سياسة عربية

عشيرة الحويطات تستقبل المعزين باستشهاد ماهر الجازي (شاهد)

خدم الجازي في القوات المسلحة لما يقرب من 20 عاما في الشرطة العسكرية- إكس
خدم الجازي في القوات المسلحة لما يقرب من 20 عاما في الشرطة العسكرية- إكس
أقامت عشيرة الحويطات التي تنتمي إليها عائلة الشهيد الأردني ماهر الجازي٬ خيمة عزاء في مدينة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوب البلاد.

وكان الجازي قد نفذ عملية إطلاق نار على ثلاثة جنود إسرائيليين أمس الأحد، عند معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن٬ فأرداهم قتلى.


وبحسب وسائل إعلام محلية فقد تحول بيت العزاء إلي بيت فرح وتهنئة، فخلال ساعات ليل أمس الأحد امتلأ بيت العزاء عن بكرة أبيه بالأردنيين المهنئين الذين جاءوا بأعداد كبيرة من مختلف المحافظات.. ما دفع العائلة إلى بناء المزيد من الخيم وبيوت الشعر.


وتتباحث العائلة فيما بينها عن الإجراءات المتعلقة باستعادة جثمان ابنها من يد الاحتلال الإسرائيلي٬ وقالت بأنها على تواصل مستمر مع الحكومة الأردنية، بشأن إطلاعهم على الإجراءات التي تبذل على مدار الساعة لاستعادة جثمان الشهيد، لتشييعه ودفنه في مسقط رأسه.


وأجمعت عائلة الشهيد على أن دم ابنهم ليس أغلى من دماء أبناء غزة، وأكد شقيق الشهيد أن دماء أخيه هدية الأردن إلى فلسطين، وهدية الأردن إلى غزة.

وأضاف عمه أن القدس في قلب قبيلة الجازي والحويطات، وفلسطين عموما في أفئدتهم، ولذلك فإن الفعل الذي قام به ماهر هو فعل طبيعي ومستحق.

ووفقا لأسرته فقد كان ماهر غاضبا طيلة الأشهر الماضية، لما يحدث من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، وكان دائما يقول إن علينا أن نقدم شيئا لوقف هذه الاعتداءات وهذه المجازر.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن ماهر الجازي دخل القوات المسلحة الأردنية، عندما كان في السابعة عشرة من عمره، وخدم في القوات المسلحة لما يقرب من 20 عاما في الشرطة العسكرية.

وقالت عائلته إنه كان قناصا محترفا ويعمل في صيد الطيور في صحراء الجفر، القريبة من معان، وقبل أن ينفذ العملية بيومين، كان في رحلة صيد استمرت ليومين في صحراء الجفر.
التعليقات (0)

خبر عاجل