سياسة عربية

الحوثي يهدد السعودية بالقضاء على "رؤية 2030" وضرب المطار الجديد (شاهد)

الحوثي: على النظام السعودي أن يدرك أنه خاسر إذا تورط في تلك المعركة- إكس
الحوثي: على النظام السعودي أن يدرك أنه خاسر إذا تورط في تلك المعركة- إكس
توعد زعيم جماعة "أنصارالله" (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، الخميس، بـ"تبديد رؤية 2030" التي أطلقتها السعودية قبل سنوات، حال استمرت في خطواتها العدوانية ضد جماعته.

جاء ذلك في كلمة للحوثي بثتها وسائل إعلام تابعة للجماعة، الخميس.

وقال زعيم الحوثيين في أحدث تهديداته ضد المملكة العربية السعودية؛ إن الأمريكي يسعى في هذه المرحلة تحديدا لتوريط من أسماهم "عملاءه"، والزج بهم في المعركة ضد الجماعة بدلا عنه، إلى جانبه.

وتابع: "على النظام السعودي أن يدرك أنه خاسر إذا تورط في تلك المعركة، وأصر على خطواتها العدوانية التي لا مبرر لها".

وجدد تحذيراته للمملكة، ولكن بسقف أعلى هذه المرة، وقال: "إذا كان النظام السعودي مستعدا أن يضحي بمستقبله، وأن يخسر خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي، فلا جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم".

ورؤية السعودية 2030 تعد أكبر خطة وطنية طموحة في المملكة، بهدف إحداث تحول تاريخي، ونمو اقتصادي كبير، وتواصل أكبر مع العالم، مع تعزيز مستقبل مستدام ومليء بالفرص للجميع.

وتستعد السعودية لتشييد مطار الملك سلمان (مطار الرياض الجديد) على مساحة 57 كم، على أن يستوعب 120 مليون مسافر سنويا بحلول 2030.

كما وصف النظام السعودي بأنه قارون العصر وقرن الشيطان"، حسب وصفه

إظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه التهديدات المتواترة من زعيم جماعة الحوثي ضد السعودية، ردا على القرارات التي اتخذها البنك المركزي اليمني في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، بإيقاف التعامل مع 6 بنوك تعد الأكبر في البلد، لعدم استجابتها لقراراته نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، حيث المقر الذي تتخذه الحكومة المعترف بها دوليا.

وكان البنك المركزي في عدن قد أقر في الآونة الأخيرة "إلغاء تراخيص مصرفية لستة بنوك عاملة في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، بعد أن تخلفت عن قرار نقل مراكزها الرئيسية إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد".

وشمل القرار بنوك "التضامن واليمن والكويت والأمل للتمويل الأصغر"، إضافة إلى ثلاثة بنوك أخرى، هي "اليمن والبحرين الشامل واليمن الدولي والكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي".
التعليقات (0)