم تركيا اليوم الأربعاء، طلبا للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي..

07-Aug-24 10:53 AM

الاحتلال يطالب سكان شمال غزة بالإخلاء قبيل عملية عسكرية جديدة

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، الفلسطينيين في مناطق عدة في شمال قطاع غزة، بالإخلاء الفوري قبيل شروعه في عملية عسكرية جديدة، وذلك في اليوم الـ306 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع..

07-Aug-24 09:31 AM

بلينكن يعلق على اختيار السنوار قائدا لحماس.. "صانع القرار الرئيسي"

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس الثلاثاء، عن اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفاً للشهيد إسماعيل هنية..

07-Aug-24 09:31 AM

ماذا يعني اختيار يحيى السنوار رئيسا لحركة حماس؟

نال يحيى السنوار حريته عام 2011، وكان واحدا من بين أكثر من ألف أسير حرروا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي قادتها حركة حماس..

07-Aug-24 09:07 AM

الاحتلال يشيّد "ممر ديفيد".. وحديث عن تقدم بمناقشات "معبر رفح" (صور)

أظهرت عدد من الصور نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تواصل عمليات التجريف الواسعة التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر جنوب مدينة رفح، وتشييد ما أطلق عليه الاحتلال "ممر ديفيد" المحاذي لـ"محور فيلادلفيا"..

07-Aug-24 08:48 AM

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 166 منذ بدء حرب "الإبادة الجماعية"

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة رغم التحذيرات الدولية،

07-Aug-24 08:01 AM

306 أيام على العدوان| قصف إسرائيلي عنيف وسط غزة.. والسنوار في الواجهة

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن السنوار تم اختياره بالإجماع، وهذا يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة، مبينا أن التفاوض كان يدار بالقيادة، والسنوار كان حاضرا دوما..

07-Aug-24 07:30 AM

أمريكا تعلن تدمير طائرة مسيّرة وصاروخين للحوثيين في اليمن

أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية٬ مايكل كوريلا، مباحثات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، على وقع مخاوف من احتمال اندلاع حرب واسعة في الشرق الأوسط. كما أنه "التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت، لتنسيق النشاط الدفاعي ضد هجوم محتمل من إيران وحزب الله"..

07-Aug-24 07:26 AM

مباحثات بين الأردن ومصر وقطر والصين بشأن وقف الحرب على غزة

وسط ترقّب رد إيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المُنتخب السابق، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، الأسبوع الماضي، بحث وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، مع نظرائه في مصر وقطر والصين، وقف التصعيد بالمنطقة،

07-Aug-24 05:44 AM

كيف استهدفت لجنة "إيباك" المؤيدة لإسرائيل عضوا ديمقراطيا يساريا؟

واجهت بوش ردود فعل شديدة بسبب انتقاداتها لدولة الاتحاد الإسرائيلي، بما في ذلك في شكل ملايين الدولارات من أموال لجان العمل السياسي المؤيدة لإسرائيل، إلى منافسها الرئيسي في الانتخابات التمهيدية، وهو المدعي العام لمقاطعة سانت لويس، ويسلي بيل.

07-Aug-24 04:33 AM

لمواقفه المضادة لفلسطين.. دعوات لكامالا هاريس لعدم ترشيح حاكم بنسلفانيا نائبا لها

كتب شابيرو: "لن يتعايش الفلسطينيون بسلام، وليس لديهم القُدرات لإنشاء وطنهم وجعله ناجحا، وحتى بدعم من إسرائيل والولايات المتحدة، فهم أصحاب عقلية قتالية ولا يمكنهم بناء وطن سلمي خاص بهم".

06-Aug-24 11:35 PM

حملات منسّقة ومعلومات مضلّلة.. حسابات خليجية ومصرية تنشط عقب استشهاد إسماعيل هنية

كشفت عدد من التقارير الإعلامية، أن عدّة حسابات خليجية، تلاعبت في سياسات الاستخدام الخاصة بمنصة "إكس"؛ من أجل العمل على التضخيم غير الأصيل لوسوم شامتة باستشهاد القيادي في "حماس".

06-Aug-24 10:58 PM

الغارديان: هل علّقت بريطانيا تراخيص الأسلحة لـ"إسرائيل" بسبب الحرب على غزة؟

في ضوء الاتهامات بانتهاكات للقانون الدولي في الحرب بغزة. حيث أصبحت المهمة معقّدة في ظل إصرار الوزراء على التفريق ما بين الأسلحة التي تباع لأغراض دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي عن نفسها وتلك التي تستخدم للأغراض الهجومية في غزة.

06-Aug-24 10:11 PM

من عتمة السجون إلى الاسم الأبرز عالميا.. من هو يحيى السنوار؟

بات السنوار المطلوب الأول لدولة الاحتلال عقب عملية طوفان الأقصى والاسم الأبرز في المنطقة بعد مرور 10 أشهر من الحرب المدمرة على القطاع والتي تتوالى التحذيرات من اتساعها في المنطقة..

06-Aug-24 09:47 PM