أخبار متعلقة

إيران

بالمروحيات الهجومية والدفاعات الجوية.. القوات الأمريكية تعزز تواجدها في "الجزيرة السورية"

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"، فجر السبت، إرسال تعزيزات عسكرية للشرق الأوسط، بما يشمل طائرات مقاتلة وبوارج ومدمرات حربية، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

03-Aug-24 04:56 PM

"حماس" تنشر تفاصيل من الرحلة الأخيرة للشهيد إسماعيل هنية (صورة)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، تفاصيل تتعلق بالرحلة الأخيرة لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس مكتبها السياسي الشهيد إسماعيل هنية أثناء توجهه إلى العاصمة الإيرانية طهران، قبيل اغتياله الأربعاء الماضي..

03-Aug-24 04:54 PM

الخطوط الجوية الكويتية تعلق رحلاتها إلى بيروت بسبب "الأوضاع الراهنة"

قالت الخطوط الجوية الكويتية: "حول الرحلات المتجهة والقادمة من وإلى جمهورية لبنان، تعلن الخطوط الجوية الكويتية أن آخر رحلاتها إلى محطة بيروت ستكون يوم الأحد"..

03-Aug-24 01:53 PM

وكالة إيرانية تكذب تقرير "نيويورك تايمز" بشأن كيفية اغتيال هنية

نفت وكالة "تسنيم" الإيرانية جملة وتفصيلا تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الذي زعم أن اغتيال هنية تم بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة في الغرفة التي نزل فيها هنية قبل شهرين..

03-Aug-24 01:33 PM

تحقيق إيراني: اغتيال هنية نفذته "إسرائيل" بمقذوف قصير المدى وبدعم أمريكي

الحرس الإيراني هدد بأن دولة الاحتلال ستتلقى "العقاب الشديد" على هذه المغامرة والجريمة في الزمان والمكان والكيفية المناسبة..

03-Aug-24 12:43 PM

"نضرب ونخاطر".. هاليفي يهدد "الشرق الأوسط" ويلتقي نظيره البريطاني

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "رسالتنا إلى كل الشرق الأوسط أن من يهاجم مواطنينا ودولتنا فنحن مستعدون للذهاب بعيدا"..

03-Aug-24 12:00 PM

لا حرب كبرى الآن بين إسرائيل وإيران

قامت إسرائيل الأسبوع المنصرم باغتيال فؤاد شكر، المسؤول العسكري البارز وأحد كبار مستشاري حسن نصرالله للشؤون العسكرية، في قلب الضاحية الجنوبية في داخل شقّة بمبنى في المنطقة الأكثر تحصيناً لدى حزب الله، وأكّدت مقتله قبل أن ينتظر حزب الله ساعات من الزمن لتأكيد اغتياله..

03-Aug-24 11:55 AM

واشنطن ترسل حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى المنطقة دعما للاحتلال

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الجيش الأمريكي يعمل على رفع درجة الاستعداد لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية، موضحة أن واشنطن قررت إرسال أسراب مقاتلات إضافية إلى المنطقة..

03-Aug-24 11:25 AM

إسرائيليون عالقون في مطار براغ بعد إلغاء رحلتهم إلى "تل أبيب" بسبب التوترات

بحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن الإسرائيليين علقوا في براغ بعدما قررت شركة طيران أركيا الإسرائيلية إلغاء رحلة لها من التشكيك إلى دولة الاحتلال بسبب التوترات والوضع الأمني في المنطقة..

03-Aug-24 09:30 AM

خبراء أمريكيون: هذا ما أراده نتنياهو من سلسلة الاغتيالات.. فكيف سيكون الرد عليها؟

رجح خبراء أمريكيون بينهم دينيس روس أن اغتيال هنية يعني أن نتنياهو ماض في تشدده بشأن صفقة التبادل..

03-Aug-24 08:32 AM

صحفي إسرائيلي: لهذا السبب لم تنفذ "إسرائيل" عملية اغتيال هنية في قطر

اعتبر الصحفي الإسرائيلي رونين بيرغمان، أن دولة الاحتلال "فضلت ألا تجري الاغتيال على أرض قطر حيث تتواجد القيادة السياسية لحماس، خشية أن يتسبب ذلك في إيقاف الوساطة"..

03-Aug-24 07:23 AM

اعتقالات تطال ضباطا ومسؤولين عسكريين في طهران على خلفية اغتيال هنية

أوضح المسؤولون الإيرانيون الذين تحدثوا مع صحيفة "نيويورك تايمز"، أن من بين المعتقلين ضباط استخبارات ومسؤولين عسكريين وموظفين بهيئة دار الضيافة..

03-Aug-24 06:59 AM

لماذا تذهب الترجيحات إلى اغتيال هنية بصاروخ موجه لا بعبوة ناسفة؟

شهود عيان كانوا في المبنى المستهدف أكدوا سماعهم صوت صاروخ في الأجواء قبل الانفجار

02-Aug-24 08:08 PM

اغتيال هنية.. قراءة في سلوك نتنياهو وماذا بعد؟

سليمان سعد أبو ستة يكتب: نتنياهو سيواصل خلال الفترة القادمة ما بدأه بقصف ميناء الحديدة، ثم الاغتيالين في بيروت وطهران، وسيكثف ضرباته التي ستزداد قوة وتأثيرا، ليضع المحور أمام لحظة الحقيقة القاسية

02-Aug-24 05:56 PM

ممثل "حماس" في طهران يعلّق على رواية NYT بشأن اغتيال هنية

علّق ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في إيران خالد القدومي، على رواية صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن تفاصيل اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية..

02-Aug-24 05:36 PM

رسائل وأبعاد عملية اغتيال "إسماعيل هنية" على كافة الأصعدة

طه الشريف يكتب: جاءت عملية الاغتيال في أحد منازل كبار المحاربين القدماء التابعة للحرس الثوري الإيراني بمثابة تحد كبير لإيران ورافعا وبشكل قسري -لا خيار فيه!- لسقف رد الفعل الوجوبي لطهران، وتتمة لما بدأته الدولة الإيرانية من تغيير لقواعد الاشتباك مع الاحتلال الصهيوني

02-Aug-24 05:28 PM

خبر عاجل