أخبار متعلقة

الحويجة

مقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة شمالي العراق

قتل أكثر من 40 عنصرا من تنظيم الدولة واعتقل آخرون، الجمعة، خلال عملية أمنية لملاحقة فلول مسلحي التنظيم جنوب غربي محافظة كركوك شمالي البلاد، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

05-Jan-18 12:10 PM

نيويورك تايمز: مقاتلو تنظيم الدولة يستسلمون بالجملة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها رود نوردلاند، حول استسلام أعداد كبيرة من مقاتلي تنظيم الدولة في الحويجة، وتسليم أنفسهم لقوات البيشمركة الكردية، حيث تقوم المخابرات الكردية بالتحقيق معهم..

10-Oct-17 01:15 AM

سلاح الجو العراقي يعثر على جثتي طيارين في قضاء الحويجة

أعلن سلاح الجو العراقي، الاثنين، العثور على جثتيْ طياريْن تحطّمت طائرتهما قبل عام في قضاء الحويجة شمالي البلاد، جراء قصف من مضادات أرضية تابعة لتنظيم الدولة "داعش".

09-Oct-17 08:15 PM

ماذا بقي لتنظيم الدولة بعد اجتياحه ثلث العراق قبل 3 أعوام؟

بعد إعلان القوات العراقية استعادة قضاء الحويجة بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة وما جاورها، فقد انحسرت سيطرته على الأراضي التي بلغت نحو ثلث مساحة العراق قبل ثلاثة أعوام.

07-Oct-17 09:19 PM

العراق يستعيد "حمرين".. وهذه آثار تنظيم الدولة بالحويجة

أعلن قائد الحملة العسكرية لاستعادة قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك العراقية، السبت، استعادة قواته السيطرة على سلسلة جبال "حمرين" من تنظيم الدولة.

07-Oct-17 05:38 PM

القوات العراقية تعلن استعادة مركز الحويجة من تنظيم الدولة

أعلنت قيادة عمليات تحرير الحويجة (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، الخميس، استعادة مركز قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك (شمالا) بشكل كامل..

05-Oct-17 09:09 AM

انطلاق عملية عسكرية لاستعادة مركز الحويجة في كركوك

أعلنت قيادة عمليات تحرير قضاء الحويجة، الأربعاء، بدء عملية تحرير مركز القضاء، وناحية الرياض، في محافظة كركوك، شمال العراق..

04-Oct-17 09:13 AM

نزوح 3500 في العملية الثانية لتحرير الحويجة من "داعش"

كشف مسؤول عراقي، السبت، أن 3 آلاف و500 شخص نزحوا إلى المناطق الآمنة في محافظة كركوك (شمالا)، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مع بدء المرحلة الثانية من عملية تحرير قضاء الحويجة بالمحافظة.

01-Oct-17 12:02 AM

تعرف على الحويجة آخر معاقل تنظيم الدولة شمال العراق

يمثل قضاء الحويجة الواقع في محافظة كركوك في شمال العراق، الذي أعلنت القوات العراقية الجمعة بدء المرحلة الثانية من الهجوم لاستعادته، أحد آخر معقلين لتنظيم الدولة في البلاد، إلى جانب مدينة القائم.

29-Sep-17 06:26 PM

العراق يعلن بدء المرحلة الثانية من عملية استعادة "الحويجة"

أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، انطلاق المرحلة الثانية من استعادة قضاء الحويجة في محافظة كركوك شمالي البلاد فجر اليوم الجمعة.

29-Sep-17 10:58 AM

القوات العراقية تقتحم "الشرقاط" ضمن عمليات "تحرير الحويجة"

أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي عن إطلاق عملية عسكرية جديدة تستهدف تنظيم الدولة في منطقة الحويجة غرب مدينة كركوك.

21-Sep-17 09:06 AM

القوات العراقية تعلن بدء معركة تلعفر بتنفيذ ضربات جوية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، ليل الاثنين، بدء معركة تلعفر التي كانت تجهز لها منذ أسابيع، مؤكدة أنها بدأت بشن ضربات جوية، في حين أنها تتجهز لهجوم بري..

15-Aug-17 09:09 AM

كم يأخذ تنظيم الدولة من كل عراقي يرغب بمغادرة كركوك؟

قال مصدر عسكري عراقي وسكان محليون إن تنظيم الدولة يفرض مبلغا من المال على كل مدني يريد مغادرة المناطق التي يسيطر عليها جنوبي محافظة كركوك..

03-Jan-17 11:17 AM

الشرطة: 18 قتيلا في انفجار قنبلتين في قافلة للنازحين بالعراق

قال مصدر شرطي، إن قنبلتين مزروعتين على الطريق انفجرتا أثناء مرور قافلة تقل عائلات عراقية فارة من بلدة واقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في شمال العراق، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، ما أسفر عن سقوط 18 قتيلا..

05-Nov-16 10:33 AM

مصرع عشرات الأطفال العراقيين الفارين من تنظيم الدولة

أعلنت منظمة "سايف ذي تشلدرن"، الخميس، مقتل ووفاة عشرات الأطفال الفارين من تنظيم الدولة في منطقة الحويجة بشمال العراق، بسبب انفجار عبوات ناسفة أو عطشا..

13-Oct-16 11:19 PM

مسؤول عراقي: القوات الخاصة تستهدف تنظيم الدولة بالحويجة

قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، إن قوات أجنبية خاصة تشن هجمات على معاقل تنظيم الدولة في شمال العراق، قبل الهجوم المزمع لاستعادة الموصل.

08-Jan-16 02:48 PM

خبر عاجل