أخبار متعلقة

إيران

الشاباك يعدّ مخبأ تحت الأرض لحماية نتنياهو من ضربة وشيكة

نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، توقعات عن مصادر أمريكية و"إسرائيلية"، بأن تنفذ إيران هجوما يستهدف "إسرائيل" بدءا من يوم غد الاثنين..

04-Aug-24 04:29 PM

وزير خارجية الأردن في طهران وسط تهديد إيراني لـ"إسرائيل"

نقل وزير الخارجية الأردني رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الإيراني، ويأتي ذلك في ظل احتدام التوتر بالمنطقة عقب اغتيال رئيس حركة حماس في طهران..

04-Aug-24 03:53 PM

اغتيالان في زمنين.. إسرائيل التي تنحدر

هشام الحمامي يكتب: مهما كان الفشل الذي أصاب الحالة الإسرائيلية كلها؛ من عجز عن تحقيق أي هدف من أهداف الحرب المعلنة وانتهاء بغياب أي رؤية لما بعدها.. فهل افتعال واقع إقليمي بكل هذا التوتر والاشتعال سيساعد في أي من الاثنين..؟

04-Aug-24 01:17 PM

تصاعد نذر الحرب في الشرق الأوسط

حسن أبو هنيّة يكتب: المخاطرة التي قام بها نتنياهو تشكل نقطة تحول في الشرق الأوسط، وهي مغامرة في زمن الشك واللايقين، حيث بلغ المشروع الصهيوني في المنطقة غايته القصوى وشرع بالأفول، وهو يواجه أزمات داخلية خطيرة وتحديات إقليمية قاتلة..

04-Aug-24 12:39 PM

وحدة الساحات.. الاختبار الصعب

قطب العربي يكتب: يزداد حلفاء التطبيع تماسكا، وتشاورا وتنسيقا، وبقي أن يحسن حلف المقاومة (للاحتلال والاستبداد) إدارة معركته على الجبهات المختلفة، والتي تجمعها مواجهة الاحتلال الخارجي والاستبداد الداخلي، وهما وجهان لعملة واحدة..

04-Aug-24 11:22 AM

استعدادات إسرائيلية واسعة لرد إيران وحزب الله المحتمل

أجريت في "إسرائيل" سلسلة من المباحثات والمشاورات على المستوى السياسي والأمني استعدادا للرد المحتمل من إيران وحزب الله على عمليتي الاغتيال ضد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر..

04-Aug-24 11:03 AM

بورصة "تل أبيب" تتراجع في ظل المخاوف من التصعيد المحتمل بالمنطقة

تراجع المؤشر الرئيس في بورصة "تل أبيب" في بداية التعاملات الأسبوعية الأحد، إلى قاع نيسان/ أبريل 2024، على وقع المخاوف من التصاعد المحتمل مع حزب الله وإيران، على خلفية عمليات الاغتيال التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي..

04-Aug-24 10:59 AM

ترجيحات أمريكية وإسرائيلية أن يبدأ الرد الإيراني في هذا التوقيت

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الرد من جانب إيران وحزب الله مؤكد، بعد مداولات عسكرية وأمنية لدى الاحتلال، لكن غير المعلوم هو الموعد والحجم..

04-Aug-24 09:22 AM

رضائي يتوعد الاحتلال بـ"رد قاس وساحق" على اغتيال هنية

هدد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، برد قاس وساحق على الاحتلال، لجعله يندم على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية..

04-Aug-24 08:54 AM

الخارجية المصرية تتواصل مع إيران لـ"احتواء التصعيد" بعد اغتيال هنية

أجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطى، اتصالا مع نظيره الإيراني علي باقري كني، جاء ضمن جهود "احتواء التصعيد القائم" في المنطقة، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

04-Aug-24 08:07 AM

دبلوماسي سابق يُجيب.. ماذا يجب أن تفعل أمريكا بشأن إيران و"إسرائيل"؟

قال الدبلوماسي الأمريكي السابق ومستشار في مركز "سنتيرفيو"، والرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية ريتشارد هاس، إن الشرق الأوسط وصل إلى مرحلة يصعب فيها التمييز بين الفعل ورد الفعل.

03-Aug-24 08:28 PM

إيران تتحدث عن حدود الرد المتوقع من حزب الله ضد أهداف الاحتلال

تحدث الناطق باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، عن حدود الرد الموقع من قبل حزب الله اللبناني ضد أهداف الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر، ومن ثم بعدها بساعات قليلة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية..

03-Aug-24 07:38 PM

بالمروحيات الهجومية والدفاعات الجوية.. القوات الأمريكية تعزز تواجدها في "الجزيرة السورية"

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"، فجر السبت، إرسال تعزيزات عسكرية للشرق الأوسط، بما يشمل طائرات مقاتلة وبوارج ومدمرات حربية، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

03-Aug-24 04:56 PM

"حماس" تنشر تفاصيل من الرحلة الأخيرة للشهيد إسماعيل هنية (صورة)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، تفاصيل تتعلق بالرحلة الأخيرة لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس مكتبها السياسي الشهيد إسماعيل هنية أثناء توجهه إلى العاصمة الإيرانية طهران، قبيل اغتياله الأربعاء الماضي..

03-Aug-24 04:54 PM

الخطوط الجوية الكويتية تعلق رحلاتها إلى بيروت بسبب "الأوضاع الراهنة"

قالت الخطوط الجوية الكويتية: "حول الرحلات المتجهة والقادمة من وإلى جمهورية لبنان، تعلن الخطوط الجوية الكويتية أن آخر رحلاتها إلى محطة بيروت ستكون يوم الأحد"..

03-Aug-24 01:53 PM

وكالة إيرانية تكذب تقرير "نيويورك تايمز" بشأن كيفية اغتيال هنية

نفت وكالة "تسنيم" الإيرانية جملة وتفصيلا تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الذي زعم أن اغتيال هنية تم بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة في الغرفة التي نزل فيها هنية قبل شهرين..

03-Aug-24 01:33 PM

خبر عاجل