أخبار متعلقة

فلسطين

اغـتـيـال هـنـيـة: وقـفـات

الرسالة الوحيدة التي أوصلها نتنياهو هي أنه لا يأبه لمصير الصفقة ولا يهمه كثيراً كيف يمكن أن يؤثر هذا عليها، بل ربما يرى لذلك تأثيراً إيجابياً من باب الضغط على "حماس" خاصة أن الاغتيال جاء بعد ثلاثة أسابيع من عملية الاغتيال في خان يونس التي تزعم فيها تل أبيب اغتيال قادة بارزين في الجناح العسكري لـ"حماس" بمن في ذلك الضيف

05-Aug-24 05:06 AM

الأزمات السياسية لا تُحسم بالاغتيال

الفلسطينيون أمام خيارين: الرضوخ للاحتلال بالاعتراف بالهزيمة والتخلي عن الأرض أو الاستمرار في مشروع النضال بانتظار تطورات قد تزلزل التوازن القلق الذي تعيشه المنطقة

05-Aug-24 05:01 AM

304 يوما من العدوان.. العالم يترقب الرد الإيراني على الاحتلال

إيران تقول؛ إن ردها على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر، أمر حتمي لا مواربة فيه، فيما يستعد الوسطاء لإقناع الحركة بالتوصل إلى اتفاق ينهي العدوان على غزة.

05-Aug-24 04:56 AM

السلطات السعودية تعتقل معتمرا عراقيا بسبب إسماعيل هنية (صورة)

تقول السلطات السعودية؛ إنها تحظر رفع أي لافتات قد تحمل معاني سياسية، وتجرم اللافتات السياسية بشكل كامل.

05-Aug-24 04:51 AM

استنفار أمريكي تحسبا للرد الإيراني.. وبلينكن يهاتف ملك الأردن

الولايات المتحدة استنفرت قواتها في الشرق الأوسط بشكل غير مسبوق، فيما واصلت على المستوى السياسي حراكها الملح من أجل إقناع إيران، بصرف النظر عن توجيه ضربة قوية للاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال إسماعيل هنية.

05-Aug-24 04:31 AM

حمد بن جاسم ينصح إيران قبيل الرد المرتقب على اغتيال هنية

رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الأسبق حمد بن جاسم، ناقش الرد الإيراني من وجهة نظر أخرى، متحدثا عن مكتسبات أهالي غزة والمنطقة من قبول إيران بصفقة قد تنهي العدوان على قطاع غزة.

05-Aug-24 03:16 AM

حزب الله "يحرق" الجليل بالمسيّرات.. ويصيب ضابطا وجنديا إسرائيليا

صعّد حزب الله من نطاق هجماته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووسع أهدافه لتشمل مستوطنات لم يسبق له مهاجمتها منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

05-Aug-24 01:42 AM

خليل الحية يتحدث عن اختيار خليفة هنية في قيادة "حماس"

قال القيادي في حركة "حماس" خليل الحية؛ إن "الحركة تدار عبر مؤسساتنا، فلا فراغ باستشهاد القائد إسماعيل هنية"، متحدثا عن تفاصيل اختيار خليفة لرئيس المكتب السياسي، الذي استشهد بغارة إسرائيلية على طهران قبل أيام.

04-Aug-24 10:57 PM

سموتريتش يوعز بـ"سرقة" 26 مليون دولار من أموال المقاصة الفلسطينية

تبتز حكومة الاحتلال السلطة الفلسطينية بأموال المقاصة التابعة لها، وترفض تارة الإفراج عنها، وتريد تارة اقتطاع ضرائب مختلقة منها، في حين يكرر الوزير المتطرف بتسلئيل سموتريتش دعوته إلى "سرقة" علنية لهذه الأموال.

04-Aug-24 10:41 PM

الاحتلال يفعل تقنية للإنذار خلال الطوارئ عبر الهواتف المحمولة تحسبا لأي هجوم (شاهد)

يترقب الاحتلال الإسرائيلي ردا عسكريا من إيران وحزب الله وحركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق٬ ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء الماضي، وتبني تل أبيب اغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في بيروت مساء الثلاثاء الماضي..

04-Aug-24 06:11 PM

نتنياهو يتمسك بالبقاء في "محور فيلادلفيا" ويطالب بالضغط على حماس

أفادت القناة 12 العبرية الخاصة، بأن نتنياهو تشاجر، الأربعاء الماضي، مع رئيسي الموساد والشاباك وألون وقال إنهم "ضعفاء ويعملون لصالح رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار"..

04-Aug-24 03:48 PM

33 شهيدا خلال ساعات في غزة.. والحصيلة ترتفع مع استمرار العدوان

كان ثلاثة مواطنين استشهدوا الأحد في قصف طائرة مسيرة للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة..

04-Aug-24 01:42 PM

شهود عيان لـ"عربي21": انفجارات "غريبة" جنوب غزة يُسمع صداها من القدس

لم تعرف بعد طبيعة أو نوعية القنابل التي استخدمت في هذه التفجيرات..

04-Aug-24 12:16 PM

الدبلوماسية الفلسطينية بعد إسماعيل هنية

هاني بشر يكتب: كان الشهيد إسماعيل هنية صوتا لفلسطين في الخارج وعنوانا للقضية، يشرحها دبلوماسيا وإعلاميا. وقد ساعده على ذلك طبيعته الشخصية الودودة وخلفيته الشرعية الدينية والنضالية، وهي عوامل يصعب أن تجتمع في شخص واحد على الساحة الدبلوماسية الفلسطينية..

04-Aug-24 10:37 AM

حزب الله يُدخل مستوطنة جديدة إلى بنك أهدافه.. توعد بالمزيد

يواصل حزب الله اللبناني التصعيد التدريجي لعملياته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ردا على قصف القرى اللبناني، واغتيال القيادي البارز فؤاد شكر.

04-Aug-24 03:27 AM

303 أيام من العدوان.. مجزرة في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى

يواصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره اليومية بحق الفلسطينيين، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى 39550، إضافة إلى 91280 مصابا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

04-Aug-24 03:22 AM