أخبار متعلقة

لبنان

هل نجح القطاع الصحي بلبنان في أول اختبار له بعد تفجيرات "البيجر"؟

قالت جريدة "الأخبار" اللبنانية، إنه "خلال أقل من ثلاث ساعات، انقلب عدّاد المصابين بالتفجيرات التي تسبّب بها العدو الإسرائيلي، من العشرات إلى المئات ثم الآلاف..".

18-Sep-24 01:31 PM

دعوة إسرائيلية لتجنب حرب متعددة الجبهات وإنهاء القتال في غزة

حذر كاتب إسرائيلي من خطورة توسع الحرب الدائرة في قطاع غزة، ووصولها إلى جبهات متعددة مثل لبنان والضفة الغربية، إلى جانب جبهة الحوثيين والجماعات المسلحة في هضبة الجولان السوري..

18-Sep-24 12:13 PM

أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات لبنان.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع

قالت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، في بيان، الأربعاء، إن أردوغان أعرب خلال الاتصال عن "حزنه إزاء الهجوم الذي وقع في لبنان وتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم والشفاء العاجل للجرحى".

18-Sep-24 11:58 AM

السفارة الإيرانية في بيروت تكشف حالة السفير الصحية بعد تقارير حول فقد عينه

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن عضوين في الحرس الثوري الإيراني، أن السفير الإيراني فقد إحدى عينيه وأصيب بجروح خطيرة في الأخرى بسبب انفجارات أجهزة "بيجر" في لبنان..

18-Sep-24 11:37 AM

إبراهيم الأمين بعد تفجيرات لبنان: هل فتحت أبواب حرب بلا ضوابط ولا حدود؟

وصف رئيس تحرير جريدة "الأخبار" اللبنانية، إبراهيم الأمين، تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكي في لبنان، بأنها "عملية أمنية استثنائية من حيث القدرة على الوصول إلى الأهداف، وفي إظهار عناصر التفوق التكنولوجي والاستخباراتي الإسرائيلي".

18-Sep-24 11:05 AM

خبراء يتحدثون لـ"عربي21" عن تفجيرات لبنان.. كيف وصل الاحتلال لأجهزة "البيجر"؟

تعددت الفرضيات حول الآلية التي تم استخدامها لتفجير أجهزة النداء الآلي "البيجر" ‏الخاصة بعدد كبير من عناصر ‏حزب الله، ومنها القيام باختراق الجهاز عبر هجوم ‏سيبراني، أدى لتفجير البطاقة، وفرضية أخرى عن احتمالية زرع ‏متفجرات داخل الجهاز عبر اختراق سلسلة التوريد، ثم تم تفعيل هذه المتفجرات عبر تقنية متطورة.‏

18-Sep-24 10:37 AM

داود أوغلو يعلق على تفجيرات "بيجر" في لبنان.. "لا أحد في أمان بسبب إسرائيل"

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إن "الهجوم الرقمي الذي شنته إسرائيل في لبنان ليس أسلوبا جديدا للحرب فحسب، بل إنه أيضا انعكاس للنهج الهمجي الذي يتبعه نظام نتنياهو".

18-Sep-24 10:34 AM

ما هي بدائل "البيجر" بعد ما حدث في لبنان؟.. إليك ما نعرفه

أصبح من الضروري بعد حادثة تفجير أجهزة النداء الآلي، أو "البيجر" في لبنان، الثلاثاء، البحث عن خيارات أخرى آمنة وذلك بعد انكشاف نقطة ضعف الجهاز رغم أنه يعتمد على تقنيات قديمة بعض الشيء ولا يمكن اختراقه بسهولة لكونه لا يعتمد على أنظمة الاتصال المعروفة التي تعتبر سهلة الاختراق نسبيا.

18-Sep-24 09:51 AM

بعد تفجيرها في لبنان.. وزير تركي يتحدث عن أجهزة "بيجر" في بلاده

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، "فيما يتعلق بالهجوم الرقمي الذي شنته إسرائيل على لبنان، ربما كان هناك تسخين وتفجير لبطارية الليثيوم. وهناك احتمال كبير أن تكون المتفجرات قد تم وضعها في الأجهزة".

18-Sep-24 09:02 AM

قراءة إسرائيلية في تفجير أجهزة اتصال حزب الله.. "ضربة معنوية"

قال محلل عسكري وأمني إسرائيلي، إن "تفجير أجهزة الاتصال أوضح لحزب الله مدى سهولة اختراقه، لكن هذه ليست خطوة تغير الواقع".

18-Sep-24 07:47 AM

لبنان واستراتيجية التهويل الإسرائيلية

يتناول الكاتب في مقاله، تهديدات الاحتلال بشن حرب على لبنان، مع سعي نتنياهو لتوريط الإدارة الأمريكية في الحرب كما سلط الضوء على اختلاف وجهات النظر داخل الاحتلال بخصوص الحرب على الجبهة الشمالية.

18-Sep-24 04:56 AM

الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن "إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله الثلاثاء بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة النداء المصنوعة في تايوان، والتي تم استيرادها إلى لبنان"،

18-Sep-24 04:34 AM

وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نستعد لهذه المعركة المصيرية

قال الزعيم الدرزي اللبناني، والرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، إن "من الضروري أن نكون على الاستعداد، لحرب طويلة".

18-Sep-24 03:42 AM

حزب الله ينعى عددا من شهدائه في تفجير الاحتلال أجهزة الاتصال بلبنان

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض استشهاد 11 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

18-Sep-24 02:10 AM

تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن "إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله الثلاثاء بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة النداء المصنوعة في تايوان".

18-Sep-24 02:00 AM

نتنياهو وغالانت بقيا ساعات تحت الأرض تحضيرا للهجوم "أجهزة الاتصال".. وترقب لرد كبير من حزب الله

نقل موقع "واللا" العبري عن مسؤولين إسرائيليين قولهم “إن هناك الآن احتمالا كبيرا بحدوث تصعيد كبير على الحدود الشمالية، والجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى تحسبًا لرد واسع النطاق من جانب حزب الله”.

18-Sep-24 12:52 AM

خبر عاجل