سياسة عربية

الاحتلال يستهدف مراسل "تي آر تي عربي" في غزة.. وإدانات تركية

 إصابة مراسل "تي آر تي عربي" في غزة بنيران الاحتلال في رابع استهداف له - الأناضول
إصابة مراسل "تي آر تي عربي" في غزة بنيران الاحتلال في رابع استهداف له - الأناضول
قالت قناة "تي آر تي عربي" إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف الأحد طاقم القناة في قطاع غزة للمرة الرابعة، ما أسفر عن إصابة مراسل القناة سامي برهوم بجروح.

وأكد برهوم أن المنطقة التي كانوا يتواجدون فيها "لم تكن عسكرية، ولم تتضمن أي أوامر إخلاء من الجيش الإسرائيلي، وكانت مكتظة بمئات الآلاف من النازحين". وأوضح أن الاستهداف كان "متعمدًا" من قبل الجنود الإسرائيليين.


وقال برهوم: "تعرضنا لإطلاق نار مباشر من القوات الإسرائيلية شمال غرب مدينة خانيونس"، مشيرًا إلى أنه أصيب جراء استهداف سيارته التي كانت تحمل شارة "الصحافة".

وأضاف: "أطلق علينا الرصاص بشكل مباشر من قبل قناصة إسرائيليين، مستهدفين الوجه والصدر، ما يثبت أن الهجوم كان موجهًا بشكل متعمد للصحفيين، وهذا ليس الهجوم الأول من نوعه في قطاع غزة".


إدانات تركية
أدان رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، ونائب الرئيس، جودت يلماز، الأحد، استهداف جيش الاحتلال لمراسل قناة "تي آر تي عربي" في قطاع غزة.

ووصف قورتولموش في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الهجوم على فريق "تي آر تي" بأنه "عمل دنيء".

وأضاف: "مهما حاول نتنياهو وعصابته التستر على جرائمهم والإفلات من العقاب الذي يفرضه القانون الدولي، فإنهم سيحاسبون على أفعالهم عاجلاً أم آجلاً".

من جانبه، كتب يلماز عبر منصة إكس: "هذه الاعتداءات لن تستطيع التغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني المظلوم، والتي ستظل محفورة في الذاكرة الجمعية للبشرية".

كما أدان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، الأحد، بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمراسل قناة "تي آر تي عربي".

وعبر حسابه على منصة إكس، قال جليك: "شبكة (بنيامين) نتنياهو أعداء لكل القيم الإنسانية".

وأضاف: "قناة تي آر تي ووكالة الأناضول، تقومان بواجب عظيم تجاه الإنسانية في غزة. نتنياهو وشبكته يحاولون كتم صوت المجازر التي ارتكبوها".

اظهار أخبار متعلقة


وفي 12 نيسان/ أبريل الماضي، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق "تي آر تي عربي" في أثناء تغطيته للأحداث في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أدى إلى إصابة المصور سامي شحادة بجروح بليغة وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة سامي برهوم بجروح طفيفة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، أدت إلى سقوط أكثر من 132 ألف بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة مميتة.
التعليقات (0)

خبر عاجل