أخبار متعلقة

تركيا

موكب حفل زفاف يتحول لساحة معركة بالركلات والسكاكين في إسطنبول (شاهد)

وثقت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات اندلاع العراك بين مجموعتين من المواطنين الأتراك في منطقة سلطان بيلي في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول..

19-Aug-24 09:23 PM

أربكان يطالب بعودة اللاجئين السوريين في تركيا لبلادهم.. "الأسد فاز بالانتخابات"

قال زعيم حزب "الرفاه من جديد" التركي فاتح أربكان، إن الأسد "انتصر في الحرب واستعاد 85 من أراضي، وأجرى انتخابات وفاز بها بغض النظر عن نزاهة هذه الانتخابات، وشكل حكومة جديدة وخرج في زيارات خارجية".

19-Aug-24 06:37 PM

سفير تركيا بمصر: هذه الاتفاقيات سيتم إنجازها خلال زيارة السيسي لتركيا

قال السفير التركي في مصر، صالح موتلو شن، إن "العلاقات بين البلدين تطورت تحت قيادة الرئيسين أردوغان والسيسي"، مشيرا إلى أن "التعاون يشمل جميع المجالات، من الاقتصاد والثقافة إلى السياحة والصناعة، وكذلك التعليم والصحة".

19-Aug-24 05:59 PM

هكذا يحاول الغرب "تجنيد الجواسيس" عبر منصة "فيسبوك"

قال الكاتب وهو لطيف بولات، في مقال نشره في صحيفة "أيدن ليك" التركية، إن المنظمات والجمعيات التي تتلقى المساعدات المالية من منصة "فيسبوك" أصبحت تعلن عن ذلك على نطاق واسع، بل حتى عن طرق استثمار هذه الأموال بأكثر الطرق فاعلية.

19-Aug-24 05:15 PM

شبح زلزال إسطنبول المحتمل يطارد الأتراك مجددا.. ما تبعاته المتوقعة؟

منذ تعرض تركيا إلى الزلزال المدمر الذي ضرب ولايات الجنوب في شباط /فبراير 2023، تصاعدت تحذيرات السياسيين وعلماء الجيولوجيا من إمكانية وقوع زلزال مشابه في مدينة إسطنبول، التي تعد عصب الاقتصاد التركي وأكبر الولايات من حيث عدد السكان.

19-Aug-24 03:20 PM

عباس "بن فرناس" في البرلمان التركي

أحمد عمر يكتب: صفق له أعضاء البرلمان ووقفوا له، فلم نعرف هل وقفوا تقديرا لشجاعته وبسالته الفريدة، أم نكاية ببنيامين نتنياهو والكونغرس الأمريكي، الذي صفق له عشرات المرات، أم اعتذارا من الشعب التركي على تأخرهم في دعم غزة

19-Aug-24 03:03 PM

مقتل فلسطيني من الداخل المحتل بإطلاق نار في إسطنبول (شاهد)

الاستخبارات التركية حذرت سابقا الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على أي محاولة اغتيال لشخصية فلسطينية داخل الأراضي التركية..

19-Aug-24 07:14 AM

الاحتلال يستهدف مراسل "تي آر تي عربي" في غزة.. وإدانات تركية

أدان رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، ونائب الرئيس، جودت يلماز، الأحد، استهداف جيش الاحتلال لمراسل قناة "تي آر تي عربي" في قطاع غزة.كما أدان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، الأحد، بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمراسل قناة "تي آر تي عربي".

18-Aug-24 09:36 PM

جامعة تركية تطور استخدامات لنبتة القنب في المجالات الدفاعية والفضائية

أسست جامعة "19 مايس" التركية معهدا لأبحاث القنب عام 2019 وطورت أكثر من 2000 جين من هذه النبتة ما يفتح أفاقا لاستخدامها في مجالات صناعية عدة..

18-Aug-24 12:00 PM

تركيا تعتزم تسليم 24 ألف منزل خلال شهر إلى متضرري الزلزال

قال كوروم، في كلمة له خلال اجتماع لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في ولاية ملاطيا، "سنقوم بتسليم 24 ألف منزل إضافي في شهر أيلول /سبتمبر القادم"..

17-Aug-24 03:06 PM

تركيا تواصل مكافحة الحرائق المستعرة في غابات البلاد.. ووزارة الدفاع تتدخل (شاهد)

أعلنت وزارة الدفاع التركية مشاركتها في جهود إخماد حرائق الغابات المشتعلة، مشيرة إلى أن 13 مروحية تابعة لها تقدم الدعم في ولايات إزمير ومانيسا وآيدن وبولو..

17-Aug-24 02:34 PM

تحذيرات من دمار 600 ألف مبنى في إسطنبول خلال أي زلزال قوي

حذر وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي مراد كوروم، من أن 600 ألف بناء سكني يقطنها حوالي 2.5 مليون نسمة معرضة لخطر الانهيار في الدقائق الأولى من زلزال قد يضرب إسطنبول مستقبلا..

17-Aug-24 01:23 PM

إصابة 78 شخصا جراء حريق في غابات ولاية إزمير التركية

أعلنت وزارة الصحة التركية الجمعة، إصابة 78 شخصا جراء حريق في غابات ولاية إزمير، بينهم 29 مصابا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات..

17-Aug-24 07:22 AM

اشتباك عنيف بالأيدي بين نواب في البرلمان التركي.. "تناثرت الدماء" (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات ارتفاع حدة التوترات بين نائب من حزب "العمال التركي" يدعى أحمد شيك، ونواب من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

16-Aug-24 01:55 PM

زلزال يضرب وسط سوريا ويشعر به سكان بتركيا والأردن... الثاني خلال أسبوع

أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، بوقوع هزة أرضية شعر بها سكان سوريا وبلغت شدتها 5.2 درجات على مقياس ريختر.

16-Aug-24 12:08 PM

فرق الإطفاء في تركيا تكافح لإخماد حرائق غابات واسعة.. أخمدت اثنين (شاهد)

قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي؛ إن رجال الإطفاء الذين يعملون على احتواء أربعة حرائق غابات منفصلة في البلاد، تمكنوا من احتواء أحدها والسيطرة على آخر بشكل جزئي.

16-Aug-24 11:46 AM