سياسة دولية

زلزال يضرب وسط سوريا ويشعر به سكان بتركيا والأردن... الثاني خلال أسبوع

الزلزال هو الثاني الذي يضرب سوريا خلال هذا الأسبوع- الأناضول
الزلزال هو الثاني الذي يضرب سوريا خلال هذا الأسبوع- الأناضول
وقع زلزال، الجمعة، وسط سوريا بلغت قوته على مقياس ريختر 5.2 درجة، شعر به سكان جنوب تركيا وشمال الأردن، حسب ما أوردته بيانات رسمية.

وأفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، بوقوع هزة أرضية شعر بها سكان سوريا، وبلغت شدتها 5.2 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت نقلا عن المركز الوطني للزلازل، قوله؛ إن الهزة التي شعر بها سكان المحافظات وقعت على بعد 4 كم غرب السلمية بالقرب من محافظة حماة وسط البلاد.

إظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال مركز أبحاث علوم الأرض الألماني "جي.إف.زد"؛ إن زلزالا بقوة 4.8 درجة هز منطقة الحدود الأردنية السورية، وذلك بعد تعديل تقديره للزلزال من 5.2 درجة في وقت سابق، حسب رويترز.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

في السياق ذاته، قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"؛ إن زلزالين بقوة 5.2 و4.2 درجات، وقعا في مدينة حماة السورية بفارق 3 دقائق.

إظهار أخبار متعلقة


وأوضحت أن سكان ولايتي هاتاي وغازي عنتاب جنوبي تركيا شعروا بالزلزالين اللذين وقعا في سوريا.

وهذا هو الزلزال الثاني الذي يضرب المنطقة خلال أسبوع، حيث ضربت الاثنين الماضي هزة أرضية بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر عدة محافظات في شمال سوريا، وشعر بها السكان في كل من الأردن ولبنان.

وفي أوائل شباط / فبراير عام 2023، ضرب زلزالان عنيفان  مناطق شمال سوريا وجنوب تركيا، ما أدى لمقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين وإعلان ولايات تركية "منكوبة"، فضلا عن أجزاء واسعة من بلدات سورية.
التعليقات (0)

خبر عاجل