أخبار متعلقة

فخري زاده

إيران تعلن القبض على "خلية" مرتبطة بإسرائيل على الحدود الغربية

أعلنت إيران القبض على مجموعة إرهابية مرتطبة بإسرائيل بعد دخولها البلاد من الحدود الغربية، دون مزيد من التفاصيل..

21-May-23 10:39 AM

طهران تتهم علي رضا أكبري بلعب دور في اغتيال فخري زاده

اتهمت طهران نائب وزير دفاعها الأسبق علي رضا أكبري، بلعب دور في اغتيال أكبر علماء النووي في البلاد محسن فخري زاده، عبر المعلومات التي سربها للمخابرات البريطانية وفق للسلطات.

13-Jan-23 02:59 PM

عمليات بإيران تكشف اختراق الموساد لمستويات استخبارية عليا

قال موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن عمليات اغتيال دقيقة، وفقدان وثائق سرية في إيران، تكشف عن عمليات اختراق لجهاز الموساد الإسرائيلي على أعلى المستويات..

07-Feb-22 11:45 AM

هآرتس: اغتيال فخري زاده عملية استعراضية لا قيمة لها

انتقدت صحيفة "هآرتس" العبرية، عملية الاغتيال التي استهدفت عالم النووي الإيراني، فخري زاده، نهاية العام 2020، مؤكدة أنها عديمة المعنى والقيمة الاستراتيجية..

20-Sep-21 11:29 AM

موقع إيراني: أمريكا هرّبت عالمين قبل اغتيال فخزي زاده

قال موقع إنصاف نيوز الإخباري، المقرب من التيار الإصلاحي في إيران، إن مسؤولا أمنيا سابقا، كشف عن تهريب الولايات المتحدة، قبل أسبوعين من اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، اثنين من علماء معهد سيباند التابع لوزارة الدفاع الإيرانية..

11-Jul-21 09:00 AM

خبير إسرائيلي: إيران هاجمت السفينة ردا على اغتيال فخري زادة

أكد خبير عسكري إسرائيلي، أن الرأي السائد في تل أبيب بشأن مهاجمة السفينة بخليج عُمان، يشير إلى أنه رد فعل إيراني على اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة.

06-Mar-21 04:21 AM

"صحيفة يهودية" تكشف السلاح الذي قتل فخري زادة

قالت صحيفة "ذا جويش كرونيكل" الأربعاء إن العالم النووي الإيراني الذي اغتيل في تشرين الثاني/ نوفمبر قرب طهران قُتل بواسطة سلاح يزن طنا جرى تهريبه إلى إيران بواسطة جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) بعد تفكيكه إلى عدة أجزاء.

11-Feb-21 12:04 AM

وزير المخابرات الإيراني: كنا على علم بعملية اغتيال فخري زاده

كشف وزير المخابرات الإيراني محمود علوي، أن الشخص الذي قدم الدعم اللوجستي لاغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، كان عنصرا في القوات المسلحة الإيرانية. وأنهم علموا بالعملية قبل 5 أيام من تنفيذها..

09-Feb-21 05:39 AM

إيران تكشف عن أدلة "جدية" تثبت تورط إسرائيل باغتيال زاده

كشفت إيران عن وجود أدلة "جدية" تثبت دور إسرائيل في اغتيال عالمها النووي الإيراني محسن فخري زاده، وذلك في خطاب وجهته لأكثر من 60 دولة.

06-Jan-21 02:13 PM

علم إسرائيل وسط طهران مع عبارة "شكرا للموساد" (شاهد)

نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لعلم الاحتلال الإسرائيلي مرفوعا على جسر مشاة في حي طهران بارس شرقي العاصمة ومكتوبا تحته بالإنجليزية "شكرا أيها الموساد".

07-Dec-20 11:48 PM

الحرس الثوري: فخري زاده اغتيل بأسلحة موجهة بقمر صناعي

قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف اليوم الأحد، إن "اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زادة، تم باستخدام أسلحة إلكترونية متطورة تم توجيهها عبر الأقمار الصناعية".

06-Dec-20 03:24 PM

"هآرتس": نتنياهو يقود حرب استنزاف.. سندفع ثمن اغتيال "زاده"

حذرت صحيفة عبرية، من التداعيات السلبية المحتملة لعملية تصفية اغتيال عالم الذرة الإيراني محسن فخري زاده، متوقعة أن تدفع تل أبيب ثمنا باهظا بسبب هذه التصفية.

04-Dec-20 03:48 PM

الاحتلال يحذر خبراء خدموا في "ديمونا" من استهداف إيراني

حذرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الخبراء النوويين وكبار المسؤولين الذين خدموا سابقا في مفاعل ديمونا، بعد التهديدات الإيرانية عقب اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده بطهران.

04-Dec-20 02:35 PM

صحيفة عبرية: 5 سيناريوهات لرد إيران على اغتيال زاده

استعرضت صحيفة "جيروزالم بوست" العبرية ما قالت إنها سيناريوهات انتقام إيران لعالمها النووي، محسن فخري زاده، الذي تتهم طهران الاحتلال الإسرائيلي باغتياله..

04-Dec-20 02:04 PM

بايدن بأول تعليق على اغتيال "زادة": لا يمكن الجزم بتداعياته

علق الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، لأول مرة على اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة، متناولا التداعيات المحتملة لا سيما أنه سيتبنى سياسة جديدة مع طهران مغايرة لسابقه دونالد ترامب، بعد أن يتسلم السلطة في كانون الثاني/ يناير المقبل.

04-Dec-20 10:04 AM

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران بعد أيام من مقتل فخري زاده

واصلت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الخميس، الضغط على إيران، وفرضت عقوبات جديدة، في أحدث قرار بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، الأسبوع الماضي..

03-Dec-20 10:05 PM