أخبار متعلقة

الملك محمد السادس

حقوقية مغربية لـ"عربي21": تسريبات مدونة الأسرة مجرد "حرب نفسية"

قالت الأكاديمية والحقوقية المغربية، الدكتورة نزيهة امعاريج، إن "ما نُشر مؤخرا في بعض وسائل الإعلام المغربية حول أبرز التوصيات التي انتهت إليها الهيئة المُكلّفة بإصلاح مدونة (قانون) الأسرة مجرد تسريبات غير دقيقة...

07-Apr-24 06:47 PM

ملك المغرب يدعو الجزائر إلى استئناف العلاقات مع بلاده وفتح الحدود

الملك محمد السادس هو ثالث ملوك المغرب منذ الاستقلال بعد جده محمد الخامس ووالده الحسن الثاني، والـ23 من ملوك الدولة العلوية التي تحكم المغرب منذ منتصف القرن الـ17.

29-Jul-23 10:40 PM

انتخابات قطر.. تفاؤل واسع ودعوة لتعديل قانون يقصي فئة كبيرة

بدأ القطريون الأسبوع الحالي، بالإقبال الكثيف على حملات التعريف بانتخابات مجلس الشورى، وهي أول انتخابات تشريعية ستشهدها البلاد في تشرين أول/ أكتوبر المقبل..

09-Aug-21 12:42 PM

تعرّف على سيناريوهات التصعيد بين الجزائر والمغرب

شهدت العلاقة بين الجزائر والمغرب في الآونة الأخيرة توترا على الصعيد الدبلوماسي، بسبب ملفي "القبائل" و"بيغاسوس"، فما هي سيناريوهات التصعيد التي توعدت بها الجزائر الرباط؟

09-Aug-21 11:01 AM

سفير إسرائيلي سابق ينتقد "تملص" المغرب من فتح السفارات

اعتبر سفير إسرائيلي سابق، أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء خطأ تكتيكي واستراتيجي، منتقدا "تملص" ملك المغرب من فتح سفارات متبادلة مع تل أبيب، والاكتفاء بمكاتب مصالح...

28-Dec-20 01:19 PM

ذا هيل: لماذا لم يتسرع المغرب بالتطبيع مع إسرائيل؟

نشر موقع "ذا هيل" مقالا للسفير الأمريكي السابق في المغرب أندرو غابريل، ترجمته "عربي21"، تساءل فيه عن سبب عدم تطبيع المملكة مع إسرائيل، قال فيه إن رفض المغرب إقامة علاقات مع الدولة العبرية بعد اتفاقها مع دولة الإمارات العربية جاء نتيجة لعدة اعتبارات.

01-Sep-20 02:22 AM

زعيمة يسارية في المغرب تحذّر من "انفجار" في البلاد

حذّرت زعيمة يسارية في المغرب، من انفجار وشيك للوضع، متهمة الحكومة بعدم قدرتها على السيطرة على زمام الأمور.

03-May-20 10:30 PM

استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة لفتح الحدود مع الجزائر

صوتت أغلبية مغربية، في استطلاع اجراه المعهد المغربي لتحليل السياسات،? مع وجوب فتح الحدود البرية المغلقة بين المغرب والجزائر، مشيرة إلى أن الصراع بين البلدين هو العائق الأساسي أمام مشروع الاتحاد المغاربي..

25-Feb-20 10:31 AM

حكومة المغرب تزيد الجدل.. هكذا علقت على خبر طلاق الملك

زادت الحكومة المغربية من الجدل المثار حول خبر نشرته وسائل إعلام إسبانية، مفاده أن الملك محمد السادس طلّق زوجته الأميرة سلمى بناني.

23-Mar-18 01:27 AM

نقابات تدعو قادة الأحزاب بالمغرب للاستقالة أسوة بالعماري

دعا اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب (USAM) قادة الأحزاب السياسية إلى الاقتداء بزعيم حزب الأصالة والمعاصرة (أكبر حزب معارض بالمغرب)، إلياس العماري، عندما قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب، الاثنين الماضي..

10-Aug-17 02:17 PM

قروري: الدولة العميقة عرقلت بنكيران.. ولسنا من "الإخوان"

قالت النائبة عن حزب العدالة والتنمية المغربي، بثينة قروري، إن "الدولة العميقة" هي التي أفشلت محاولات رئيس الوزراء السابق بنكيران في تشكيل الحكومة، حتى لا تترسخ زعامة سياسية في البلاد..

17-Apr-17 01:05 PM

لهذا أقيل الشوبكي من إدارة المخابرات حسب برلماني أردني

كشف البرلماني الأردني، جميل النمري، عن السبب الذي أقال ملك الأردن مدير مخابراته لأجله، وذلك بعد انتهاء أعمال القمة العربية الـ28 التي عقدت في الأردن.

31-Mar-17 03:02 PM

أبرز محطات المغرب في عهد الملك محمد السادس (إنفوغرافيك)

كانت قرارات الملك محمد السادس منذ توليه سدة الحكم "مدهشة" بالنسبة للمغاربة، إذ إن الملك الشاب أذن بعودة المعارض المعروف من أصل يهودي من المنفى أبراهام السرفاتي، إلى البلاد..

06-Oct-16 12:03 PM

العاهل المغربي يتدخل لإنهاء احتجاجات طنجة ضد "أمانديس"

تدخل العاهل المغربي محمد السادس الأحد، لوقف احتجاجات قادها سكان مدينة طنجة شمال المغرب لثلاثة أسابيع بسبب ارتفاع قيمة فواتير الماء والكهرباء حيث تتولى إدارة هذا القطاع شركة فرنسية.

02-Nov-15 03:32 AM

ابن كيران: انتصرنا بالانتخابات و"الأصالة" فاقد للمشروعية

هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، حزب الأصالة والمعاصرة ونائب أمينه العام، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووصفه بالسياسي الفاشل، مسجلا أن للمواطنة ضريبة وأن حزب العدالة والتنمية مستعد لدفعها.

19-Sep-15 01:32 AM

صحيفة فرنسية: هل يخاف ملك المغرب من الإسلاميين؟

نشرت صحيفة "لوجورنال دي ديمانش" الفرنسية، تقريرا عن الجدل المحتدم في المغرب حول الأخلاق والتقاليد الاجتماعية والدينية، وتناولت الجانب السياسي للموضوع، المتمثل في العلاقة بين الملك وبين حزب العدالة والتنمية الإسلامي..

14-Jul-15 11:12 AM