أخبار متعلقة

حدود بحرية

ما مدى واقعية اقتراح الأدميرال يايجي لكسر حصار غزة؟

إسماعيل ياشا يكتب: هذا الاقتراح الذي تناقلته وسائل الإعلام التركية، يبدو رائعا في الوهلة الأولى، وسيكون بالتأكيد لصالح البلدين في حال تحقق، إلا أنه يتجاهل نقاطا في غاية الأهمية تحدد مدى نجاح مثل هذه المساعي. ويجب مراعاة تلك النقاط حتى لا تبتعد الآراء والخطط عن الواقعية

29-Nov-23 01:43 PM

ما أسباب تعثر اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا؟

بينما تسعى بيروت لاستكمال ترسيم حدودها البحرية للاستفادة من الثروات فيها، فإن دمشق تبدو غير مستعجلة في هذا الملف، وقد اعتذرت عن استقبال وفد لبناني رسمي للتباحث في الموضوع..

31-Oct-22 10:37 AM

دبلوماسي أمريكي: اتفاق لبنان وإسرائيل يقلل من خطر نشوب حرب

يصف الدبلوماسي الأمريكي دينيس روس اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي بالإنجاز الذي يحسب لواشنطن، وهو اتفاق سوف يؤدي إلى تقليل خطر نشوب حرب في المنطقة.

19-Oct-22 02:13 PM

صحيفة: لبنان يرفض أي احتفال حال التوقيع على اتفاق الحدود

كشفت صحيفة الأخبار اللنانية عن الملاحظات التي سيقدمها الجانب اللبناني للمبعوث الأمريكي حول مقترح ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال..

04-Oct-22 09:02 AM

استقالة رئيس فريق التفاوض الإسرائيلي مع لبنان.. ما السبب؟

أثارت استقالة رئيس فريق التفاوض الإسرائيلي مع لبنان حول الحدود البحرية، والتي كشفتها وسائل إعلام عبرية، جدلا واسعا حول سبب تلك الاستقالة..

04-Oct-22 07:29 AM

تأجيل مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والاحتلال

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء، بأن الجولة السادسة من المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى..

05-May-21 09:13 AM

مسؤول أمريكي يلتقي عون ويعرض المساعدة بملف الحدود البحرية

قال مبعوث أمريكي، الخميس، إن واشنطن مستعدة لتسهيل المحادثات بين لبنان وإسرائيل بشأن حدودهما البحرية المتنازع عليها مما سيعود بالفائدة على الاقتصاد اللبناني الذي يعاني أزمة شديدة الوطأة.

15-Apr-21 08:51 AM

وساطة أمريكية لحوار لبناني إسرائيلي بشأن الحدود البحرية

قال وزير الطاقة الإسرائيلية، خلال لقائه بالمبعوث الأمريكي، ديفيد ساترفيلد: إنهم "منفتحون" لإجراء حوار مع لبنان، بوساطة أمريكية لحل النزاع البحري.

27-May-19 06:53 PM