أخبار متعلقة

إسرائيل

حماس لـ"عربي21": موقفنا من المفاوضات لم يتغير.. ولا توجد جدية للوصول لاتفاق

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن موقفهم الرسمي من المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي كما هو لم يتغير، موضحا أنه لا توجد أي جدية مطلقا على قرب الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار ....

19-Aug-24 07:37 PM

نمو التبادل التجاري بين الاحتلال ودول عربية.. الإمارات في الصدارة

أتاحت اتفاقيات أبراهام التي تم توقيعها في عام 2020 بدعم من الولايات المتحدة، للاحتلال الإسرائيلي تطبيع علاقاتها مع البحرين والإمارات. وقد انضمت هذه الدول إلى مصر والأردن، اللتين وقعتا اتفاقيات سلام مع إسرائيل في عامي 1979 و 1994 على التوالي.

19-Aug-24 06:48 PM

كيف يمكن للفلسطينيين تجاوز المحنة الراهنة؟

ياسر مناع يكتب: المسار الذي ستتبعه القيادة الفلسطينية بمختلف أطيافها -إن رغبت بذلك- في الفترة القادمة سيكون له تأثير كبير على مستقبل القضية الفلسطينية

19-Aug-24 04:51 PM

أمنستي تكشف الدول التي خرقت معاهدة تجارة الأسلحة بمناطق النزاع.. إحداها عربية

في 2 نيسان/ أبريل 2013، صوتت 155 دولة لصالح اعتماد معاهدة تجارة الأسلحة. وتشمل المعاهدة 115 دولة طرفًا و27 دولة موقعة، بما في ذلك جميع الدول العشر الكبرى المصدرة للأسلحة -التي تمثل أكثر من 90% من تجارة الأسلحة العالمية- باستثناء روسيا.

19-Aug-24 03:48 PM

"بن غفير" يهاجم النائب العام الإسرائيلي ويطالب بإقالته.. ما القصة؟

قال زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، معلقا على قرار النائب العام فتح تحقيق مع المغني الإسرائيلي إيال غولان عبر حسابه على منصة إكس: "بدلا من استثمار جهوده في المجهود الحربي الإسرائيلي، يستثمر إيسمان جهوده في المجهود الحربي للسنوار".

19-Aug-24 03:01 PM

محامون بريطانيون يطالبون بحظر تصدير الأسلحة للاحتلال.. دعاوى أمام المحكمة العليا

تقدم محامون بريطانيون إلى المحكمة العليا في لندن بدعوى نيابة عن فلسطينيين تعرضوا للتعذيب وتركوا دون علاج في المستشفيات وغير قادرين على الهروب من القصف المستمر سعيا للحصول على أمر يمنع الحكومة البريطانية من الاستمرار في منح تراخيص تصدير الأسلحة للشركات البريطانية التي تبيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي..

19-Aug-24 01:23 PM

تفاوض عبر رجال الاستخبارات.. ما هو تاريخ منصب "منسق المخطوفين" لدى الاحتلال؟

يتواصل الحديث حول مصير الأسرى والجنود الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مع مواصلة الوسطاء للضغط من أجل إبرام صفقة تبادل واتفاق لوقف إطلاق النار من خلال المفاوضات..

19-Aug-24 11:24 AM

ارتفاع التبادل التجاري بين الاحتلال و3 دول عربية رغم استمرار العدوان في غزة

نما اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي بنسبة 1.2 بالمئة خلال الربع الثاني 2024 على أساس سنوي، في أرقام جاءت دون توقعات محللي بورصة "تل أبيب" الذين توقعوا نموا بنسبة 3 بالمئة..

19-Aug-24 09:10 AM

بلينكن يحذر: المحادثات بشأن غزة ربما هي آخر فرصة للتوصل إلى هدنة

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر الآن "بلحظة حاسمة"، قائلا: "حان الوقت للتأكد من عدم إقدام أي شخص على خطوات تعطل إمكانية التوصل إلى صفقة"..

19-Aug-24 08:21 AM

ألمانيا لم تكن أبدا خالية من النازية ولهذا تدعم "إسرائيل" حاليا

نشر موقع "موندويس" تقريرًا قال فيه إن ألمانيا لم تخضع لعملية تطهير نازية، ما يفسر موقفها الحالي الموالي لـ "إسرائيل"، فقد فشل الحلفاء في تطهير أوروبا من النازية بسبب تقاعسهم في تفكيك الأسس السياسية التي شاركتهم النظام النازي..

19-Aug-24 07:10 AM

عشرة شهور بألف شهر مما يَعٌدٌّون!

هشام الحمامي يكتب: الأخطر بالفعل هو تمزق التماسك الاجتماعي داخل هذه الدولة الهجين، الجميع يحذر من حرب أهلية داخل "الدولة اليهودية"

18-Aug-24 05:34 PM

انكماش في الاقتصاد الإسرائيلي خلال الربع الثاني من هذا العام

قالت صحيفة غلوبس الاقتصادية العبرية، إن "الاقتصاد الإسرائيلي يعاني انكماشاً بنسبة 0.4% عند أخذ الزيادة السكانية الطبيعية بعين الاعتبار"..

18-Aug-24 02:59 PM

نتنياهو يجتمع بالوفد الإسرائيلي قبل التوجه إلى القاهرة.. "المفاوضات تتقدم"

تعتبر الأيام القليلة المقبلة دراماتيكية وحاسمة في المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتم إبلاغ مكتب نتنياهو بـ "التفاؤل الحذر"، ولكن لا تزال هناك خلافات رئيسية من المأمول أن يتم حلها في المناقشات المقررة في القاهرة..

18-Aug-24 10:31 AM

على خطى زوجها.. من هي ميريام أديلسون داعمة ترامب لضم الضفة الغربية للاحتلال؟

استطاعت ميريام التأثير بشكل كبير على مواقف زوجها وجعلته داعماً قوياً للاحتلال الإسرائيلي، مما أكسبه علاقات واسعة مع النخبة السياسية والاقتصادية الإسرائيلية. وتبرعت مؤسسة عائلة أديلسون بمبلغ 200 مليون دولار لمنظمة تاغليت-بيرثرايت إسرائيل، التي تهدف إلى جذب الشباب اليهود إلى إسرائيل، و50 مليون دولار لمؤسسة "ياد فاشيم" في القدس، التي تهدف إلى الحفاظ على ذكرى المحرقة وإحيائها.

17-Aug-24 10:06 PM

أوامر إخلاء جديدة لمناطق في وسط قطاع غزة.. المرة العاشرة خلال أغسطس

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن قرارات إخلاءات جديدة لمناطق في وسط قطاع غزة تشمل منطقة المغازي وحارات صلاح الدين، الفاروق والأمل، وذلك بعد قرارات سابقة شملت إخلاءات من داخل المنطقة المسماة بـ "الإنسانية"..

17-Aug-24 08:53 AM

عضو بالكنيست يشبه هجوم المستوطنين على بلدة "جيت" بالجرائم النازية

وصف عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة عوفر كاسيف، هجوم المستوطنين على بلدة جيت شرقي قلقيلية، بـ "مذابح ارتكبها النازيون اليهود الملعونون الذين لا يختلفون عن أسلافهم الأيديولوجيين في مكان ما في ألمانيا في ثلاثينيات القرن العشرين"..

17-Aug-24 08:12 AM

خبر عاجل