حقوق وحريات

قوات الاحتلال تهدم منزلين شرق جنين.. واعتقالات واسعة (شاهد)

سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار/ مايو المنصرم 47 عملية هدم في الضفة- وفا
سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار/ مايو المنصرم 47 عملية هدم في الضفة- وفا
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، منزلين في قرية جلبون، شرقي جنين، بحجة البناء دون ترخيص، في حين اعتقلت أكثر من 20 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش في عدد من مدن ومناطق الضفة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هدمت منزلا يعود للمواطن رشيد نافع أبو الرب، ويسكن فيه سبعة أفراد، وتبلغ مساحته 300 متر مربع.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت المواطنين من مساعدة العائلة في إفراغ المنزل من محتوياته قبل هدمه. وفق ما أوردته وكالة "وفا".

اظهار أخبار متعلقة


واقتحمت قوات الاحتلال، صباح الاثنين القرية، وهدمت منزلا من طابقين تبلغ مساحة كل واحد منهما 150 مترا مربعا، يعود للمواطن أنس حسين أسعد.


وكانت قوات الاحتلال، قد أخطرت مؤخرا بهدم أربعة منازل، مجاورة لمنزل المواطن أسعد، إضافة إلى منزلين آخرين وسط القرية.

يذكر أن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار/ مايو المنصرم 47 عملية هدم في الضفة، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، وخمسة غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

اعتقالات واسعة
اعتقلت قوات الاحتلال الاثنين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، من بينهم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، الاثنين، إن حصيلة الاعتقالات في الضّفة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت أكثر من (9000) حالة اعتقال، وشملت كافة فئات المجتمع الفلسطينيّ، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال، والآلاف من غزة، مشيرة إلى أنه حتّى الآن لم تتمكن من التعرف على كافة أعدادهم وهوياتهم بدقّة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيليّ تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهم.

ويتواصل العدوان على قطاع غزة لليوم الـ241 على التوالي، مخلفا أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.
التعليقات (0)