أخبار متعلقة

فلسطين

أردوغان يعلن دعوة محمود عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي.. والأخير يتجاهل

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تجاهل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعوة من أنقرة لإلقاء كلمة في البرلمان التركي، داعيا عباس إلى "تقديم اعتذار إلى تركيا" عن تصرفه..

27-Jul-24 08:23 PM

أصوات متصاعدة في جيش الاحتلال ترفض العودة للقتال في غزة.. ما السبب؟

قال المسعف العسكري في جيش الاحتلال، يوفال جرين، الذي أمضى 50 يوما في خانيونس مع وحدة المظليين، إن أمرا بحرق منزل هو الذي جعله يقرر إنهاء خدمته الاحتياطية في قطاع غزة..

27-Jul-24 07:42 PM

ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، قيام محتجين بحمل مجسمات على هيئة أكفان أطفال رضع وهي ملطخة بالدماء في محطة قطار مرمرة-سيركيجي بالشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.

27-Jul-24 06:15 PM

محامي الفلسطينيين أمام الجنائية الدولية لـ"عربي21": لن نتخلى عن معاقبة الجناة رغم التهديدات

ضغوطات مهولة تواجه أعضاء محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية ضد ما يقوموا به أثناء ممارسة عملهم الذي خلص إلى إدانة الاحتلال الإسرائيلي فيما يقوم به من إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني. ولذلك حاور موقع "عربي21" رئيس فريق الدفاع عن الفلسطينيين أمام محكمة الجنائية الدولية للوقوف على تفاصيل التهديدات ومسار محاكمة قادة الاحتلال.

27-Jul-24 05:04 PM

كوربين يعلق على إعلان بريطانيا عدم تحفظها على مذكرة اعتقال نتنياهو

قال كوربين، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "هذا القرار هو القرار الصحيح، وهو خطوة أولى مهمة في احترام التطبيق العالمي للقانون الدولي"..

27-Jul-24 03:56 PM

هكذا أصبحت ساحات مستشفى الأقصى بغزة غرفة مفتوحة للعمليات الجراحية

داخل القطاع المحاصر، والمقاوم للإبادة الجماعية التي يصرّ عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لم يعد هناك مجال رحب للعلاج، حيث هناك حدّة في نقص الأسرّة والمستلزمات الطبية والأدوية، ناهيك عن الاكتظاظ؛ فباتت الحالات المصابة مُتناترة في كل مكان، والدماء في كل زاوية.

27-Jul-24 03:54 PM

عبد الهادي كامل.. لم يتخصص في الشعر لكنه أبدع في القصائد الوطنية

لم يتخصص بالشعر، ولم يتفرغ له، وعمل في مهنة بعيدة.. لكنه كان مميزاً في مضامينه ورائداً في أفكاره، عاصر رواد النهضة الشعرية (إبراهيم طوقان وعبد الرحيم محمود وأبو سلمى وبعدهم علي السرطاوي ومحمد العدناني وبرهان الدين العبوشي)، وكان صديقاً لهم، فنالته عدوى الإبداع. لكنه بقي في عمله بعيداً عن المجال الأدبي.

27-Jul-24 03:29 PM

"أحضروا لها البيتزا".. أسيرة إسرائيلية سابقة تتحدث عن معاملة المقاومة لها في غزة

ول إحدى المحادثات التي أجرتها مع حراسها، قالت الأسيرة الإسرائيلية السابقة إنها أخبرتهم بأنها "نباتية، الأمر الذي فاجأهم". وأضافت أنهم سألوها "ماذا تأكلين؟"، فأجابت بأنها "تحب البيتزا"، ما دفع أحد الحراس إلى ركوب دراجة والذهاب لإحضار البيتزا.

27-Jul-24 03:08 PM

مشهد مؤلم.. استشهاد طفل فلسطيني خلال حمله الخبز إلى عائلته في غزة

يظهر في صورة متداولة عبر نطاق واسع عبر منصات التوالي الاجتماعي، جثمان الطفل عبد الله أمجد الفرا وهو ملقى على الأرض في خانيونس، ومحاطا بعدد من أرغفة الخبز الملطخة بدمائه جراء استهدافه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

27-Jul-24 02:24 PM

حصيلة شهداء العدوان.. وتحذير من خروج مستشفيات خانيونس عن الخدمة

آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

27-Jul-24 12:33 PM

لماذا لا تبدو شروط نتنياهو الجديدة بشأن الهدنة في غزة واقعية؟

تشير تقديرات ميدانية إلى أن أعدادا كبيرة من المسلحين التابعين لفصائل المقاومة ما زالوا في شمال قطاع غزة بالفعل، بل وينفذون يوميا عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل..

27-Jul-24 12:08 PM

أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من الـ10 آلاف

دعا وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم..

27-Jul-24 11:35 AM

عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة داخل مدرسة للأونروا تؤوي نازحين بدير البلح

مصادر طبية قالت إن 30 شهيدا على الأقل نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف طال نقطة طبية ومصلى داخل مدرسة خديجة

27-Jul-24 11:03 AM

جنود الاحتلال يحتفلون بنسف "بئر كندا" أكبر مصدر للمياه في رفح (شاهد)

يعاني النازحون الفلسطينيون في قطاع غزة من أزمة حادة في الحصول على مياه الشرب ومياه الاستخدام اليومي، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المياه منذ بدء عدوانه في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى تدمير 70% من البنية التحتية وشبكات نقل المياه..

27-Jul-24 10:47 AM

"الغارديان": نازحون من خانيونس وصفوا هجوم الاحتلال عليهم بـ"يوم القيامة"

لقد تحولت ثاني أكبر مدينة في غزة بالفعل إلى ما يزيد قليلاً عن الأسمنت المحطم وأكوام من الأنقاض. وفي جميع أنحاء خانيونس، بدأ مئات الآلاف بالفرار دون معرفة إلى أين يتجهون. وأثر الأمر على حوالي 400 ألف شخص..

27-Jul-24 09:53 AM

قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الليلة وصباح اليوم عددا من الاقتحامات لبلدات ومناطق متفرقة بالضفة الغربية أسفرت عن اعتداءات واعتقالات في صفوف الشبان الفلسطينيين..

27-Jul-24 09:49 AM

خبر عاجل