أخبار متعلقة

امهرة

إعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا بعد مواجهات مسلحة في منطقة أمهرة

أعلنت الحكومة الاتحادية في إثيوبيا اليوم الجمعة حالة الطوارئ بعد اشتباكات تتواصل منذ أيام في إقليم أمهرة بين الجيش وميليشيا فانو المحلية.

04-Aug-23 01:44 PM

مظاهرات واعتقالات بإثيوبيا عقب هجوم دام على مسلمين

وقع هجوم دام على مسلمين في مدينة غوندار شمال إثيوبيا، الجمعة، في حين تم اعتقال مئات من الأشخاص على إثره، بحسب ما أعلنه مسؤول إقليمي.

30-Apr-22 02:40 AM

ضحايا "تيغراي" يتحدثون عن الاغتصاب والاعتداءات البدنية

نشرت منظمة العفو الدولية تقريرا، نقلت فيه روايات لضحايا هجوم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في أمهرة، بشأن تعرضهن للاغتصاب الجماعي والنهب والاعتداءات البدنية..

12-Nov-21 08:54 AM

الحكومة الإثيوبية تطلق معركة لاستعادة مدينة استراتيجية

أطلقت القوات الإثيوبية معركة جديدة، الأحد، للسيطرة على مدينة ديسي في شمال البلاد، وفق ما أفاد به سكان، في وقت تقدّم فيه متمرّدو تيغراي جنوبا ما أثار مواجهات مع قوات الجيش ومليشيات محلية..

31-Oct-21 05:32 PM

قوات تيغراي تعلن السيطرة على بلدة استراتيجية.. الحكومة تنفي

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، السبت، "السيطرة الكاملة" على مدينة ديسي الاستراتيجية بولاية أمهرة، شمالي البلاد، فيما نفت الحكومة الإثيوبية ذلك.

30-Oct-21 11:02 PM

وضع حجر أساس لسد إثيوبي جديد بسعة 55 مليون متر مكعب

كشفت هيئة الإذاعة الإثيوبية السبت، أن وزير المياه والري والطاقة سيليشي بيكيلي، وضع حجر الأساس لمشروع سد جديد بإقليم أمهرة شمال غرب البلاد..

09-Jan-21 05:23 PM

قوات تيغراي تقصف عاصمة أمهرة.. أحدث تطورات نزاع إثيوبيا

قصفت قوات إقليم "تيغراي"، شمال إثيوبيا، مدينة "بحر دار"، عاصمة إقليم "أمهرة" المجاور، جنوبا، وسط استمرار للمعارك بين الجانبين، في نزاع داخلي يهدد استقرار البلاد.

20-Nov-20 10:27 AM

مقتل "مدبر الانقلاب" بإثيوبيا ومدّعي عام أمهرة

أعلنت السلطات الإثيوبية الاثنين، وفاة مدعي عام ولاية أمهرة ميغبارو كيبيديه متأثرا بجروح تعرض لها السبت خلال محاولة الانقلاب الفاشلة..

24-Jun-19 02:24 PM

محاولة انقلاب في إثيوبيا واغتيال رئيس أركان الجيش (شاهد)

أعلنت وسائل إعلام إثيوبية رسمية إن رئيس أركان الجيش الإثيوبي، الجنرال سياري ميكونين، قُتل برصاص حارسه الشخصي في محاولة انقلاب.

23-Jun-19 04:45 AM