أخبار متعلقة

إيران

"الخزانة الأمريكية" تفرض عقوبات جديدة على "الحوثيين" و"حزب الله"

كانت الولايات المتحدة، في تموز/ يوليو الماضي، قد أعلنت عن إصدار عقوبات تحت مسمّى "مكافحة الإرهاب" على اليمن، طالت أفرادا وكيانات مرتبطة بالوسيط المالي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، سعيد الجمل. ​

15-Aug-24 06:52 PM

هل ستتمكّن "خطة بايدن" من منع الحريق في الشرق الأوسط؟

في نيسان/ أبريل، عندما تجاهلت إيران تحذيرات واشنطن وهاجمت دولة الاحتلال الإسرائيلي مباشرة لأول مرة، حرّكت إيران أعمدة المرمى. ولم يعد من الواضح كيف قد تستخدم إيران جيشها وشبكتها. ومع الضربة الإسرائيلية اللاحقة في عمق الأراضي الإيرانية، بدأ السيناريو الأميركي لمنع الهجمات بين الدول يتآكل.

15-Aug-24 04:03 PM

"الطيران الأمريكية" تمدد تعليق رحلاتها إلى الاحتلال حتى نيسان 2025

لا يظهر على الموقع الإلكتروني لشركة "أمريكان إيرلاينز" أي مؤشر على موعد استئناف رحلاتها إلى "تل أبيب"، رغم أنها أوقفتها منذ بداية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

15-Aug-24 01:14 PM

هجمات قرصنة تطال حملتي هاريس وترامب الانتخابيتين.. الأخير يتهم إيران

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية في الاثنين الماضي إيران من عواقب أي تدخل لها في الانتخابات بعد إعلان حملة ترامب عن تعرضها للاختراق. وفي وقت سابق قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك بأن طهران لا تسعى ولا تشارك في أي نشاط يستهدف التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

15-Aug-24 12:27 PM

وفاة مستشار بالحرس الثوري الإيراني متأثرا بجروح أصيب بها في سوريا

أفادت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، بوفاة أحمد رضا أفشاري أحد عناصر القوات الاستشارية لقوات الجو-فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا، متأثرا بجروح ناجمة عن قصف جوي..

15-Aug-24 11:54 AM

كيف تتمدد إيران دوليا في مجال التصنيع العسكري؟

لعبت الطائرة بدون طيار من طراز "شاهد-136" دورا أساسيا في حرب روسيا المستمرة ضد أوكرانيا، حيث أطلقت موسكو 4600 طائرة بدون طيار في العامين الأولين من الصراع. وباستثناء العقوبات الأميركية والأوروبية، لا تواجه إيران اليوم أي قيود دولية لانخراطها في تجارة الأسلحة العالمية.

15-Aug-24 11:23 AM

زيارات مكوكية إلى لبنان من أجل وقف الرد على اغتيال هنية وشكر

تأتي زيارة لبنان في الوقت الذي أعلن فيه الاحتلال الإسرائيلي منذ نهاية تموز/ يوليو الماضي رفع حالة التأهب تحسباً لرد حزب الله اللبناني على اغتيال القيادي فؤاد شكر في 30 من تموز/يوليو الماضي في بيروت.

15-Aug-24 10:13 AM

ما عوامل تأخر الهجوم المحتمل من إيران وحزب الله على الاحتلال؟

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يتمتع بالقدرة على إغلاق دائرة الهجوم في لبنان بسرعة وإحباط هجوم الانتقام"..

15-Aug-24 09:00 AM

ما تقديرات واشنطن حول طبيعة هجوم طهران المحتمل على الاحتلال؟

نقلت الشبكة الإخبارية ذاتها، عن مسؤول أمريكي لم تذكر هويته، قوله إن "الجهود الدبلوماسية مستمرة في محاولة لمنع إيران من تنفيذ تهديداتها، بينما تواصل إسرائيل والولايات المتحدة الاستعداد والتحضير لمواجهة الهجوم الإيراني المحتمل"..

15-Aug-24 07:53 AM

تقرير: ابن سلمان يخشى الاغتيال في حال أقدم على التطبيع

مجلة "بوليتيكو" الأمريكية نشرت تقريرا مطولا تناول رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي كجزء من صفقة ضخمة مع الولايات المتحدة، تتضمن اتفاقيات دفاعية، وشروع المملكة في الحصول على برنامج نووي مدني..

15-Aug-24 07:03 AM

صحيفة بريطانية: رد حزب الله على اغتيال شكر قد يهز الجيش الإسرائيلي

وفقا لما نقلته الصحيفة البريطانية عن شخص مشارك في الجهود الدبلوماسية، فإن "الجميع حاولوا تمرير رسائل إلى حزب الله منذ اغتيال شكر، لكن الحزب نادرا ما يقول أي شيء في المقابل"..

15-Aug-24 06:58 AM

إيران تقيد الرحلات الجوية في مناطقها الغربية مدة 36 يوما.. لهذا السبب

يشير الإشعار، إلى أن حظر الرحلات الجوية في المجال الجوي بالمناطق الغربية المحددة في إيران بسبب نشاط عسكري إيراني. كما أنه ينص على وجود "خطر محتمل من الأسلحة المضادة للطائرات"..

15-Aug-24 06:42 AM

بنوك إيرانية تتعرض لهجوم سيبراني واسع أثّر على التعاملات المصرفية

تعرض البنك المركزي الإيراني وعدد من البنوك الأخرى في البلاد للهجوم، وتُقدر هذه الهجمات بأنها من بين أكبر الهجمات السيبرانية التي استهدفت البنية التحتية في إيران على الإطلاق.

14-Aug-24 05:33 PM

هجمات متبادلة بين القوات الأمريكية ومجموعات موالية لإيران شمال شرق سوريا

تقع في الفترة الأخيرة هجمات بطائرات انتحارية مسيرة مجهولة المصدر وأسلحة أرض ـ أرض على القواعد التي ينتشر فيها الجيش الأمريكي بمنطقة التنف وناحية المالكية القريبة من الحدود العراقية ومنطقة الشدادي في محافظتي الحسكة ودير الزور.

14-Aug-24 08:16 AM

مصادر إيرانية تكشف "السبيل الوحيد" لإرجاء هجوم طهران المحتمل على الاحتلال

تسود حالة من الترقب الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب رد محتمل من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية..

14-Aug-24 08:07 AM

بعثة إيران الأممية تتحدث عن موقف طهران من المشاركة في مفاوضات هدنة غزة

قالت البعثة الأممية في حديثها لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن طهران لا تنوي إرسال ممثلين إلى مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة التي ستعقد غدا الخميس..

14-Aug-24 06:48 AM