أخبار متعلقة

إيران

اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـ"ازدواجية المعايير".. ما السبب؟

رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد أدانت، الأربعاء الماضي، "بأشد العبارات، الهجوم الصاروخي الباليستي لإيران ضد إسرائيل".

02-Oct-24 09:07 PM

دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)

كشف الأمين العام عن رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة وفرنسا بشأن لبنان، مع تصعيد الضربات الإسرائيلية التي شملت اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

02-Oct-24 08:22 PM

"سي آي إي" تبحث عن جواسيس في هذه الدول.. مصنفة "أهدافا صعبة"

ذكر متحدث باسم الـ CIA أن الوكالة نشرت توجيهات بلغات الماندرين، الفارسية، والكورية على منصات مثل إكس، فيسبوك، إنستجرام، تيليجرام، لينكدإن، وأيضًا عبر الويب المظلم، لتوفير إرشادات حول كيفية التواصل معها بشكل آمن.

02-Oct-24 07:49 PM

أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن على "المجتمع الدولي إلزام إسرائيل لوقف عدوانها الغاشم على غزة ولبنان"، مؤكدا أن بلاده تدعم أي جهود لخفض التصعيد والحفاظ على استقرار المنطقة.

02-Oct-24 07:17 PM

هل تؤيد واشنطن قصف المنشآت النووية الإيرانية؟.. بايدن يجيب (شاهد)

وقال بايدن للصحفيين، في رد على سؤال حول دعمه المحتمل لمثل هذا الإجراء من جانب الاحتلال: "الجواب هو لا". وأكد بايدن أن قادة مجموعة السبع متفقون على حق إسرائيل في الرد، ولكن يجب أن يكون الرد متناسبًا مع الموقف.

02-Oct-24 07:14 PM

رئيس أركان جيش الاحتلال يلوّح بردّ قوي على الهجوم الإيراني.. ماذا قال؟

هدّد هليفي بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي "سوف يحدّد مواقع مهمة في منطقة الشرق الأوسط ويضربها بقوة"، فيما ادّعى في الوقت ذاته أن "إيران هاجمت مناطق مدنية وعرّضت حياة العديد من المدنيين للخطر، وبفضل السلوك المدني السليم والدفاعات الجيدة، كان الضرر قليل نسبيا".

02-Oct-24 06:35 PM

شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال

بثت وسائل إعلام إيرانية، مشاهد للحظة إعطاء القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، أمر إطلاق الصواريخ الباليستية على الاحتلال.

02-Oct-24 06:30 PM

وكالة أوروبية تحذر شركات الطيران من استخدام الأجواء الإيرانية وسط تصاعد التوترات

أشارت وكالة سلامة الطيران الأوروبية، إلى أن القرار الذي اتخذ بالتشاور مع مفوضية الاتحاد الأوروبي، يُعد "توصية"، موضحة أنه سيكون في حيز التنفيذ حتى نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر الجاري..

02-Oct-24 06:24 PM

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم "إسرائيل"

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن "الهجوم الصاروخي كان تصعيدا كبيرا من جانب إيران"، مشيرة إلى أن طهران ستتحمل المسؤولية عن أفعالها"، حسب تعبيرها.

02-Oct-24 06:21 PM

غضب في الأردن بعد إسقاط صواريخ إيرانية.. "نتعرض للخطر بدل الصهاينة"

أكدت مديرية الأمن العام الأردنية، أن دفاعاتها الجوية اعترضت صواريخ وطائرات مسيرة متجهة نحو الاحتلال الإسرائيلي، ما أثار استياء في الأوساط المحلية..

02-Oct-24 05:23 PM

خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله.. ماذا طلب منه؟

قال مسؤول إيراني، لوكالة "رويترز" إنه "في أعقاب واقعة تفجير أجهزة اتصال لحزب الله في تاريخ 17 أيلول/ سبتمبر، قد أرسل خامنئي مباشرة، رسالة، عبر مبعوث، يطلب فيها من الأمين العام لحزب الله المغادرة إلى إيران".

02-Oct-24 05:21 PM

"يداه ترتجفان".. هكذا بدا نتنياهو خلال كلمته بعد الهجوم الإيراني (شاهد)

أطلقت إيران ما لا يقل عن 180 صاروخا نحو الاحتلال حيث أضاءت الصواريخ السماء فوق "تل أبيب" والقدس قبل أن يسمع أصوات الانفجارات في الأجواء..

02-Oct-24 04:43 PM

عملية "الوعد الصادق 2": المكاسب المتحققة والخسائر المحتملة

عمر الحداد يكتب: أوضحت عملية "الوعد الصادق 2" واختيار توقيتها أنه لا زال بجعبة محور المقاومة الكثير من الأوراق

02-Oct-24 03:43 PM

شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال

قالت الشرطة عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إنها ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاجن الرئيسية للسكك الحديدية، بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر بالعاصمة الدنمركية.

02-Oct-24 03:15 PM

الرئيس الإيراني يصل لقطر بعد يوم من الرد الصاروخي على الاحتلال

وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة مقررة مسبقا، بعد يوم واحد من الرد الإيراني، بقصف صاروخي كبير على الاحتلال.

02-Oct-24 03:14 PM

"مفاجأة أكتوبر".. ما آثار الهجوم الإيراني ضد الاحتلال على الانتخابات الأمريكية؟

شدد الكاتب في صحيفة "فايننشال تايمز"، جدعون راتشمان، على أن دولة الاحتلال "تدرك أن تحدي الإدارة الأمريكية خال من المخاطر، لافتا إلى تجاهل "إسرائيل" دعوات الولايات المتحدة لضبط النفس، في حين لا تزال واشنطن تؤكد التزامها بالدفاع عن "تل أبيب".

02-Oct-24 02:59 PM

خبر عاجل