سياسة دولية

هجمات متبادلة بين القوات الأمريكية ومجموعات موالية لإيران شمال شرق سوريا

البنتاغون: ثمانية جنود أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي- جيتي
البنتاغون: ثمانية جنود أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي- جيتي
شهد شمال شرق سوريا هجمات متبادلة بين مجموعات مسلحة تدعمها إيران والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعات موالية لإيران نفذت هجوما صاروخيا على حقل "كونيكو" للغاز في دير الزور حيث تتمركز القوات الأمريكية، بحسب وكالة الأناضول.

وتصاعدت أعمدة الدخان من القاعدة، بينما لم ترد أي معلومات عما إذا كان الهجوم أسفر عن خسائر.

بدورها، قصفت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نقاطا عسكرية تابعة للمجموعات المدعومة من إيران شرق محافظة دير الزور ومحيط بلدة خشام.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت "رويترز" عن مصدر أمني أمريكي، قوله إن مليشيات إيرانية استهدفت القاعدة بست قذائف سقطت جميعها في محيط القاعدة الأمريكية، مضيفا أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة رد على الهجوم بالمدفعية.

وأوضح المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن القذائف لم تصب القاعدة ولم تقع إصابات.

وذكرت قناة "الميادين" اللبنانية الموالية لإيران، أن طائرات حربية أمريكية حلقت بكثافة في سماء ريف دير الزور عقب الهجوم.

وتقع في الفترة الأخيرة هجمات بطائرات انتحارية مسيرة مجهولة المصدر وأسلحة أرض-أرض على القواعد التي ينتشر فيها الجيش الأمريكي بمنطقة التنف وناحية المالكية القريبة من الحدود العراقية ومنطقة الشدادي في محافظتي الحسكة ودير الزور.

وتهاجم المجموعات المدعومة من إيران أحيانا القواعد الأمريكية على الضفة الشرقية لنهر الفرات بالصواريخ والطائرات المسيرة العادية والمسلحة.

من جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أمس الثلاثاء إن ثمانية جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي.

وكان مسؤول أمريكي كشف عن إصابة عدد من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف بجروح طفيفة في هجوم بطائرة مسيرة شُنَّ الجمعة الماضية في سوريا.

اظهار أخبار متعلقة


 وحينها، ذكر المسؤول لوكالة رويترز أنه لا توجد إصابات خطيرة بين القوات، ولكن جرى نقل بعض الأفراد إلى موقع منفصل لإجراء مزيد من التقييم.

يأتي ذلك إثر استهداف طائرات مسيّرة انتحارية قاعدة "التحالف الدولي" التي تضم قوات أمريكية في خراب الجير بريف رميلان شمال شرق الحسكة، في حين سبق ذلك تحليق مكثف للطيران الأمريكي على الحدود السورية العراقية.
التعليقات (0)