سياسة دولية

"الطيران الأمريكية" تمدد تعليق رحلاتها إلى الاحتلال حتى نيسان 2025

حالة من التأهب تسود دولة الاحتلال تحسبا لهجوم إيراني محتمل- الأناضول
حالة من التأهب تسود دولة الاحتلال تحسبا لهجوم إيراني محتمل- الأناضول
كشفت وسائل إعلام عبرية، الخميس، عن تمديد شركة الطيران الأمريكية "أمريكان أيرلاينز" تعليق رحلاتها الجوية من وإلى دولة الاحتلال الإسرائيلي  حتى شهر نيسان/ أبريل عام 2025، وذلك بالتزامن مع إقدام شركات طيران مختلفة على تعليق رحلاتها لفترات متباينة؛ بسبب تصاعد التوترات بالمنطقة.

ولا يظهر على الموقع الإلكتروني لشركة "أمريكان إيرلاينز" أي مؤشر على موعد استئناف رحلاتها إلى "تل أبيب"، رغم أنها أوقفتها منذ بداية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حسب وكالة الأناضول.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن شرطة الطيران الأمريكية ألغت رحلاتها حتى نيسان/ أبريل القادم، مشيرة إلى تواصل موجة إلغاء الرحلات الجوية من وإلى دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن "الخطوط الجوية الأمريكية لم تستأنف رحلاتها إلى إسرائيل منذ بداية الحرب، ويبدو الآن أن رحلات الشركة أزيلت من أنظمتها حتى أبريل 2025".

ولم تصدر الشركة، التي قالت الشهر الماضي إن "رحلاتها إلى إسرائيل ستبقى معلقة في المستقبل المنظور"، أي تعليق على ما أورده الإعلام العبري.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت العديد من شركات الطيران المدني عن تعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ تحسبا لهجوم إيراني متحمل على "إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


وتسود حالة من التأهب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع توقعات باقتراب رد محتمل من إيران وحزب الله، عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال في كلمة له الأسبوع الماضي، إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، كما أن إيران تلتزم بالرد على استشهاد إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

وبحسب مسؤول أمني كبير في إيران تحدث لوكالة رويترز، فإن طهران وحزب الله في لبنان "سيشنان هجوما مباشرا إذا فشلت محادثات غزة أو إذا شعرت بأن إسرائيل تماطل في المفاوضات".

التعليقات (0)