أخبار متعلقة

الولايات المتحدة

الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على "البطاقة الخضراء"

وضمن البيانات المتوفرة، تصدرت مصر القائمة بإجمالي 8,348 مواطن حصلوا على البطاقة الخضراء في 2022، ليليها مواطنو اليمن ثم الأردن بإجمالي 5,648 و4,779 على التوالي.

13-Sep-24 03:17 PM

بغداد تؤكد والبنتاغون ينفي.. من يحدد مستقبل الوجود الأمريكي في العراق؟

بينما أكدت بغداد الاتفاق على خطة لسحب القوات الأمريكية من العراق، نفى البنتاغون الأمر، ما يدفع للتساؤل حول مصير الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

13-Sep-24 12:59 PM

ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بشدة ويتهمها بـ"الفاشية" بسبب تشريع مقترح

أعاد ماسك مشاركة تدوينة عبر منصة "إكس"، مساء الخميس، حول مشروع القرار الأسترالي الذي كشفت عنه حكومة حزب العمال، معلقا بكلمة واحدة هي "فاشيون".

13-Sep-24 11:48 AM

واشنطن تتهم "جهات مرتبطة بإيران" بمهاجمة منشأة دبلوماسية في بغداد.. وتحتفظ بحق الرد

ذكر بيان للسفارة الأمريكية في العراق، أن "الدلائل تشير الى أن الهجوم بدأ من قبل المليشيات المتحالفة مع إيران، التي تعمل بحرية في العراق".

13-Sep-24 10:18 AM

والدا راشيل كوري يعلقان على مقتل عائشة نور.. "خائفان" من تكرار هذا "السيناريو"

أشارت صحيفة "الغارديان"، إلى أنه عندما علم والدا المتضامنة الأمريكية راشيل كوري التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي عام 2003، بمقتل عائشة نور إيجي في الضفة الغربية، فتح الخبر الجرح الذي لم يلتئم منذ 21 عاما.

13-Sep-24 09:06 AM

وثيقة للأرشيف الوطني الأمريكي تكشف كيفية قضاء بوش ليوم 11 سبتمبر دقيقة بدقيقة

بحسب الوثيقة نفسها، وهي المذكرات الرئاسية اليومية لرؤساء الولايات المتحدة، التي تم الكشف عنها بموجب قانون حرية المعلومات، فإن بوش كان ضيفا في منتجع كولوني بيتش آند تنس في لونغبوت كي بولاية فلوريدا، التي وصل إليها في 10 أيلول/ سبتمبر.

13-Sep-24 07:54 AM

ما علاقة الصين ومحور "فيلادلفيا" بمنح المعونة العسكرية الأمريكية كاملة لمصر؟

وزارة الخارجية الأمريكية، قالت؛ إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس الأمريكي، أنها ستقدم لمصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار، من برنامج التمويل العسكري الأجنبي (FMF)، الذي تموله وزارة الخارجية وتنفذه وزارة الدفاع الأمريكية.

13-Sep-24 07:46 AM

أمريكية "مختلة" متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)

نُشر على موقع يوتيوب مقطع فيديو مزيف يدّعي زوراً أنه يُظهر ضباط شرطة يواجهون امرأة هايتية في سبرينغفيلد بشأن أكل قطة. وفي استجابة للشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أصدر مدير مدينة سبرينغفيلد، براين هيك، بيانًا رسميًا أكد فيه عدم وجود أي دليل على أن المهاجرين الهايتيين تعرضوا للقطط أو الحيوانات الأليفة الأخرى بأي شكل من الأشكال.

12-Sep-24 08:03 PM

عائلات ضحايا 11 سبتمبر تواصل السعي لإدانة السعودية في القضية

ينتظر العشرات من عائلات ضحايا أحداث 11 أيلول/ سبتمبر 2001 قرارا محوريا من قاضٍ فيدرالي في معركتهم القانونية التي استمرت لسنوات مع السعودية بشأن ادعائهم بدور المملكة في دعم "شبكة متطرفة" ساعدت الخاطفين قبل الهجوم على مركز التجارة العالمي.

11-Sep-24 08:44 PM

من هم المليارديرات الذين يدعمون ترامب وهاريس؟

من بين فائقي الثراء، يأتي دونالد ترامب في المقدمة، حيث حصل الرئيس السابق على ما لا يقل عن 24.4 مليون دولار من 13 شخصًا من قائمة الأثرياء. وفي الوقت نفسه، تلقت حملة كامالا هاريس ما لا يقل عن 12.8 مليون دولار من 20 شخصًا، بما في ذلك الذين قاموا بالتبرع لحملة جو بايدن قبل تنحيه. وقد تم تحويل هذه المساهمات إليها بعد أن أصبحت مرشحة.

11-Sep-24 08:25 PM

حماس تدين تصريحات بايدن التي "تبرر قتل" المتضامنة عائشة إزغي

أكدت حركة حماس أن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن حول مقتل المتضامنة الأمريكية "معيبة ومرفوضة وتأتي استمرارا لحالة الدعم الأعمى واللامحدود من الإدارة الأمريكية للكيان الصهيوني".

11-Sep-24 05:35 PM

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنها "دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية، 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن"..

11-Sep-24 01:54 PM

الاقتصاد والهجرة وغزة.. هذه أبرز مواضيع المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة إيه بي سي الإخبارية أن 43 بالمئة يتوقعون فوز هاريس بالمناظرة، بينما رجح 37 بالمئة فوز ترامب، في حين رأى 18 بالمئة أنهما سيتعادلان.

11-Sep-24 03:46 AM

دبلوماسي غربي: مواقف نتنياهو دفعت حماس لتشديد مواقفها من الصفقة

ذكر الدبلوماسي الغربي لصحيفة هارتس الإسرائيلية، أن "الدول الغربية تؤيد إجراءات إسرائيل ضد حزب الله لكن عواقب حرب واسعة يجب أخذها بعين الاعتبار".

10-Sep-24 10:12 PM

"نراقب الوضع في المنطقة".. البنتاغون: مستعدون لدعم إسرائيل وحماية القوات الأمريكية

أجرى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، الجنرال مايكل إريك كوريلا الاثنين مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين حول التطورات مع لبنان وإيران، في ظل تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة منذ أكثر من 11 شهرا.

10-Sep-24 10:05 PM

ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب

اعتبر ماسك الذي أعلن أكثر من مرة عن دعمه لترامب في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، أن "هذه هي الانتخابات الحقيقية الأخيرة إذا خسر ترامب"، بحسب تعبيره..

10-Sep-24 08:35 AM