أخبار متعلقة

نور الدين البحيري

توجيه تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام لوزير العدل السابق بتونس

وجهت السلطات التونسية، اتهامات لوزير العدل السابق، نور الدين البحيري، تصل عقوبها إلى الإعدام.

17-Apr-24 08:05 AM

النيابة التونسية تقرر مجددا إيقاف وزير العدل السابق البحيري

سبق أن تم إيقاف البحيري وتم إطلاق سراحه ووضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة ثلاثة أشهر

19-Dec-23 06:41 PM

وزير تونسي سابق لـ"عربي21": نهاية سلطة سعيّد تلوح في الأفق

أكد وزير العدل التونسي السابق، والقيادي البارز في حركة النهضة، نور الدين البحيري أن معارضة نظام قيس سعيد تتسع، مبينا أن الأوضاع التونسية بدأت تنضج شيئا فشيئا، وهي لا تصب بأي صورة من الصور في صالح تثبيت أركان الانقلاب، بل تصب في الاتجاه المعادي للانقلاب.

04-Dec-22 06:40 PM

صورة للبحيري قبل إطلاق سراحه تثير جدلا بتونس (شاهد)

أثارت صورة لنائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري قبل إطلاق سراحه بـ24 ساعة جدلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي بتونس.

08-Mar-22 06:24 PM

طبيب البحيري بتونس: لن يستطيع الصمود لأيام قادمة

قال الدكتور منذر الونيسي الطبيب الخاص لوزير العدل سابقا والنائب بالبرلمان التونسي عن حركة "النهضة " نور الدين البحيري إن "حياته في خطر شديد ولن يستطيع الصمود لأيام قادمة"، بسبب الإضراب الذي يخوضه.

07-Mar-22 01:31 PM

HRW تحذر من معتقلات سرية بتونس.. ما مصير البحيري والبلدي؟

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، السلطات التونسية باستخدام "الإقامة الجبرية"، بذريعة حالة الطوارئ، محذرة من شبح الاعتقالات السرية الذي يطال نور الدين البحيري وفتحي البلدي، مؤكدة أن هذه الانتهاكات تقوض سلطة النظام القضائي..

09-Feb-22 09:48 AM

القضاء التونسي ينفي رفع وزير الداخلية قضية ضد البحيري

أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني أن الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بتونس لم تتلق أية شكاية من وزير الداخلية ضد نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، وذلك إلى حدود الساعة منتصف النهار والنصف من تاريخ الثلاثاء.

08-Feb-22 04:50 PM

تأجيل مظاهرات الأحد بتونس.. ودفاع البحيري يتحدث عن وضعه

أعلنت حركة "النهضة" عن تأجيل المظاهرات ضد رئيس البلاد قيس سعيّد، التي كانت مبرمجة يوم الأحد 6 شباط/ فبراير بتونس العاصمة، وذلك لتزامنها مع إحياء الذكرى التاسعة لاغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد..

05-Feb-22 08:07 AM

الأمم المتحدة تدعو تونس لإطلاق سراح البحيري والبلدي

دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان السلطات التونسية إلى إطلاق سراح النائب نور الدين البحيري والأمني السابق فتحي البلدي.

11-Jan-22 02:42 PM

تخويف المُعارضين!

اعتبرت اختطافه تهديد للحريات في تونس.. هيومن رايتس ووتش تُطالب بالإفراج الفوري عن البحيري وتعتبر سعيّد تجاوز القضاء لتخويف معارضيه..تابع التفاصيل

07-Jan-22 01:28 PM

تفاعل حقوقي مع البحيري.. وشكوى لمجلس الشيوخ الأمريكي

عبر مرصد الحقوق والحريات بتونس عن رفضه لتوجيه وزير الداخلية تهمة الإرهاب لنائب رئيس حركة "النهضة" نور الدين البحيري، باعتباره ليس جهة قضائية.

04-Jan-22 07:24 PM

اضطهاد الانقلاب!

أنباء عن تعكر حالته الصحية ونقله للعناية المركزة.. هيئة الدفاع عن القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري تحمّل قيس سعيّد المسؤولية عن حياته.. تابعوا التفاصيل

03-Jan-22 02:32 PM

محامي البحيري لـ"عربي21": قضية موكلي فضيحة مدوية للدولة

اعتبر المحامي أنور أولاد علي، عضو هيئة الدفاع عن النائب التونسي نور الدين البحيري، أن ملف موكله يعتبر فضيحة وعارا كبيرا في حق دولة تدعي أنها تحترم حقوق الإنسان..

03-Jan-22 10:16 AM

"عربي21" تحصل على تفاصيل جديدة حول البحيري.. حالته خطرة

أكدت مصادر موثوقة لـ"عربي 21" الاثنين أن مسئول حقوق الإنسان في المفوضية السامية فرع تونس وممثل الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب، تمكنوا من لقاء البحيري، ليلة الأحد، عند منتصف الليل.

03-Jan-22 08:27 AM

القضاء في تونس يحرك ملف "البحيري" وتشديدات على زيارته

فتحت السلطات القضائية التونسية، السبت، تحقيقا ضد الجهة الأمنية التي أقدمت على احتجاز النائب والقيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، عقب تقدم زوجة المحتجز بشكوى حول الاختطاف واحتجاز شخص دون إذن قضائي.

01-Jan-22 04:08 PM

"النهضة" تعلن اختطاف نائب لها من عناصر أمن بالزي المدني

أعلنت حركة "النهضة" التونسية، صباح الجمعة، اختطاف نائب لها من عناصر أمن بالزي المدني، واقتياده إلى جهة غير معلومة.

31-Dec-21 08:54 AM