أخبار متعلقة

فلسطين

هل سينتج عن حرب غزة نظام إقليمي جديد؟

غازي دحمان يكتب: تفيد التجربة التاريخية في المنطقة، أن الأحداث وحدها، ومهما كانت نتائجها، لا تؤثر بأنماط التفاعلات الجارية، وهي بالأصل تفاعلات ضعيفة نظرا للارتباط التبعي للمنطقة بالخارج الدولي، الذي يملك القرار على المستوى الاستراتيجي، ويترك للفاعلين الإقليميين التصرف بمسائل تفصيلية ذات أثر محدود في البيئة الإقليمية

19-Jul-24 04:34 PM

الإبادة مستمرة في غزة.. مجازر جديدة توقع عشرات الشهداء والجرحى

فجر الجمعة، استشهد 8 فلسطينيين بينهم أطفال جراء استهداف منزلٍ يعود لعائلة أبو شكيان في "بلوك C" بمخيم النصيرات.

19-Jul-24 03:18 PM

العدل الدولية تعلن رأيها بشأن احتلال "إسرائيل" للأراضي الفلسطينية (تفاصيل)

شددت محكمة العدل الدولية، على أن "الشعب الفلسطيني المعترف به بموجب معاهدة أوسلو له الحق في تقرير مصيره"، موضحة أن "ترحيل سكان الأراضي المحتلة من أراضيهم كان قسريا وهو ما يخالف التزامات إسرائيل".

19-Jul-24 02:56 PM

حماس والجهاد تدعوان منظمة التحرير لسحب الاعتراف بالاحتلال ردا على قرار الكنيست

دعت حركات حماس والجهاد الإسلامي، منظمة التحرير الفلسطينية، إلى سحب الاعتراف بالاحتلال، ردا على قرار الكنيست، عدم الاعتراف بدولة للفلسطينيين.

19-Jul-24 02:30 PM

جنرال إسرائيلي بارز يحذر من "أكاذيب" تقارير الجيش.. "بعيدة عن الواقع"

الجنرال الإسرائيلي السابق إسحاق بريك شن هجوما لاذعا على قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكيفية إدارته للمعركة الإعلامية في العدوان على قطاع غزة، مشككا برواية المتحدث دانيال هاغاري الذي زعم القضاء على نصف مقاتلي "حماس".

19-Jul-24 01:36 PM

بعد خطاب نصر الله.. حزب الله يقصف مستوطنة "أبيريم" لأول مرة

حزب الله استخدم صاروخ "وابل" لأول مرة في المعركة، كما قصف مستوطنة "أبيريم" لأول مرة، في تطور لافت عن توسع الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

19-Jul-24 12:24 PM

جيش الاحتلال يعلق مجددا على محاولة اغتيال "الضيف"

تخبط جيش الاحتلال الإسرائيلي في رواياته حول استهداف قائد كتائب "القسام" محمد الضيف، ونائبه رافع سلامة، لا سيما أن الاستهداف المزعوم جاء خلال مجزرة المواصي في خان يونس، التي راح ضحيتها 90 شهيدا ومئات الجرحى.

19-Jul-24 10:43 AM

هيرست: ستارمر سيدفع ثمن تجاهل الغضب الانتخابي حول فلسطين

قال الكاتب البريطاني، ديفيد هيرست؛ إن حكومة العمال الجديدة برئاسة كير ستارمر، تضع بريطانيا في أيدي اليمين المتطرف، وإن ستارمر يتحمل المسؤولية.

19-Jul-24 10:17 AM

ترقب لرأي "العدل الدولية" بشأن الاستيطان واحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

من المقرر أن تصدر محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة رأيا استشاريا بشأن التداعيات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، لتتطرق بذلك إلى واحدة من أكثر القضايا إثارة للجدل في العالم، بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة.

19-Jul-24 07:40 AM

بعد جريمة الاحتلال البشعة.. أطفال متلازمة داون بإدلب يدعمون أقرانهم في غزة

تضامنا مع محمد، رفع الأطفال من ذوي متلازمة داون في إدلب لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "الأطفال ملائكة الحب يحملون في قلوبهم أحلاما صغيرة"، و"ملائكة العالم"..

18-Jul-24 09:27 PM

"ليست بلدكم".. وزير بريطاني سابق يطالب "إسرائيل" بإنهاء احتلالها لفلسطين

قال الوزير البريطاني السابق آلان دنكان، في مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية لندن بعد تبرئته من اتهامات بمعاداة السامية، "اخرجوا من فلسطين، إنها ليست بلدكم"..

18-Jul-24 07:22 PM

إجراءات مشددة.. نتنياهو يزور قوات الاحتلال في معبر رفح (شاهد)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الإعلان عن الزيارة جاء بعد مغادرة نتنياهو معبر رفح

18-Jul-24 04:47 PM

الإمارات تقترح تشكيل "قوة دولية مؤقتة" في قطاع غزة ما بعد العدوان الإسرائيلي

قالت المبعوثة الخاصة لوزير الخارجية الإماراتي للشؤون الخارجية، لانا نسيبة، إن "هناك حاجة لكسر دوامة العنف في غزة ووضع الأسس لمستقبل مختلف لإسرائيل وفلسطين"، لافتة إلى أن "الخطوة الأولى لهذه الجهود هو نشر قوة دولية مؤقتة للرد على الأزمة الإنسانية وفرض النظام والقانون.

18-Jul-24 04:08 PM

الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين يطالب بإبرام صفقة لإعادة الأسرى الإسرائيليين

قال الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين يتسحاق يوسف، إنه "يجب إبرام صفقة التبادل بأسرع وقت ممكن لأنها باتت ضرورة وملحة لإنقاذ الأسرى"..

18-Jul-24 03:09 PM

تحقيق إسرائيلي: العقوبات ضد المستوطنين تؤذيهم لكنها لا توقف إجرامهم ضد الفلسطينيين

فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، عقوبات، خلال هذا الأسبوع، على منظمة "أمر 9" التي شاركت في المظاهرات المناهضة لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومنع نشطائها لمرور شاحنات المساعدات، وقاموا بنهبها وتخريبها".

18-Jul-24 02:33 PM

جيش الاحتلال يجيب على نفسه.. هل استهدف محمد الضيف أم لا؟

السبت الماضي، زعم جيش الاحتلال أنه استهدف الضيف في ضربة على منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

18-Jul-24 02:30 PM