أخبار متعلقة

مصر

اقتطاع جزء من كلمة شيخ الأزهر بالمولد النبوي يثير ضجة (شاهد)

أوضح شيخ الأزهر في كلمته التي حضرها رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، أن "المؤمنين بالرسالات السماوية لا يجوز لهم التفاضل بينها أو الحكم بأن رسالة أو نبي أفضل من آخر، إلا فيما ورد في الشرع الكريم".

17-Sep-24 05:03 PM

15 وسيلة إعلام ألمانية تطالب مصر والاحتلال بالسماح لها بدخول قطاع غزة

ناشدت الرسالة مصر السماح للصحفيين بالدخول إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي. وأكدت وسائل الإعلام الألمانية أن "من يمنع التغطية الإعلامية المستقلة لهذه الحرب يضر بمصداقيته".

17-Sep-24 03:18 PM

ما لا يعرفه الإخوان عن أنفسهم!

أحمد عبد العزيز يكتب: مشكلتهم معك في رسالتك أو "دعوتك".. تلك الدعوة التي أنت مكلف بإبلاغها للناس، والتي من شأنها (إذا التزم الناس بها) ألا يقبلوا الذل ولا الضيم، وأن يأخذوا على يد الظالم، وألا يسمحوا لكائن من كان أن يستعبدهم، أو أن يعاملهم معاملة القطيع!

17-Sep-24 01:40 PM

مصر تؤكد على "الأولوية القصوى" لعقد الصفقة ووقف العدوان في غزة

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، على "الأولوية القصوى" لدى بلاده من أجل عقد صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال وحركة حماس، ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة..

17-Sep-24 01:02 PM

الإعلام والدور المفقود

هشام عبد الحميد يكتب: الإعلام المصري هو أحد أهم أسلحة الدولة في القوى الناعمة، وأرجو ألا ينجر لأساليب الإثارة من أجل الإثارة أو الإلهاء..

17-Sep-24 10:27 AM

اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية في مصر تثير جدلا.. ما الأسباب؟

بينما يزور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، السعودية، منذ السبت الماضي، ضمن وفد وزاري رفيع المستوى لعقد لقاءات وبحث صفقات بين البلدين، فإنه أثار الجدل الاثنين، بحديثه في اليوم الثالث له من الرياض عن ما أسماه "اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة"..

17-Sep-24 08:45 AM

باحث أردني يفكك شيفرة وسر بناء أهرامات مصر (شاهد)

كشف الباحث الأردني في علم المصريات حذيفة المبيضين عن نظرية جديدة، تخص اكتشاف سر من أسرار الحضارة الفرعونية، وبناء الأهرامات المصرية..

17-Sep-24 07:05 AM

انتبه.. مصر لا ترجع إلى الخلف!

سليم عزوز يكتب: لم يكن أمامي من سبيل إلا اعتماد ما نشر عن المشروع في الصحف والمواقع الإلكترونية، لنكتشف أنه يقنن الخروج على القانون الآن، فيجعل من المخالفات لنصوص قانون الإجراءات الحالي، منصوصا عليها في القانون الجديد!

16-Sep-24 02:41 PM

أقال 11 مستشارا.. هل يزيد السيسي بؤر أعدائه بالدولة العميقة والجيش والشرطة؟

أقال السيسي 11 من كبار مستشاريه دفعة واحدة، في قرار صدر في يوليو، وجرى تنفيذه مطلع أغسطس، وجرى الكشف عنه في 15 سبتمبر الجاري..

16-Sep-24 12:22 PM

قياس قدرة الرئيس بـ"الجول" والأحصنة والبغال

أحمد عمر يكتب: الإرهاصات بقرب سقوط الرئيس السوري، أو الرئيس التونسي لخروج مظاهرة، مبالغ فيها، مثل النبوءات بسقوط رئيس مصر، فعرشه مشدودٌ أمنيا وعربيا وعالميا وإقليميا بالأوتاد، وأغلب الظنِّ أنَّ الرئيس السوري سيحكم طويلا، وأنَّ حكمه سيكون اسميا، وأنَّ الرئيس التونسي قيس سعيد سيحكم حتى الموت، فالإمارة حلوة الرضاع مُرة الفطام..

16-Sep-24 12:08 PM

ذاكرتنا التاريخية تقول: حطين مرة أخرى..

هشام الحمامي يكتب: الواقع أكبر من الكلمات.. نعم.. لكن ستظل "ذاكرتنا التاريخية" هي النقطة الأقوى التي سننطلق منها..

16-Sep-24 10:09 AM

مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟

تواصل حكومة رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، طرح مناطق بحرية هامة وأراض استراتيجية ومواقع تمس الأمن القومي المصري للبيع أمام مستثمرين أجانب، ما يثير مخاوف معارضين مصريين من خسارة بلادهم لها أو وقوعها في يد شركات أو دول تسلمها لاحقا للاحتلال الإسرائيلي..

16-Sep-24 09:40 AM

أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)

يعاني قطاع السكك الحديدية في مصر من تدهور وإهمال وتهالك منذ عقود، ما يؤدي إلى تزايد الحوادث التي تحصد أرواح المصريين..

16-Sep-24 08:21 AM

نفوذ خليجي في القارة السمراء.. كيف أعاق حلفاء السيسي مصالح مصر؟

كشفت مجلة "نيولاينز الأمريكية عن حجم التوغل الإماراتي، والإسرائيلي، والسعودي، في القرن الأفريقي، ودور العواصم الثلاث في دعم إثيوبيا، وصناعة مناطق نفوذ لها بدول القارة، وتعميق بعض النزاعات، وإطفاء الأخرى، ملمحة إلى تعارض تلك السياسات مع مصالح حليفتهم مصر التي تراجعت أدوارها في القارة..

15-Sep-24 06:32 PM

تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. "أرقام مفزعة"

تتذرع الحكومة المصرية بنقص الموارد لتبرير حوادث القطارات المتكررة، وهي سياسة متبعة منذ سنوات طويلة. وفقاً لتقرير صادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بعد أحد الحوادث، أظهر التقرير أن الحكومة تلقي باللوم على نقص التمويل، إلا أن الأرقام توضح العكس..

15-Sep-24 01:56 PM

مخبر أمن دولة.. يوميات معتقل (9)

ماهر البنا يكتب: إدارة السجون أيضا مدربة على التقاط الضعفاء والمكسورين والوضعاء، تراقبهم وتضعهم تحت ضغط حتى ينهاروا تماما، فيتم تحويلهم على ممرات للوشاية والمراقبة والاستخدام السيئ ضد السجناء الآخرين، وفي العجلة الجهنمية للسجون تتداخل الصور والأوصاف والأعراض ويصعب الحكم على الأشخاص من تصرفاتهم الظاهرة..

15-Sep-24 01:42 PM

خبر عاجل