أخبار متعلقة

فلسطين

أنصار فلسطين في بريطانيا يتظاهرون في لندن رفضا للحرب بغزة

نظم المتضامنون مع فلسطين من البريطانيين مساء اليوم اعتصاما احتجاجيا أمام مقر الحكومة في لندن على المجزرة التي اقترفها الاحتلال بحق مدرسة التابعين في مدينة غزة فجر أول أمس السبت والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

12-Aug-24 07:21 PM

رئيس السلطة محمود عباس يصل إلى موسكو بعد دعوة من بوتين

سيناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد نوفل أن الرئيس عباس سيعرب عن شكره لروسيا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى مختلف الأصعدة.

12-Aug-24 06:15 PM

اغتصاب الفلسطينيين ممارسة عسكرية مشروعة لدى الجيش الإسرائيلي

جوزيف مسعد يكتب: هذا ليس تطورا جديدا في مستوى وحشية النظام الاستعماري-الاستيطاني الإسرائيلي، فقد استخدم الجيش الإسرائيلي التعذيب الجسدي والجنسي بشكل منهجي ضد الفلسطينيين منذ عام 1967 على الأقل

12-Aug-24 05:03 PM

باحثان غربيان: "إسرائيل" ستواجه مستقبلا قاتما بعد انتهاء الحرب على غزة

قال باحثان غربيان في أمريكا وبريطانيا، إن مستقبلا قاتما ينتظر دولة الاحتلال، بعد نهاية العدوان على غزة، خاصة وأن التناقضات والأزمات داخلها بدأت قبل طوفان الأقصى.

12-Aug-24 04:50 PM

تحريض إسرائيلي على الأردن.. كاتس يدعو لبناء جدار على الحدود والصفدي يرد

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس المنتمي إلى حزب "الليكود" المتطرف بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أطلق دعوات عنصرية خلال الأيام الماضية تدعو إلى التهجير القسري لسكان الضفة الغربية على غرار قطاع غزة.

12-Aug-24 04:49 PM

رئيس حركة 5 نجوم الإيطالية: يجب علينا الاعتراف بدولة فلسطين

كان كونتي أول من دعا إلى استدعاء السفير الإيطالي في تل أبيب، قائلاً إنه من الضروري "التعبير عن الضمير الجماعي لبلد يرفض البقاء صامتًا أمام هذه الإبادة البشعة".

12-Aug-24 03:00 PM

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال ينكأ جراح المصابين للحصول على اعترافات

أوضح محامي الهيئة الذي زار مستشفى سجن "الرملة" أمس الأحد، أن الأسير جهاد برقان (36 عامًا) من القدس يواجه خطر فقدان بصره في أي لحظة نتيجة لعدم تلقيه الحقن الدورية التي كان يعتمد عليها لعلاج عينيه، إضافة إلى معاناته من مرض السكري ومشاكل في الكلى.

12-Aug-24 02:34 PM

بؤرة استيطانية جديدة في منطقة "أم الجمال" بالأغوار بعد تهجير سكانها

اعتدى مستوطنون على رعاة أغنام ومتضامنين أجانب في منطقة الساكوت في الأغوار الشمالية..

12-Aug-24 12:51 PM

مهاجمة "المداخلة" للرموز الإسلامية وآخرهم هنية.. ما دوافعها ومآلاتها؟

كان لافتا بعد حادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يوم الأربعاء 31 يوليو/ تموز الماضي في إيران، تصريحات ومنشورات لصفحات وشخصيات تنتسب إلى السلفية المدخلية، أظهروا فيها الشماتة بوفاته، ولم يتورعوا عن الطعن فيه بسبب علاقة حركته بإيران، مع امتناعهم عن الترحم عليه..

12-Aug-24 12:33 PM

مجزرة تل الزعتر ودروس اليوم التالي.. جزء من معالم الهوية الفلسطينية

يكثرُ الحديث في هذه الأيام عن سيناريو اليوم التالي بعد الحرب على غزة، وماذا يمكن أن يحدث في حالة ترك غزة بلا سلاح أو مقاومة.. فتذكرتُ اليومَ التالي لاجتياح 1982، الذي أدّى إلى مجزرة صبرا وشاتيلا، رغم الوعود الأمريكية والقوات المتعددة الجنسيات، والذي أكد أن اليوم التالي من دون مقاومة يعني مجزرة...

12-Aug-24 12:07 PM

مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا

ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

12-Aug-24 12:00 PM

"أونروا": أعضاء اتفاقيات جنيف فشلوا في احترام تعهداتهم في غزة

تواصل دولة الاحتلال الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة..

12-Aug-24 11:09 AM

إعلان فرنسي ألماني بريطاني بشأن مفاوضات هدنة غزة وهجوم إيران المحتمل

قالت الدول الثلاث في بيان مشترك وقعه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إننا "نتفق على أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير بمفاوضات هدنة غزة"..

12-Aug-24 10:48 AM

مقتل جندي إسرائيلي في معارك مع المقاومة جنوب قطاع غزة

تواصلت عمليات المقاومة ضمن التصدي لعدوان الاحتلال وتوغلاته البرية شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة..

12-Aug-24 09:04 AM

311 يوما من العدوان| شهداء وجرحى بمجازر جديدة ونسف مربعات سكنية في خانيونس

انتشلت طواقم الإسعاف الاثنين جثماني شهيدين من الأحياء الغربية لمدينة رفح..

12-Aug-24 08:10 AM

ألمانيا تطالب بـ"تحقيق سريع" في استهداف الاحتلال للمدارس في قطاع غزة

قالت وزارة الخارجية الألمانية، إنه "لا يمكن تصور مدى معاناة النساء والرجال والأطفال الفارين من الهجمات الإسرائيلية في غزة منذ شهور، لطلب الحماية"، مؤكدة ضرورة الحاجة الملحة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى..

12-Aug-24 08:09 AM