أخبار متعلقة

فلسطين

مطالبات فلسطينية بتحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال داخل سجن "سديه تيمان"

طالبت هيئات رسمية وأهلية فلسطينية، الاثنين، بتحقيق دولي في ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والاطلاع على ظروف اعتقالهم "اللاإنسانية"، وذلك بعدما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" جانبا من الوحشية والحرمان المتفشيين في سجون الاحتلال.

29-Jul-24 10:27 PM

متحدث أممي: القانون الإنساني يحظر تفجير جيش الاحتلال خزان المياه برفح

قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، إن القانون الإنساني الدولي "يحظر بشكل قاطع"، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير خزان المياه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

29-Jul-24 08:54 PM

إصابات في الضفة عقب اعتداءات ومواجهات مع قوات الاحتلال

بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة كثف الاحتلال من عملياته في الضفة مخلفا 592 شهيدا

29-Jul-24 08:27 PM

الغارديان: تصفيق الكونغرس لنتنياهو دليل على الاستهانة بحياة الفلسطينيين

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفية نسرين مالك قالت فيه إن حرب الاحتلال الإسرائيلي التي تبدو بلا نهاية، تجبر العالم على الاعتياد على مستوى فظيع من الموت والمعاناة..

29-Jul-24 08:22 PM

شهادات مروعة عن وحشية الاحتلال مع الأسرى داخل السجون

كشفت شهادات لصحيفة "واشنطن بوست" جانبا من الوحشية والحرمان المتفشيان في نظام السجون الإسرائيلي أدلى بها أسرى سابقون، فضلا عن تقارير تشريح جثث الأسرى.

29-Jul-24 07:27 PM

لبنانيون يتحدون الاحتلال الإسرائيلي ويستجمون على شاطئ "صور" (شاهد)

يرتاد المئات الشاطئ الشعبي في مدينة صور الساحلية للاستجمام بأشعة الشمس والسباحة والانقطاع ولو مؤقتا عن أخبار السياسة والحرب

29-Jul-24 07:24 PM

برصاصة إسرائيلية.. قناص "القسام" يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)

بثت "القسام" مشاهد لرصد مقاتليها موقع العملية، قبل أن يقوم أحد قناصتها بإطلاق النار من بندقية ثقيلة

29-Jul-24 06:34 PM

غياب أفراح "التوجيهي" بالقدس والضفة.. والأول على فلسطين يرفض الاحتفال (شاهد)‏

غابت مظاهر الاحتفال بالنجاح في الثانوية العامة، في فلسطين، بفعل العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم 297، واقتصرت العائلات الفلسطينية في القدس المحتلة والضفة

29-Jul-24 06:13 PM

الصحة تعلن غزة منطقة وباء.. أمراض جلدية وشلل يصيب الأطفال (شاهد)

حذرت الوزارة٬ "بأن برنامج مكافحة وباء شلل الأطفال الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع المؤسسات الدولية المعنية وخاصة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لن يكون كافيا ما لم يكن هناك تدخل فوري بإنهاء العدوان وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة".

29-Jul-24 05:31 PM

الاحتلال دمر 35 في المئة من رفح وضمها للمنطقة الحدودية العازلة

الاحتلال جريف الأحياء السكنية في هذا الشريط بشكل كامل واعتبره جزءا من المنطقة العازلة الحدودية

29-Jul-24 05:25 PM

مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت آتية لا محالة

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بتاريخ 26/07/2024 أن حكومته لن تتبنى الطعن الذي تقدمت به حكومة المحافظين أمام المحكمة الجنائية الدولية وأنها لن تتدخل في عمل المحكمة التي تنظر في إصدار مذكرات توقيف ضد نتنياهو ووزير الدفاع غالانت، اللافت في هذا الإعلان أنه جاء بعد تردد وتصريحات متضاربة ما عكس حجم الورطة التي تسببت بها حكومة المحافظين التي تقدمت بهذا الطلب أثناء السباق الانتخابي.

29-Jul-24 03:41 PM

الأونروا: لا وقت للنزوح في غزة.. 86 % من المناطق طالها التهجير القسري

نزح عشرات الآلاف من مناطق واسعة في مخيمات البريج والنصيرات وسط قطاع غزة إلى مناطق غربي المحافظة الوسطي حتى غربي مدينة خان يونس في مشهد بات يتكرر بشكل كبير في القطاع.

29-Jul-24 02:53 PM

ساذج نصار أول فلسطينية تخضع للاعتقال ورائدة نسائية.. مسيرة وهوية

ساذج نصار المولودة في مدينة حيفا بفلسطين عام 1900 والدها إيراني الأصل هو الشيخ بديع الله بهائي من مدينة عكا، وزوجها هو الصحفي الفلسطيني نجيب نصار.

29-Jul-24 02:18 PM

حول إعلان بكين

نواجه تكراراً لخطأ فصائل م.ت.ف حبن قدمت التنازل نفسه، من دون مقابل. ثم قدمت تنازلات أخرى، دون المقابل المطلوب، وهو الحدّ الأدنى من الحق الفلسطيني. وهو "الدولة" في الضفة والقطاع وشرقيّ القدس. أي أقل من 20% من فلسطين أرضاً، ومع الحرمان من حق العودة لثلثي الشعب الفلسطيني، إلاّ في الكلام لرفع العتب..

29-Jul-24 11:29 AM

الأسر أو الوجه المخفي من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.. قراءة في كتاب

يعرض كتاب "الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي" معاناة الفلسطينيين في زنزانات الاحتلال استنادا إلى التقارير الحقوقية وشهادات الأسرى. فيفصّل القول في الاعتقال وما يشمل من انتهاكات ومحاكمات تفتقر إلى أدنى معايير العدالة وفي ظروف الأسر وما يشمل من تعذيب وعزل عن العالم الخارجي..

29-Jul-24 11:04 AM

744 شخصية يطالبون الأمم المتحدة بإصدار قرار يعتبر "الصهيونية" حركة عنصرية

أرسلت 744 شخصية نخبوية من الحقوقيين والمثقفين والأكاديميين في العالم العربي مذكرة إلى الأمين العام ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب فيها الأمم المتحدة بإصدار قرار جديد يعتبر الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية في ضوء جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتهجير القسري التي ترتكبها إسرائيل في غزة منذ أكثر من تسعة شهور..

29-Jul-24 10:58 AM

خبر عاجل