أخبار متعلقة

لبنان

الخارجية الأمريكية لرعاياها: لا تعتمدوا علينا لإجلائكم في حالات الأزمات

توالت دعوات دول عربية وغربية، إلى رعاياها لتجنب السفر إلى لبنان ومغادرتها، خاصة مع تزايد توقعات بتصعيد كبير مرتقب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" عقب اغتيال القيادي فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية ببيروت.

03-Aug-24 03:33 PM

المستنقع الإسرائيلي بين الأمس واليوم.. دراسة لعضو بلجنة الشؤون الخارجية في الكنيست

في ظل احتدام الحرب في غزة، وتصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية مع احتمالات نشوب حرب مع حزب الله، نشر معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب INSS في 23 يونيو / حزيران دراسة مهمة يقارن فيها بين الحرب الحالية والغرق الإسرائيلي في المستنقع اللبناني منذ 1982 حتى الانسحاب عام 2000، مثلما هي غارقة الآن تماما في المستنقع الغزي. لذا، جاء عنوان الدراسة "المستنقع آنذاك والآن: دروس للقتال في قطاع غزة ولصنع القرار من وجود الجيش الإسرائيلي في لبنان حتى انسحابه". وهذه الدراسة مهمة لفهم الحرب الحالية وسيناريوهاتها ونتائجها، وخصوصا سيناريو اليوم التالي. ومهمة لقراءة من سيفرض إرادته في النهاية.

03-Aug-24 02:06 PM

الخطوط الجوية الكويتية تعلق رحلاتها إلى بيروت بسبب "الأوضاع الراهنة"

قالت الخطوط الجوية الكويتية: "حول الرحلات المتجهة والقادمة من وإلى جمهورية لبنان، تعلن الخطوط الجوية الكويتية أن آخر رحلاتها إلى محطة بيروت ستكون يوم الأحد"..

03-Aug-24 01:53 PM

شهيد بقصف مسيّرة تابعة للاحتلال سيارة جنوب لبنان.. حزب الله يرد (شاهد)

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا على طرفي الحدود..

03-Aug-24 10:06 AM

السويد تقرر إغلاق سفارتها "مؤقتا" في بيروت وتأمر دبلوماسييها بمغادرة البلاد

قال وزير الخارجية السويدية توبياس بيلستروم، إن بلاده قررت إغلاق سفارتها في بيروت طيلة شهر آب/ أغسطس الجاري بسبب "سوء الأوضاع الأمنية في المنطقة"..

03-Aug-24 10:04 AM

نتنياهو يسعى لتجنب رد حزب الله.. "مسرحية" المفاوضات تعود من جديد

سلّم الاحتلال بأن حزب الله سيكون له رده على اغتيال القائد شكر، لكنه سعى عبر الوسطاء إلى "تنبيه" حزب الله إلى أن الرد لا يجب أن يكون من النوع الذي يفرض عليه الرد من جديد..

03-Aug-24 09:08 AM

هنية ومرج الزهور.. من مبعد إلى شهيد (شاهد)

بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تداول رواد مواقع التواصل صور ومقاطع فيديو من التاريخ النضالي للشهيد، منها ما كان في مرج الزهور بلبنان..

03-Aug-24 07:52 AM

جريح بقصف الاحتلال شاحنة وقود على الحدود السورية اللبنانية (شاهد)

ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت مساء الجمعة شاحنات صهاريج على الحدود السورية-اللبنانية في منطقة حوش السيد علي، ما أدّى إلى إصابة سائق سوري.

03-Aug-24 04:05 AM

خطوط طيران جديدة تلغي رحلاتها إلى الاحتلال ولبنان بسبب التصعيد

ألغت خطوط طيران لوت البولندية، رحلاتها إلى مطار بن غوريون التابع للاحتلال، ومطار بيروت، على خلفية تصاعد التوتر في المنطقة.

02-Aug-24 01:51 PM

رفع درجة حراسة نتنياهو.. والاستخبارات ترصد مؤشرات على رد إيراني حتمي

أكدالمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أن الثأر لدماء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس واجب على طهران لأنه وقع بالعاصمة الإيرانية، مضيفا أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس".

01-Aug-24 09:10 PM

استشهاد عائلة سورية نازحة في غارة للاحتلال على جنوب لبنان (شاهد)

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، عن استشهاد أربعة سوريين من عائلة واحدة نازحه في غارة للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان.

01-Aug-24 09:01 PM

واشنطن تحذر من الحرب الشاملة.. "خطر الانزلاق لصراع إقليمي قائم الآن"

تصاعدت التوترات في المنطقة بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية, والقيادي في حزب الله فؤاد شكر، وسط تحذيرات من انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية.

01-Aug-24 07:13 PM

خطوة من الحرب الشاملة.. سيناريو الرد المتوقع على خرق الاحتلال قواعد الاشتباك

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، "ما يحدث لم يعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران".

01-Aug-24 06:56 PM

هل يلغي الفنان المصري محمد رمضان حفلاته في لبنان؟

كشف الفنان المصري, محمد رمضان, موقفه من إحياء حفل فى لبنان، خاصّة مع اعتذار عدد من الفنانين عن الذهاب إلى لبنان فى ظل الأوضاع الأمنية الحالية، نظرا للحرب الدائرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، وذلك تضامنا مع أهالي غزة التي تعاني من حرب الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

01-Aug-24 06:31 PM

هل سيحارب الجيش إذا هاجم الاحتلال لبنان؟.. إليك ما نفهمه من تصريحات برّي

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن لبنان لا يريد الحرب، لكنه في نفس الوقت مستعد للدفاع عن نفسه إذا تعرض لاعتداء من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

01-Aug-24 03:47 PM

صحيفة لبنانية: هوكشتين مارس التضليل عبر تأكيده أن "إسرائيل" لن تضرب الضاحية

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن المبعوث الأمريكي للبنان، عاموس هوكشتين، مارس التضليل بشكل فعال، عبر الرسائل..

01-Aug-24 12:07 PM