أخبار متعلقة

إسرائيل

خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على "حكومة حماس"

قال النائب السابق لرئيس الساحة الفلسطينية في دائرة التخطيط بجيش الاحتلال، والضابط الكبير السابق في الاستخبارات البحرية عاميت ياغور: إنه "لن يتناول السؤال حول سبب العجز الإسرائيلي، رغم محاولاتها الفاشلة، في تفكيك القدرات الحكومية لحماس".

30-Jun-24 08:15 PM

سموتريتش يحدد أهدافا استيطانية جديدة ويحرص على بقائها حال تغيرت الحكومة

أقر الكابينت الإسرائيلي مجموعة من العقوبات ضد كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية منها تقييد حركة ومنع خروج من البلاد، إلى جانب "إنفاذ القانون على مخالفات التحريض"، وإبعاد مسؤولين كبار.

30-Jun-24 06:36 PM

الاحتلال يهدد مجددا باستخدام "سلاح يوم القيامة" ضد غزة

في 24 كانون الثاني/يناير الماضي٬ عاود وزير شؤون القدس والتراث الإسرائيلي المتطرف أميخاي إلياهو٬ الإدلاء بتصريح دعا فيه إلى إسقاط سلاح نووي على قطاع غزة، وفق ما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

30-Jun-24 06:07 PM

ما هي "أيباك" التي تختار أعضاء الكونغرس بحسب موقفهم من "إسرائيل"؟

ما هي لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "أيباك"؟ وكيف تعمل على إسكات الأصوات الداعمة لفلسطين أو الرافضة لجرائم الاحتلال داخل الولايات المتحدة. وكيف تدعم وتختار أعضاء الكونغرس وفقا لمصالحها من كلا الحزبين الأمريكيين؟

30-Jun-24 05:37 PM

دراسة إسرائيلية: لا نمتلك القدرة للدخول في حرب مفتوحة مع لبنان

أكدت الدراسة أن الحرب في غزة تسببت في أن يواجه الاحتلال تهديدا بعزلة دولية واسعة، بعد أن بات الكثير في الساحة الدولية ينظرون إليها على غرار روسيا بوصفها الجانب العدواني والعنيف.

30-Jun-24 05:25 PM

الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف

كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن هناك مشروع قانون يتم تداوله داخل حزب الليكود، الذي يقود الائتلاف الحاكم، لمواجهة أي قرارات ستصدر عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الدولة ومسؤوليها، ويتضمن إمكانية استخدام العنف والطرق العسكرية.

30-Jun-24 04:55 PM

زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: "تطلق القنابل على اليهود النائمين"

وصف زعيم المعارضة التركية، حماس أوزغور أوزيل، حركة حماس بأنها "منظمة إرهابية"، منتقدا إياها بسبب "هجماتها على المدنيين"، على حد قوله، وساد غضب في تركيا بسبب التصريحات التي أدلى بها خلال مقابلة تلفزيونية.

30-Jun-24 02:40 PM

ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين "إسرائيل" وحزب الله خلال أسابيع

ترجح المخابرات الأمريكية اندلاع مواجهة واسعة النطاق بين "إسرائيل" وحزب الله خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك إذا جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وسط وحاولات لـ "إقناع الجانبين بوقف التصعيد".

29-Jun-24 07:47 PM

خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل "جزر وفقاعات" في قطاع غزة

تتداول مجموعات غير رسمية تضم ضباطا متقاعدين من الجيش الإسرائيلي والاستخبارات، ومراكز أبحاث وأكاديميين وسياسيين، مناقشات داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، خططا تتعلق بمستقبل غزة بعد انتهاء الحرب.

29-Jun-24 06:43 PM

الحروب بالوكالة: حزب الله وقبرص

علي باكير يكتب: تهديد نصرالله لقبرص لا يجب أن يُفهم منه أنّ محاولة للضغط على الأوروبيين لكي يقوموا بالضغط بدورهم على إسرائيل فقط، وإنما هو محاولة لتهديد الأوروبيين بتوسيع نطاق الحرب لتطالهم، وذلك كرد على الضغوط التي يمارسونها على إيران.

29-Jun-24 12:01 AM

السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم "تمجيد الإرهاب"

استدعت الشرطة الفرنسية المفكر السياسي الفرنسي البارز، فرانسوا بورغا، للتحقيق معه في تهمة "تمجيد الإرهاب"، وذلك على خلفية مواقفه وتصريحاته الداعمة للقضية الفلسطينية والرافضة للجرائم الإسرائيلية.....

28-Jun-24 07:08 PM

الاحتلال يقدر أن تدمير أنفاق رفح سيستغرق 6 أشهر.. "لواء الجنوب محنك بالتفخيخ"

أكد قائد كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تدمير أنفاق حركة حماس عملية معقدة ستستمر ستة أشهر، وتتطلب وجودا في محور فيلادلفيا الفاصل على الحدود المصرية في أقصى جنوب قطاع غزة.

28-Jun-24 01:35 PM

كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟

تتداول الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي ومختلف الجهات الدولية مصطلح "اليوم التالي للحرب"، وكيف سيكون بعد حرب الإبادة المستمرة لما يقرب من تسعة شهور، وسط طرح العديد من "الحلول والبدائل" المختلفة.

28-Jun-24 12:43 PM

حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟

حازم عيّاد يكتب: تكرار العبارة "حماس فكرة" إقرار غير مباشر وصريح بالفشل والعجزعن إقصائها وهزيمتها كحركة مقاومة فلسطينية، إلا أن التعامل مع هذه الحقيقة مازال يتم بوضع سياق طويل من المقترحات لمواجهة الفكرة التي تمثلها حماس، إما لمحاصرتها واحتوائها، وإما بهزيمتها بأدوات عسكرية وسياسية وبمجهود دولي وأوروبي، والأهم عربي.

28-Jun-24 10:54 AM

سموتريتش يسعى لاستغلال أحداث الحرب لضم الضفة وتدمير السلطة الفلسطينية

يستغل رئيس حزب "الصهيونية الدينية" ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الانشغال في الحرب ضد قطاع غزة ومصير الأسرى لدى حماس وقصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة، من أجل تحقيق حُلمه في خلق الظروف التي ستؤدي إلى ضم الضفة الغربية.

28-Jun-24 08:21 AM

سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي ضربات بعيدة على إيران

بدأ سلاح الجو الإسرائيلي الخميس، بإجراء تدريبات مكثفة تحاكي ضربات بعيدة المدى على أهداف بعيدة، في خطوة وصفت بأنها قد تكون "استعدادا لاتخاذ إجراءات ضد إيران".

28-Jun-24 06:47 AM