أخبار متعلقة

إسرائيل

الكنيست يوافق على مقترح لزيادة عجز الموازنة لتغطية نفقات الحرب

وافقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي في القراءة الأولى على اقتراح وزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش بزيادة عجز الموازنة بمقدار 3.357 مليار شيكل (872.82 مليون دولار أمريكي) لتغطية نفقات الحرب..

09-Sep-24 02:03 PM

رصاصات على معبر جسر الكرامة

ظاهر صالح يكتب: من المؤكد أن الاحتلال سيحصد ما زرعه من بذور حقد وغضب وكراهية لدى جميع الشعوب العربية والإسلامية، وهو الآن يجني ثمار ما زرع..

09-Sep-24 01:54 PM

خارجية مصر: "إسرائيل" تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة

أكد عبدالعاطي أن مصر ستبذل قصارى جهدها للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتخفيض التصعيد في الضفة الغربية.ز

09-Sep-24 01:41 PM

"حماس" تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. "كذب ومحاولة للتهرب"

أكد القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، أنه إن لم يتم الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه "فلن يرى أسرى الاحتلال النور"..

09-Sep-24 01:24 PM

قائد "سنتكوم" يصل "تل أبيب" في زيارة غير معلنة لبحث تطورات لبنان وإيران

أجرى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، الجنرال مايكل إريك كوريلا، مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين حول التطورات مع لبنان وإيران، في ظل تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة منذ أكثر من 11 شهرا..

09-Sep-24 12:48 PM

الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة "تشتبه في تخطيط أحد المعتقلين لتنفيذ عملية دون العثور على أسلحة في المركبة، بينما الآخرون جرت إحالتهم إلى التحقيق ولا شبهات ضدهم"..

09-Sep-24 12:06 PM

سموتريتش يعتبر أن "مهمة حياته" إحباط إقامة دولة فلسطينية

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الاثنين، إن "مهمة حياته" هي إحباط إقامة دولة فلسطينية، معتبرا أن "هذه ليست سياسية، إنها وطنية ووجودية"..

09-Sep-24 11:45 AM

مفوض أممي يدعو لمواجهة "إسرائيل".. "يجب وقف انتهاكاتها للقانون الدولي"

أشار تورك في كلمته إلى رأي أصدرته محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في تموز/ يوليو وصفت فيه الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين بأنه غير قانوني..

09-Sep-24 10:50 AM

اتهام إسرائيلي لمصر بـ"المماطلة" في استقبال سفير "تل أبيب" الجديد

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصر "تماطل بصورة متعمدة" لتأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة؛ في ظل توترات بين البلدين تتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة..

09-Sep-24 10:33 AM

أردوغان يدعو لحلف تركي مصري سوري بمواجهة "إسرائيل".. ما إمكانية تنفيذه؟

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت الماضي، دول العالم الإسلامي إلى التحالف لمواجهة مطامع الاحتلال الإسرائيلي التوسعية في المنطقة، مشددا على أن "الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي".

09-Sep-24 09:53 AM

تحقيق لجيش الاحتلال: لا أثر للإيذاء الجسدي على جثث الأسرى الستة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لم يتم العثور على أي آثار للإيذاء الجسدي على جثث الأسرى الستة الذين عثر عليهم داخل نفق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة في مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري، إلا أنه زعم العثور على جروح دفاعية على أجسادهم..

09-Sep-24 09:51 AM

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على ريف حماة إلى 18 شخصا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان النقاب عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لمنطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي بسوريا، إلى 18 شخصاً ليرتفع بذلك عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لسوريا منذ مطلع العام الجاري إلى 348 ضحية..

09-Sep-24 09:25 AM

ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟

انتهز رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، من أجل تحسين صورة "إسرائيل" أمام العالم، وسط استمرار حرب الإبادة واستشهاد أكثر من 17 ألف طفل، وبلاغات عن حالات اختفاء واختطاف عديدة..

09-Sep-24 08:52 AM

ترامب يهاجم هاريس قبيل المناظرة.. "إذا فازت ستزول إسرائيل"

جدد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، هجومه على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وذلك قبيل المناظرة التلفزيونية المقررة بينهما الثلاثاء المقبل..

08-Sep-24 09:00 PM

استمرار الأمل رغم الإبادة والتواطؤ والخذلان

ممدوح الولي يكتب: كما تراجع بايدن عن تصلبه لشهور عن الترشح لفترة رئاسية جديدة، سيتراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي عن موقفه من استمرار التواجد بمحور فيلادلفيا، وستزداد التصدعات في الداخل الإسرائيلي بعد هذا الإنهاك الاقتصادي والعسكري والنفسي، وستعود التظاهرات الجامعية الأمريكية الأوروبية المنددة في عمليات الإبادة الجماعية

08-Sep-24 03:40 PM

مدير الـCIA: "حماس" فكرة وللتخلص منها نحتاج فكرة أفضل منها

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز، إن "حركة حماس تمثل فكرة يصعب القضاء عليها"، مضيفا أن "الطريقة الوحيدة للقضاء على فكرة هي طرح فكرة أفضل"، بحسب ما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية..

08-Sep-24 01:21 PM