أخبار متعلقة

الحزام والطريق

هل يستطيع "ممر بايدن" منافسة مبادرة "الحزام والطريق" الصينية؟

أشار تقرير نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية إلى أن العديد من الخبراء ينظرون إلى مشروع الممر الهندي الجديد على أنه رد أمريكي لمبادرة "الحزام والطريق" الصينية التي أطلقتها بكين قبل عقد من الزمان..

04-Oct-23 06:56 AM

خط الحرير العراقي.. طريق تجارة جديد بين آسيا وأوروبا

مشروع "طريق التنمية الاستراتيجي" من المخطط إنجازه عبر ثلاث مراحل، ويهدف لتسهيل إجراءات قيد التسويق والنقل، ويوفر عمليات نقل سريع بين البلدان العربية والعراق، ودول آسيا وأوروبا، ويعد مكملا لمشروع الحزام والطريق الصيني.

05-Jul-23 07:30 PM

WSJ: توسيع مبادرة الحزام والطريق الصينية للدول النامية يواجه عقبات

تعرض مشروع الحزام والطريق الصيني إلى هجمات دامية من منظمات محلية مؤخرا في باكستان وعدة دول أفريقية، ما دفع مستثمرون صينيون إلى سحب استثماراتهم

24-Nov-22 09:51 PM

WP: كيف يمكن أن تنشب حرب بين أمريكا والصين؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للصحفي "إيشان ثارور"، استعرض فيه سيناريوهات اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين..

10-Mar-21 10:04 AM

ما هي تداعيات الصراع الصيني الأمريكي على إسرائيل؟

تحدثت صحيفة عبرية عن خفايا الصراع الصيني الأمريكي وانعكاساته المحتملة على إسرائيل، وكذلك تداعيات تأثير البرنامج الصيني "الحزام والطريق"..

21-Oct-20 01:12 AM

معارك صامتة بين روسيا والصين رغم "التحالف الاستراتيجي"

​يصف قادة روسيا والصين علاقات البلدين بـ"الاستراتيجية"، وتتقاطع مصالح موسكو وبكين بالفعل في كثير من الملفات السياسية والاقتصادية، حتى بلغت حد الحديث، وبشكل متزايد مؤخرا، عن نظام عالمي جديد، توازن فيه القوتان الولايات المتحدة الأمريكية..

16-Jul-20 08:42 AM

"بدعوة إيرانية".. هل تزاحم الصين أخيرا في سوريا؟

تشهد الساحة السورية حضورا متزايدا للصين، بدأ بمشاركة النظام لأول مرة بقمة "الحزام والطريق" في نيسان/ أبريل 2019، وإعلان بشار الأسد، نهاية العام ذاته، عن تقديم ستة مشاريع لبكين..

21-May-20 01:25 PM