أخبار متعلقة

الاردن

قبيلة الحويطات: عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي ونتنياهو يتحمل المسؤولية

قبيلة الحويطات التي ينتمي إليها الشهيد الأردني ماهر الجازي، حملت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن عملية "معبر الكرامة"، مشيرة إلى أن ما قام به "ابنها كان ردة فعل طبيعية" على الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

09-Sep-24 03:16 PM

رصاصات على معبر جسر الكرامة

ظاهر صالح يكتب: من المؤكد أن الاحتلال سيحصد ما زرعه من بذور حقد وغضب وكراهية لدى جميع الشعوب العربية والإسلامية، وهو الآن يجني ثمار ما زرع..

09-Sep-24 01:54 PM

عملية الجازي بين خطاب "سيف داود" وخطاب الطوفان

مأمون أبو عامر يكتب: نتنياهو لا يفوت فرصة ليستغل الأحداث لتبرير سياساته الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني بأنها صراع مع أيديولوجيات متطرفة تغذيها إيران والإرهاب العالمي، ونسي اعترافه شخصيا بأنها حرب لقمع تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطينية..

09-Sep-24 12:49 PM

والد الجازي: ابني ليس أغلى من أطفال غزة.. وقريبه يكشف تفاصيل جديدة (شاهد)

الشهيد الأردني ماهر الجازي كان يخدم في الشرطة العسكرية قبل تقاعده، وعمل في النقل البري، وفي مجال الزراعة..

09-Sep-24 12:28 PM

عشيرة الحويطات تستقبل المعزين باستشهاد ماهر الجازي (شاهد)

تتباحث العائلة فيما بينها عن الإجراءات المتعلقة باستعادة جثمان ابنها من يد الاحتلال الإسرائيلي٬ وقالت بأنها على تواصل مستمر مع الحكومة الأردنية٬ بشأن إطلاعهم على الإجراءات التي تبذل على مدار الساعة لاستعادة جثمان الشهيد، لتشييعه ودفنه في مسقط رأسه..

09-Sep-24 12:12 PM

صدمة غير متوقعة.. هذا أخطر ما يخشاه الاحتلال من تداعيات "عملية الكرامة"

الاحتلال كان قد تحدث عن محاولة لتشكيل فرقة جديدة من حرس الحدود ليتم نشرها على الحدود الأردنية، إلا أن الشهيد ماهر الجازي تمكن من تهريب سلاحه إلى داخل المعبر الحدودي الرسمي في جسر الملك حسين "الكرامة"..

09-Sep-24 07:27 AM

صمت انتخابي في الأردن على وقع عملية "الكرامة".. والمعبر مغلق مجددا

شكلت عملية "معبر الكرامة" التي نفذها الشهيد ماهر الجازي ضربة نوعية للاحتلال الإسرائيلي، وأحيت الشارع الأردني الذي خرج مجددا في مسيرات احتفائية بالعملية، ومنددة بالعدوان الوحشي على قطاع غزة..

09-Sep-24 06:44 AM

تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن

أحمد حسن الزعبي يعاني من مرض السكري المزمن، وأظهرت الفحوصات التي أجراها مؤخرا ارتفاعا في إنزيمات الكلى، علما بأنه معتقل منذ 70 يوما..

09-Sep-24 06:28 AM

ماهر الجازي.. رصاصة من القرن العشرين شاركت في طوفان الأقصى

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة، مساء الأحد، من المسجد الحسيني وسط عمان القديمة، لإقامة "زفة شهيد"، بعد عملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي، صباح الأحد.

09-Sep-24 05:19 AM

الاحتلال يحتجز سائقين أردنيين على خلفية عملية "معبر الكرامة".. وعمان تتابع

أكدت وزارة الخارجية الأردنية الإفراج عن جميع السائقين الذين تم التحقيق معهم، فيما بقي اثنان قيد التحقيق.

09-Sep-24 03:42 AM

هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. "زعل على حال الأمة الإسلامية" (شاهد)

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة، مساء الأحد، من المسجد الحسيني وسط عمان القديمة، لإقامة "زفة شهيد" بعد عملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي صباح اليوم.

08-Sep-24 10:12 PM

مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات توثيق قيام جنود الاحتلال، بإعدام الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية إطلاق النار في الجانب المحتل من معبر الكرامة.

08-Sep-24 09:25 PM

رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)

أكد رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في البلاد، أن الأمة الإسلامية مع المقاومة الفلسطينية.

08-Sep-24 08:57 PM

آلاف الأردنيين يخرجون في "زفة شهيد" للإشادة بعملية معبر الكرامة (شاهد)

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة، مساء الأحد، من المسجد الحسيني وسط عمان القديمة، لإقامة "زفة شهيد" بعد عملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي صباح اليوم.

08-Sep-24 07:58 PM

"القسام" تعلق على عملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني الشهيد الجازي

علّقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، على عملية معبر الكرامة التي نفذها الأردني ماهر الجازي قبل استشهاده، وأسفرت عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال الإسرائيلي..

08-Sep-24 07:14 PM

الداخلية الأردنية تعلن نتائج التحقيق الأولية بعملية الكرامة: "عمل فردي"

قالت وزارة الداخلية الأردنية، إن العملية التي نفذها الشهيد ماهر الجازي، ضد عناصر للاحتلال في الجانب الفلسطيني من معبر الكرامة، صباح اليوم الأحد، وقتل فيها 3 منهم، كانت "عملا فرديا".

08-Sep-24 06:19 PM