أخبار متعلقة

احتلال

نتنياهو يعمل وراء الكواليس لإصلاح العلاقة مع ترامب

كشف موقع "أكسيوس" في تقرير خاص أعده مراسله باراك رافيد، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقوم بجهود سرية بهدف إصلاح العلاقات مع ترامب..

17-Jul-24 11:50 AM

عام الرّمادة.. ما أشبه البارحةَ باليوم!

لا يشكّ عاقلٌ في أنّ التأثيرات الاقتصاديّة لحرب الإبادة الإجراميّة على غزة ستكون مرعبةً عقب انتهاء الحرب كما هي في أثنائها مما تعيشه غزة من تجويع وتعطيش وتدمير لكل الموارد..

17-Jul-24 11:40 AM

عبقريّة ابن غفير تُعلن الحرب على مُعزّز عبيّات

معزّز عبيّات لم يأتنا من كردستان العراق بل هو من صلب هذه الأرض من سلالة عائلة عريقة يعود جدّها إلى كنعان، ولد مرابطا في بيت المقدس ونشأ وترعرع في كنف تربية متسامية متسامحة في بيئة مسلمة مسيحية تقوم على السماحة الدينية وكلّ من فيها يحترم ديانة الآخر..

17-Jul-24 11:03 AM

285 يوما على العدوان | مجازر جديدة في غزة واشتباكات في الضفة

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن نحو 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة..

17-Jul-24 06:58 AM

نتنياهو يخشى الاغتيال.. وتهديد زوجته بـ"الاغتصاب" بسبب حرب غزة

كشف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن مخاوفه من الاغتيال، قائلا إن هنالك تحريضا على العنف في "إسرائيل" وذلك بعد أيام على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال كلمة له أمام تجمع من أنصاره

16-Jul-24 03:15 PM

NYT‏: الاحتلال يجري محادثات سرية مع مصر حول انسحاب محتمل من "محور فيلادلفيا"

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء على معضلة محور فيلادلفيا، كاشفة أن إسرائيل تجري محادثات سرية مع المصريين حول الانسحاب من ‏محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر.

16-Jul-24 02:56 PM

ما هي ملامح الاستراتيجية الروسية تجاه طوفان الأقصى والحرب على غزة؟

أكد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أن جوهر الاستراتيجية الروسية في الشرق الأوسط ذو طابع أمني دفاعي، وهو ما تكشفه تدخلاتها الخارجية في المنطقة التي بدأ الناتو يُزاحمها فيها، مشيرا إلى أن ذلك يتعزز بأن 40- 50% من مبيعات روسيا العسكرية مُوَّجهة لهذه المنطقة..

16-Jul-24 01:46 PM

في مواجهة حرب إبادة

المؤشرات العامة لمختلف الأبعاد المؤثرة في الحرب في قطاع غزة، وبعد مضيّ تسعة أشهر عليها، شكلت قناعة عامة بأن المقاومة انتصرت في الحرب البريّة، ولم يعد من السهل التشكك في انتصار المقاومة، مهما طالت الحرب..

16-Jul-24 12:45 PM

هل أسقطت سياسات الولايات المتحدة في غزّة النموذج الأمريكي والغربي؟

لقد أسهبت التحاليل في تقصّي ما كشفه الطوفان من حقائق عن ضعف إسرائيل، كيانا وجيشا ومجتمعا، كما وفّرت المتابعات الإعلامية التوثيقات الممتعة لإبداعات المقاومة وبسالتها، كما وفّرت صور الألم والصمود لدى الشعب الفلسطيني..

16-Jul-24 11:33 AM

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة بنقص في الدبابات بسبب استهدافها بغزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة، الاثنين، بنقص في عدد الدبابات العسكرية، بسبب استهدافها من المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة.

15-Jul-24 05:38 PM

وقفة في أم الفحم بالداخل المحتل تنديدا بمجزرة الاحتلال في المواصي (شاهد)

خرجت تظاهرة في مدينة أم الفحم، في الداخل الفلسطيني المحتلة، تنديدا بالحرب على غزة، والمجزرة التي ارتكتبها الاحتلال في المواصي بخانيونس.

13-Jul-24 09:22 PM

عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيلية قرب حاجز عسكري للاحتلال في قلقيلية

نفذ مقاومون فلسطينيون عملية إطلاق نار على سيارة لمستوطنين إسرائيليين، قرب معبر إلياهو في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

13-Jul-24 09:13 PM

"تحقيق وترحيل".. أوضاع صعبة يعانيها الفلسطينيون في الإمارات تزامنا مع الحرب بغزة

في حفل التخرج في جامعة نيويورك أبوظبي في شهر أيار/ مايو الماضي، هتف طالب يرتدي الكوفية الفلسطينية التقليدية باللونين الأبيض والأسود: "فلسطين حرة" أثناء عبوره المسرح لتسلم شهادته، وهو ما تسبب بإقدام السلطات المحلية على ترحيله عن البلاد.

13-Jul-24 08:49 PM

مسيرات في الضفة تنديدا بمجزرة "المواصي" في غزة.. وهتافات للمقاومة (شاهد)

شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، السبت، في مسيرة منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وسط دعوات للإضراب الأحد.

13-Jul-24 08:20 PM

نتنياهو: غير متأكدين من نجاح وصولنا للضيف.. وغالانت يأمر بمواصلة العمليات

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن لا يستطيع تأكيد مقتل قائد كتائب عز الدين القسام في غزة، محمد الضيف، بعد قصف أسفر عن مجزرة في منطقة المواصي بخانيونس في قطاع غزة.

13-Jul-24 07:19 PM

وقفة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني للمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)

تظاهر بريطانيون، ونشطاء حقوقيون مناصرون للفلسطينيين، أمام مكتب رئيس الحكومة البريطانية الجديدة، كير ستامر، للمطالبة بوقف الحرب على غزة، ووقف تسليح دولة الاحتلال.

13-Jul-24 06:17 PM

خبر عاجل