سياسة دولية

الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية

أعلنت الشرطة في وقت لاحق إعادة فتح شارع 6 أمام حركة السير- جيتي
أعلنت الشرطة في وقت لاحق إعادة فتح شارع 6 أمام حركة السير- جيتي
اعتقلت شرطة الاحتلال 13 شخصا بعد ضبط "مركبة مشبوهة" على شارع 6 قرب بلدة جلجولية في المثلث الجنوبي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة "تشتبه في تخطيط أحد المعتقلين لتنفيذ عملية دون العثور على أسلحة في المركبة، بينما الآخرون جرت إحالتهم للتحقيق ولا شبهات ضدهم".

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الحديث يدور عن مركبة سفريات جرى ضبطها على شارع 6، ويدور الاشتباه حول اعتقال عدد من العمال الفلسطينيين من الضفة بداخلها.

ودفعت شرطة الاحتلال بقوات معززة ومروحية إلى المكان، وقامت بإغلاق شارع 6 باتجاه الشمال، ما أدى إلى اختناقات مرورية في الشارع.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في بيان للشرطة، أن "شارع 6 أغلق أمام حركة السير من محور طرق ’حورشيم’ باتجاه الشمال، إثر الاشتباه بحدث أمني".

وتضمن البيان أيضا أن "المركبة المشبوهة ضبطت من قبل الشرطة، وقد جرى اعتقال جميع مستقلي المركبة وإحالتهم إلى التحقيق إلى جانب فحص المركبة من قبل خبير المتفجرات".

وأعلنت الشرطة في وقت لاحق إعادة فتح شارع 6 أمام حركة السير.

خلافًا للمزاعم الأولية بنيتهم تنفيذ عملية، كشفت شرطة الاحتلال بعد ذلك أن الشبان الذين تم اعتقالهم في شارع 6 هم عمال لا يحملون تصاريح عمل وليس بحوزتهم أيّ سلاح.

اظهار أخبار متعلقة


وتمر دولة الاحتلال بظروف أمنية مشددة، بعد عملية "معبر الكرامة" التي نفذها سائق شاحنة أردني هو ماهر الجازي، وأسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين، واستخدم في تنفيذها مسدسا أخفاه داخل شاحنته نجح بالمرور به عبر الحواجز الإسرائيلية ونفذ عمليته به في الجانب الإسرائيلي من معبر الكرامة (جسر الملك حسين).

وللمعبر أكثر من تسمية، حيث يطلق عليه في الجانب الفلسطيني "معبر الكرامة"، ومن الجانب الأردني "جسر الملك حسين"، ومن الإسرائيلي "اللنبي".
التعليقات (0)