أخبار متعلقة

امريكا

هكذا دافع بايدن عن نفسه بعد المناظرة "الكارثية".. وصف ترامب بـ"قط الزقاق"

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن نفسه بعد أدائه السيئ خلال مناظرته مع ترامب الذي وصفه بـ"قط الزقاق".

29-Jun-24 10:27 PM

غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها

عرض وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، على المسؤولين الأمريكيين خطة لإدارة قطاع غزة بمشاركة عربية، وذلك ضمن رؤية تل أبيب للقطاع بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

29-Jun-24 05:33 PM

سيطرة روسية على منطقة "شومي" الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، السيطرة على منطقة أوكرانية جديدة، وذلك ضمن الحرب التي أطلقتها في 24 شباط/ فبراير 2022، واشتراطها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية..

29-Jun-24 04:36 PM

أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرة بايدن وترامب

مجلة ذا نيشن قالت إن ترامب قدّم ثاني أسوأ أداء في المناظرة لأي مرشح رئيسي لمنصب الرئيس، وإنه أطلق أكاذيب شنيعة ومهينة..

29-Jun-24 12:55 PM

واشنطن تدعو وزراء من دول عربية والاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الناتو

جرت العادة أن يقوم حلف شمال الأطلسي بدعوة بعض شركائه على الأقل لحضور اجتماعه السنوي، ولكن باعتبارها الدولة المضيفة لقمة الذكرى السنوية، فقد دعت الولايات المتحدة وزراء خارجية ما يصل إلى 31 دولة لديها شراكات مع الحلف، بما في ذلك اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية..

29-Jun-24 08:05 AM

الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل

مصلحة الإدارة «الديمقراطية» في واشنطن الآن انتهاء الحرب الحالية قبل الانتخابات، وعدم ظهورها في الوقت نفسه في مظهر أنّها عرقلت إسرائيل في حربها.

29-Jun-24 04:07 AM

انتقادات لترامب لاستخدام كلمة "فلسطيني" باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن

ندد نشطاء باستخدام ترامب لكلمة "فلسطيني" في معرض هجومه على بايدن خلال المناظرة الأولى بينهما، معتبرين أن ذلك يعد عنصرية.

29-Jun-24 02:48 AM

هل ماتت اتفاقية "البترودولار" بالفعل؟

ما يتم تداوله عن موت "البترودولار" هو محض هراء برأي الخبير خافيير بلاس، الذي يؤكد أن تلك الأنباء كانت مدفوعة بمزيج من المضاربين على العملات الرقمية، وأنصار الذهب، ونظريات المؤامرة.

29-Jun-24 01:17 AM

"نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي.. أعلن عزمه على الاستمرار

بينما دعت صحيفة "نيويورك تايمز" بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي عقب أدائه السيئ بالمناظرة، أعلن الرئيس الأمريكي عزمه على مواصلة السباق قائلا: "أعلم كيفية تأدية هذه المهمة".

29-Jun-24 12:57 AM

اليمين الأوروبي المتطرف بين روسيا وأمريكا

حسين عبد العزيز يكتب: تخشى الولايات المتحدة صعود اليمين المتطرف إلى السلطة في دول الأوروبية الوازنة، بما قد يؤدي إلى انحراف في سياستها تجاه الولايات المتحدة في القضايا العالمية، خصوصا تلك التي تخص أوروبا أو لها تأثير عليها. بالنسبة لأحزاب اليمين، تشكل روسيا داعما ماديا مهما، بما يسمح لها بتكثيف دعايتها وتوسيع نشاطاتها في المجتمع.

29-Jun-24 12:01 AM

خبراء إسرائيليون يستشرفون تأثير مناظرة بايدن- ترامب على حرب غزة

يبدو أن أنصار نتنياهو مرتاحون جدا للأداء السيئ للرئيس بايدن في مناظرته مع ترامب، ويتطلعون إلى رئيس أمريكي لن يضع قيودا على التسليح، أو حتى قيودا إنسانية لعمليات جيش الاحتلال.

28-Jun-24 11:53 PM

واشنطن أرسلت لـ"إسرائيل" 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر

كشفت وكالة رويترز عن تزويد واشنطن لـ"إسرائيل" بحوالي 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل (حوالي طن) منذ بدء عدوانها الواسع على قطاع غزة ذي الكثافة السكانية العالية.

28-Jun-24 11:23 PM

مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول "كبير" في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قوله إن هذا المبلغ "مؤشر على عمق وتعقيد الدعم الأمريكية لإسرائيل"..

28-Jun-24 08:17 PM

فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد

حذر خبراء اقتصاديون فائزون بجائزة نوبل، من فوز الرئيس السابق دونالد ترامب، باعتباره عاملا مضرا بالاقتصاد وسيرفع التضخم، وقالوا إن فوزه سيحمل مشكلات للاقتصاد الأمريكي.

28-Jun-24 02:24 PM

حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟

حازم عيّاد يكتب: تكرار العبارة "حماس فكرة" إقرار غير مباشر وصريح بالفشل والعجزعن إقصائها وهزيمتها كحركة مقاومة فلسطينية، إلا أن التعامل مع هذه الحقيقة مازال يتم بوضع سياق طويل من المقترحات لمواجهة الفكرة التي تمثلها حماس، إما لمحاصرتها واحتوائها، وإما بهزيمتها بأدوات عسكرية وسياسية وبمجهود دولي وأوروبي، والأهم عربي.

28-Jun-24 10:54 AM

الاحتلال يتحدث عن تطمينات أمريكية لإزالة عوائق إرسال شحنة الأسلحة

تحدث الناطق باسم مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن "تطمينات أمريكية" لإزالة عوائق إرسال شحنة الأسلحة، التي سبق أن علّقتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

28-Jun-24 07:56 AM