سياسة دولية

إسرائيليون عالقون في مطار براغ بعد إلغاء رحلتهم إلى "تل أبيب" بسبب التوترات

العديد من شركات الطيران أعلنت بشكل متتابع عن تعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال- وكالة تسنيم
العديد من شركات الطيران أعلنت بشكل متتابع عن تعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال- وكالة تسنيم
علق مئات الإسرائيليين في مطار براغ في جمهورية التشيك جراء إلغاء رحلتهم إلى "تل أبيب" على خلفية تصاعد التوترات في المنطقة وإعلان العديد من شركات الطيران تعليق رحلاتها خشية من رد إيراني محتمل ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية.

وأظهرت لقطات مصورة شاركتها حسابات إٍسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي، افتراش العديد من الإسرائيليين الأرض في مطار براغ عقب إلغاء رحلتهم إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.


وذكرت القناة "12" العبرية، أن حوالي 400 إسرائيلي غير قادرين على السفر جوا من براغ إلى "تل أبيب" بسبب اضطرابات السفر إلى الشرق الأوسط.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن الإسرائيليين المشار إليهم علقوا في براغ بعدما قررت شركة طيران أركيا الإسرائيلية إلغاء رحلة لها من التشيك إلى دولة الاحتلال بسبب التوترات والوضع الأمني في المنطقة.

من جهتها، قالت وكالة تسنيم الإيرانية إن مئات الركاب عقلوا في مطار براغ الدولي أكثر من 72 ساعة جراء إلغاء رحلات شركة أركيا، خوفا من ردة فعل محتملة لمحور المقاومة.

يأتي ذلك على وقع ارتفاع حدة التوترات في المنطقة مع توجه الاحتلال الإسرائيلي نحو التصعيد من خلال اغتياله رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، خلال أقل من 12 ساعة.

وكانت العديد من شركات الطيران أعلنت بشكل متتابع عن تعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي على خلفية التوترات المتصاعدة.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن شركة "ويز" للطيران تواصل إلغاء رحلاتها، واليوم تم إلغاء رحلات من 13 وجهة في أوروبا، ووفقا للتقديرات، فإن إلغاء رحلات الشركة وحدها سيؤثر على ما يقرب من 15000 إسرائيلي في الأيام المقبلة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الخطوط الجوية المتحدة يونايتد إيرلاينز، وخطوط دلتا الجوية ودلتا إيرلاينز الأمريكيتين، قامت بإلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز"، ألغت هي الأخرى رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن هناك مخاوف إسرائيلية من أن تنضم المزيد من الشركات في المدى المنظور إلى إلغاء الرحلات الجوية، وذلك على وقع دراسة العديد من الخطوط الجوية الإقدام على هذه الخطوة.

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال الاحتلال للشهيد هنية عبر غارة على مكان إقامته في طهران انتهكت السيادة الإيرانية.

التعليقات (0)