أخبار متعلقة

فلسطين

المغاربة يستمرّون في المظاهرات الليلية تضامنا مع غزة (شاهد)

طالب المحتجّون، الذي خرجوا في كل من الدار البيضاء، والرباط، وتطوان، وفاس، وجرادة، وغيرها من المدن المغربية، بالاستمرار في مقاطعة كافة المنتوجات الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، فيما أكدوا أيضا على ضرورة إلغاء كافة العلاقات مع دولة الاحتلال..

04-Jun-24 09:40 AM

من هو الشهيد آدم فراج الذي اغتاله الاحتلال في حفل زفاف شقيقته؟ (شاهد)

أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن استشهاد المقاوم الفلسطيني الشاب آدم فراج، والشاب معتز النابلسي، وإصابة 10 مواطنين آخرين في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي..

04-Jun-24 08:14 AM

خيمة - خيبة

خيمة - خيبة

04-Jun-24 07:22 AM

242 يوما من العدوان | شهداء في غزة والضفة وحرائق تلتهم شمال الاحتلال

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ242 على التوالي ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء، في حين استشهد شابين فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية، وذلك بالتزامن مع استنفار قوات الاحتلال من أجل مكافحة حرائق هائلة شمالي الأراضي المحتلة.

04-Jun-24 04:06 AM

إسرائيل فوق القانون الدولي

نبيل السهلي يكتب: تتجلى هذه العلاقة بشكل واضح في الدعم الذي تتلقاه إسرائيل، لا سيما خلال قتلها الممنهج للفلسطينيين في قطاع غزة، الضفة الغربية، والقدس، منذ تشرين الأول /أكتوبر الماضي، إذ شهد العالم تصاعداً في العدوان الإسرائيلي.

04-Jun-24 03:55 AM

روائية من سلوفينيا: لن تكون بلادي قدوة إلا من خلال الاعتراف بفلسطين

قالت شنبل في مقال نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية وترجمته "عربي21"، إنه "من المعروف أننا نحن السلوفينيين شعب مجتهد وأنيق ولكن في جوهره شعب ضعيف. هوايتنا المفضلة هي قمع إخواننا المواطنين، وخاصة جيراننا وأقراننا وزملاءنا في العمل - ونضعهم دائما في أماكنهم المخصصة، ويفضل أن يكون في مكان ما تحتنا".

04-Jun-24 03:02 AM

تقرير: حماس "قوية" وقادرة على العودة للمواقع التي انسحبت منها

أشار تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، إلى أن من المحتمل أن يكون هناك عدد أكبر من مقاتلي حماس في شمال غزة، الذي يفترض أن الاحتلال "طهرها" قبل أشهر، أكبر من عددهم في رفح، المدينة الجنوبية في المنطقة التي زعم المسؤولون الإسرائيليون أنها "المعقل الأخير" لحركة المقاومة.

04-Jun-24 01:13 AM

الأمم المتحدة: الوضع في رفح "مفجع" ولم تعد هناك مستشفيات عاملة

قال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأرض الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، إن "هناك جهودا كبيرة لإعادة إنشاء مستشفى في المنطقة الوسطى من غزة، لكن لم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح، باستثناء المستشفيات الميدانية".

04-Jun-24 12:38 AM

فيدان: قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم جراء الحرب الإسرائيلية

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنه لا توجد منطقة آمنة في غزة التي "تشهد كارثة إنسانية على مرأى ومسمع منا جميعا"، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي حوّل القطاع المحاصر "من أكبر سجن مفتوح إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم".

03-Jun-24 11:56 PM

حرائق هائلة تلتهم منازل شمال فلسطين وإصابات في صفوف جيش الاحتلال (شاهد)

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "6 من جنود الاحتياط أصيبوا بجروح جراء استنشاق الدخان إثر الحرائق شمال إسرائيل"، مشيرا إلى أن "جرى زيادة عدد قوات الاحتياط والأدوات الهندسية في مسعى للسيطرة على الحرائق".

03-Jun-24 11:42 PM

"الحوثي" تعلن قصف موقع للاحتلال في إيلات بصاروخ تكشف عنه لأول مرة

قال المتحدث باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع، إن القوة الصاروخية للحوثيين "استهدفت هدفا عسكريا للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، وذلك بصاروخ "فلسطين" الباليستي، الذي تكشف عنه اليوم ولأول مرة".

03-Jun-24 10:08 PM

سلسلة مطاعم بريطانية تتراجع عن فتح فروع بدولة الاحتلال.. خائفة من المقاطعة

مع تصاعد حملات المقاطعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي والشركات الداعمة لها٬ قررت سلسلة مطاعم الشطائر والقهوة البريطانية الشهيرة "بريت إيه مانجر" عن تخليها عن خطة لفتح 40 فرع لها في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب الإبادة الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال على قطاع غزة المحاصر.

03-Jun-24 05:45 PM

الأمم المتحدة تحث على الاعتراف بالدولة الفلسطينية

حث خبراء الأمم المتحدة باقي الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين٬ على الإقدام على هذه الخطوة التي قامت بها الـ146 دولة٬ واستخدام جميع الطرق السياسية والدبلوماسية المتاحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة..

03-Jun-24 02:36 PM

"السلطة" تهاجم خامنئي وتتهمه بـ"التضحية بدماء الفلسطينيين"

الرئاسة الفلسطينية هاجمت خطاب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، واتهمته بأنه يسوق لخطاب "يضحي بدماء الفلسطينيين"، ولا يلبي الطموحات المتمثلة في الحصول على كافة الحقوق بدولة فلسطينية مستقلة..

03-Jun-24 01:56 PM

قوات الاحتلال تهدم منزلين شرق جنين.. واعتقالات واسعة (شاهد)

سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار/ مايو المنصرم 47 عملية هدم في الضفة..

03-Jun-24 01:17 PM

قضاة ومحامون ونشطاء حول العالم يناقشون في جينيف سبل محاكمة الاحتلال

بوضوح لن تكون هذه المحكمة مجرد مناسبة لتعريف وتقديم الأدلة على جرائم الإبادة الجماعية والفصل العنصري. بل هي بداية نهج ووسائل إبداعية للنضال والبحث لجعل العدالة في فلسطين المقياس المركزي لتراجع العدالة الدولية أو تقدمها..

03-Jun-24 01:09 PM