مفاوضات الدوحة تستمر الجمعة.. قطر: الوسطاء عازمون على التوصل لاتفاق

قال ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن جهود الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة مستمرة،

15-Aug-24 11:16 PM

حماس تنعى شهيد قلقيلية وتدعو للانتفاض بوجه الاحتلال وتفعيل سبل المقاومة

أكدت حركة حماس في بيان، أن "سياسة الاقتحامات والاغتيالات، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين، لن تزيد شعبنا إلا تمسكا بأرضه ومقدساته".

15-Aug-24 11:03 PM

قائد في جيش الاحتلال يزعم أنه كان قريبا من القبض على السنوار.. "قهوته كانت ساخنة"

كشف قائد "الفرقة "98 في جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته إن الجيش كان "على بعد دقائق" من القبض على رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة حماس حماس يحيى السنوار في أحد أنفاق غزة.

15-Aug-24 09:01 PM

الخارجية الأمريكية تعلن الاتفاق على الخطوط العريضة في مقترح وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن "هناك اتفاق على الخطوط العريضة لما حدده الرئيس جو بايدن في مقترح وقف إطلاق النار بقطاع غزة في أيار/ مايو الماضي"، إلا أنها تحدثت عن فجوات تخص "التفاصيل والتنفيذ ما زالت تحتاج لمعالجة".

15-Aug-24 07:35 PM

نتنياهو يتمسك بـ 4 شروط قد تفشل مفاوضات الدوحة

تشهد العاصمة القطرية الدوحة عودة انطلاق مفاوضات تهدف للتوصل إلى اتفاق تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلا أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يضع أربع علاقيل أساسية أمام ذلك.

15-Aug-24 03:26 PM

في 4 مجالات.. هكذا يستنزف العدوان الاحتلال وينذر بـ"انهيار دولته"

قال بريك في مقال نشره في صحيفة "معاريف" العبرية، "اجتمعت مع بيبي (نتنياهو) ست مرات خلال الحرب، ووجدت أنه يدرك جيدا أنه لا توجد إمكانية لسحق حماس سحقا تاما"..

15-Aug-24 12:56 PM

أسامة حمدان ينفي مزاعم عن صعوبة تواصل الحركة مع السنوار

نفى القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، ما زعمته وسائل إعلام، من صعوبة التواصل مع رئيس المكتب السياسي الجديد للحركة يحيى السنوار.

15-Aug-24 12:02 PM

كيف سيؤثر اغتيال هنية على العلاقة بين تركيا والاحتلال الإسرائيلي؟

يتناول تقرير لمعهد واشنطن أن عملية اغتيال هنية في طهران٬ قد تؤدي إلى تصلب موقف أنقرة ضد الاحتلال الإسرائيلي٬ وتحفيزه للقيام بمواقف أكثر تصعيدا على المستويين الدبلوماسي والاقتصادي.  

15-Aug-24 09:06 AM

عقيد أمريكي يحث على التخلص من القنابل غير المنفجرة بغزة.. هذا أكثر من يقلقه

تثير الذخائر والقنابل غير المنفجرة، الكثير من المخاوف لدى الأمريكيين والاحتلال، بسبب نوعيتها، وخبرتهم السابقة في قدرة المقاومة الفلسطينية على الاستفادة منها وإيقاع خسائر في صفوف الجنود من إعادة تدويرها.

15-Aug-24 09:06 AM

إقرار أمريكي إسرائيلي بفشل جيش الاحتلال في غزة.. "احتمالات إضعاف حماس تضاءلت"

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم، إن "لا يمكن استعادة الرهائن المحتجزين في غزة بالوسائل العسكرية".

15-Aug-24 12:24 AM

"رصد دقيق للغاية".. القسام تستهدف قوة إسرائيلية تحصّنت داخل مستشفى غرب رفح (شاهد)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد جديدة من استهداف قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحصنت داخل المستشفى الأندونيسي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

14-Aug-24 08:55 PM

قيادي بحماس: على أمريكا الاختيار بين إشعالها للمنطقة أو وقف دعم نتنياهو (فيديو)

قال مُمثل حركة حماس في الجزائر، يوسف حمدان، إن "الإدارة الأمريكية أمام خيارين: إما أن تشعل النار في المنطقة بأسرها باستمرار دعمها المفتوح لرئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو أو تفعل ما يجب لحماية مصالحها التي يُهدّدها عبث نتنياهو بأمن ومصير المنطقة".....

14-Aug-24 07:20 PM

"حماس" تعلق على صفقة سلاح أمريكية للاحتلال بقيمة 20 مليار دولار

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، على صفقة بيع الأسلحة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، بقيمة 20 مليار دولار، تزامنا مع تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ313 على التوالي..

14-Aug-24 01:02 PM

تحديات كبيرة تواجه الدعوة الثلاثية لاستنئاف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن استئناف عملية التفاوض، للوصول إلى إطلاق نار وتبادل أسرى في غزة، يواجه تحديات كبيرة..

14-Aug-24 09:32 AM

بعثة إيران الأممية تتحدث عن موقف طهران من المشاركة في مفاوضات هدنة غزة

قالت البعثة الأممية في حديثها لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن طهران لا تنوي إرسال ممثلين إلى مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة التي ستعقد غدا الخميس..

14-Aug-24 06:48 AM

قيادي بحماس لـ"عربي21": نتلقى اتصالات من الوسطاء.. والحركة لن تغير موقفها

قال القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، إن الحركة تتلقى اتصالات من قِبل الوسطاء (القطريين والمصريين)، فضلا عن قوى إقليمية ودولية (لم يسمّها)، مُشدّدا على أن "حماس" لن تغير موقفها الذي أعلنته قبل أيام بخصوص مفاوضات الصفقة.....

13-Aug-24 08:08 PM