أخبار متعلقة

انقلاب البرهان

احتجاجات بالسودان رفضا لـ"التدخل الأجنبي والوصاية" (شاهد)

تظاهر المئات من السودانيين، السبت، أمام مقر البعثة الأممية رفضا لاتفاق سياسي بين قوى الحرية والتغيير والجيش واحتجاجا على التدخل الأجنبي.

19-Nov-22 04:52 PM

حكم بإلغاء حل نقابات عمال السودان.. ومطالب بطرد "بيرتس"

تظاهر محتجون سودانيون أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم مطالبين بطرد المبعوث الأممي فولكر بيرتس فيما أصدرت المحكمة العليا في البلاد قرارا بإلغاء حل اتحاد نقابات العمال بعد صراع دام لسنوات عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.

01-Nov-22 03:28 PM

سوناك أمام البرلمان الأربعاء.. ويتعهد بإصلاح "أخطاء" تراس

ريشي سوناك الذي يعد أول رئيس وزراء بريطاني من أصول أجنبية سيكون أمام البرلمان الأربعاء، للمساءلة، وسط مطالب من حزب العمال بانتخابات مبكرة..

26-Oct-22 08:22 AM

عام على "انقلاب البرهان".. تشرذم مدني وضعف عسكري

يعيش السودان حالة من الغليان الاجتماعي والسياسي، تزامنا مع مرور عام على انقلاب الجنرال عبد الفتاح البرهان، فيما اكتفى المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا، بالبيانات والمطالب.. فأي واقع تعيشه الطبقة السياسية السودانية؟

26-Oct-22 07:35 AM

من هي زوجة سوناك رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

سلطت هيئة الإذاعة البريطانية الضوء على أكشاتا مورتي، زوجة رئيس الوزراء الجديد ريتشي سوناك، كاشفة أنها تنحدر من عائلة متواضعة الحال إضافة لفشلها في إدارة عدد من مشاريعها.

26-Oct-22 07:03 AM

احتجاج قبلي في السودان بعد سقوط 79 قتيلا بأعمال عنف

خرج أبناء قبيلة الهوسا السودانية، الثلاثاء، للتظاهر احتجاجا على الأحداث الدامية التي شهدتها ولاية النيل الأزرق منذ الجمعة الماضي حيث خلفت الاشتباكات القبلية التي شهدتها مدن سودانية مقتل قرابة الـ80 شخصا بحسب بيانات رسمية..

19-Jul-22 09:46 AM

أعمال عنف قبلية تجتاح مدنا سودانية.. والسلطات تتأهب

تستمر أعمال العنف القبلية في السودان في حصد الأرواح، حيث أعلنت سلطات البلاد البلاد عن حصيلة جديدة للقتلى والمصابين.

18-Jul-22 04:34 PM

خارجية السودان: الجيش لن ينخرط في تشكيل الحكومة

أكدت خارجية السودان أن الجيش لن ينخرط في تشكيل حكومة مدنية في البلاد، ولن يشارك في الآلية الثلاثية للحوار الوطني التي أعلن عنها.

06-Jul-22 07:24 PM

10 فصائل إسلامية سودانية تندمج وتوقع ميثاقا خاصا

أعلنت فصائل سياسية إسلامية سودانية، الإثنين، عن توقيع ميثاق تأسيس "التيار الإسلامي العريض"، لتحقيق التحالف المستقبلي للفصائل واندماجها التنظيمي.

18-Apr-22 07:01 PM

"تصريحات عنصرية" من أحد محاميي البشير تثير ضجة بالسودان

أثارت تصريحات وصفت بالـ"عنصرية" من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في محاكمة الرئيس السابق عمر البشير ومشاركيه، تجاه مدير التلفزيون المقال، ردود فعل واسعة.

13-Apr-22 11:30 AM

البرهان يهدد المبعوث الأممي للسودان بالطرد (شاهد)

هدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بطرد الممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، بسبب "التدخل" في شؤون البلاد وعدم التزام الحياد.

02-Apr-22 01:44 PM

مظاهرات ليلية ضد حكم العسكر بالسودان.. ودعوات للتصعيد

خرج المئات من السودانيين للتظاهر، ليل الأربعاء، في عدد من المدن منها العاصمة الخرطوم للمطالبة بحكم مدني ديمقراطي، فيما تستمر دعوات القوى الثورية لحشد أكبر عدد من المتظاهرين لمظاهرات اليوم الخميس، في وقت تشهد فيه البلاد، انسدادا سياسيا..

24-Mar-22 08:46 AM

احتجاجات بالسودان.. والسلطات تنفي علاقتها بـ"فاغنر"

تشهد مدن سودانية عدة، تصاعدا في الاحتجاجات، حيث أغلق المحتجون عددا من الشوارع الرئيسية في حين تستمر بعثة "يونيتامس" الأممية في مساعيها لإنجاح مبادرتها التي تهدف لتكريس النظام الديمقراطي، بينما تنفي الجهات الرسمية في الخرطوم أي علاقة بشركة فاغنر الروسية.

22-Mar-22 04:07 PM

مقتل سوداني برصاص الأمن أثناء قمع مظاهرات سلمية (شاهد)

قمع الأمن السوداني، الاثنين، مظاهرات جديدة في العاصمة الخرطوم ومدن عدة، تطالب بالحكم المدني، فيما أكد نشطاء سقوط قتيل، إضافة لعدد من الجرحى، وسط صمت من الجهات الرسمية.

21-Mar-22 07:09 PM

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على جهاز أمني سوداني

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على جهاز شرطة الاحتياطي المركزي السوداني "لارتكابها انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، بعد قمعها المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية بالقوة المفرطة.

21-Mar-22 05:48 PM

أطباء سودانيون يحتجون على الانتهاكات واقتحام المستشفيات

تظاهر عدد من الأطباء والكوادر الصحية بالسودان، الخميس، بوقفة احتجاجية بالعاصمة الخرطوم، رفضا لاقتحام المستشفيات والمراكز الصحية من قبل قوات الأمن، خلال المظاهرات المطالبة بالحكم المدني، دون تعليق من السلطات السودانية.

03-Mar-22 12:58 PM

خبر عاجل