حقوق وحريات

إصابات في الضفة عقب اعتداءات ومواجهات مع قوات الاحتلال

بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة كثف الاحتلال من عملياته في الضفة مخلفا 592 شهيدا- الأناضول
بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة كثف الاحتلال من عملياته في الضفة مخلفا 592 شهيدا- الأناضول
أصيب عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفلان، على إثر اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال ومواجهات اندلعت في عدد من المناطق والبلدات.

وأصيب طفلان فلسطينيان الاثنين، برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم عسكر بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إن طواقمها "نقلت إلى المستشفى إصابتين خلال مواجهات في مخيم عسكر؛ إصابة لطفل (13 عاما) برصاص حي في الفخذ، وإصابة لطفل آخر (14 عاما) بشظايا رصاص في الفخذ".

وفي بيت لحم، أصيب شاب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخضر للمرة الثانية، وتمركزت في منطقة البوابة عند شارع القدس- الخليل، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بقنبلتي غاز وصوت في خاصرته وقدمه.

اظهار أخبار متعلقة


وفي اعتداء آخر، قالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابة مواطن يبلغ من العمر 62 عاما، جراء اعتداء المستوطنين عليه بالضرب ورشه بغاز الفلفل قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، وقد تم نقله إلى مركز طوارىء ابن سينا في حوارة.

يشار إلى أن المستوطنين صعدوا من هجماتهم الإرهابية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري أكثر من 1334 اعتداءً في الضفة الغربية بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 مواطنين. وفق إحصائية لـ"وفا".

وبشكل متقطع، يقتحم جيش الاحتلال مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين يعتبرهم "مطلوبين"، حيث يواجهه السكان بالحجارة، فيرد الجنود بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، كثف الاحتلال من عملياته في الضفة مخلفا 592 شهيدا، بينهم 143 طفلا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.
التعليقات (0)

خبر عاجل