أخبار متعلقة

أزرق أبيض

130 جنرالا إسرائيليا يطالبون غانتس بعدم الترشح للانتخابات

كشفت كاتبة إسرائيلية عن رسالة تلقاها وزير الحرب، نائب رئيس الحكومة بيني غانتس، الذي يتزعم حزب أزرق-أبيض، من قبل 130 جنرالا.

23-Feb-21 03:18 AM

أشكنازي ينسحب من "أزرق أبيض".. صفعة جديدة لغانتس

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي الأربعاء، انسحابه رسميا من حزب "أزرق أبيض" بزعامة وزير الجيش بيني غانتس، في صفعة جديدة يتلقاها الأخير..

30-Dec-20 04:56 PM

انشقاقات داخلية في حزب "أزرق أبيض".. وغانتس يعلق

طلب زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس الثلاثاء، من وزير العدل آفي نيسنكورن، تقديم استقالته من منصبه وزيرا، بعد إعلانه الانشقاق عن الحزب..

29-Dec-20 08:31 PM

MEE: جدعون ساعر يميني قد يطيح بنتنياهو بالانتخابات المقبلة

نشر موقع ميدل إيست آي، تقريرا للكاتب الإسرائيلي، ميرون رابوبورت، أشار فيه إلى أن العضو المنشق من حزب الليكود جدعون ساعر، قدم يصبح رئيس الوزراء المقبل، عقب الانتخابات الإسرائيلية المقبلة في أذار/ مارس 2021.

25-Dec-20 02:50 PM

تقدير إسرائيلي: الانشقاق يهدد حزب غانتس إذا استسلم لنتنياهو

كشف كاتب إسرائيلي أن "مسؤولين بحزب أزرق-أبيض الشريك الرئيسي في الائتلاف الحكومي، هددوا بالاستقالة إذا استسلم زعيمهم بيني غانتس لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"..

12-Nov-20 06:23 AM

خلافات متصاعدة وملامح أزمة تهدد مستقبل حكومة الاحتلال

مع زيادة تفشي فيروس كورونا لدى الاحتلال الإسرائيلي، تتصاعد الخلافات داخل الائتلاف الحكومي برئاسة "الفاسد" بنيامين نتنياهو، في مؤشر على أزمة سياسية تهدد مستقبل الحكومة الإسرائيلية الحالية.

05-Oct-20 02:54 AM

كاتب إسرائيلي يرصد 5 ملاحظات مثيرة على حكومة نتنياهو

رصد كاتب إسرائيلي، 5 ملاحظات مثيرة على الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو، والتي تشي بعمق الأزمة السياسية الإسرائيلية والتجاذبات الحاصلة داخل "الليكود" وبينه وبين حليفه "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس..

18-May-20 11:15 AM

حزب العمل يندمج بـ"أزرق أبيض".. واتفاق بين نتنياهو وغانتس

أعلن زعيم حزب "العمل" الإسرائيلي عمير بيرتس الاثنين، اندماج حزبه في تحالف "أزرق أبيض" بقيادة رئيس الكنيست الحالي بيني غانتس..

06-Apr-20 04:16 PM

غانتس رئيسا للكنيست.. وتفاهم على حكومة طوارئ بقيادة نتنياهو

أعلن الكنيست، الخميس، انتخاب زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، رئيسا للكنيست الإسرائيلي في خطوة قد تؤدي الى حكومة طوارئ مشتركة بينهما.

26-Mar-20 04:06 PM

إعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ23

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، الثلاثاء، النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ23، تمهيدا لإجراء رئيس دولة الاحتلال رؤوبين ريفلين مشاورات حول المكلف بتشكيل الحكومة.

10-Mar-20 03:17 PM

حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات الرأي

تقدم حزب "الليكود" الإسرائيلي (يمين) برئاسة بنيامين نتنياهو على حزب "أزرق أبيض" (وسط- يسار) بزعامة بيني غانتس في استطلاع للرأي اجرته القناة13 الإسرائيلية..

25-Feb-20 10:09 AM

"الليكود" يفشل في رئاسة تشكيل لجنة النظر بحصانة نتنياهو

قالت مواقع إسرائيلية إن حزب "الليكود" فشل في الوصول إلى المشاركة برئاسة تشكيل "لجنة الكنيست" المعنية ببحث مسألة منح زعيمه بنيامين نتنياهو "الحصانة".

15-Dec-19 07:19 PM

"الليكود" و"أزرق- أبيض" يفشلان مجددا بتشكيل حكومة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن طاقمي التفاوض عن حزبي الليكود، و"أزرق- أبيض"، فشلا مساء الأحد في تحقيق أي تقدم لحل الأزمة السياسية الناتجة عن الفشل بتشكيل حكومة في "إسرائيل".

01-Dec-19 04:48 PM

جهود تشكيل الحكومة الإسرائيلية تتعثر وانتخابات جديدة قريبا

أعلنت طواقم المفاوضات بين حزبي الليكود و"أبيض-أزرق"، الخميس، عن فشل جهود تشكيل حكومة وحدة برعاية رئيس الكنيست "يولي أدلشتاين"، بعد اجتماع في مكتبه الليلة الماضية..

28-Nov-19 10:36 AM

نتائج الكنيست النهائية.. تقدم غانتس على نتنياهو بمقعد واحد

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، نتائج الفرز الرسمية النهائية لانتخابات الكنيست الـ22، والتي أكدت تقدم حزب "أزرق أبيض" بزعامة الجنرال بيني غانتس، على حزب "الليكود" بزعامة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو..

25-Sep-19 08:49 AM

نتنياهو يجدد الدعوة لتشكيل "حكومة وحدة" "دون العرب"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن الحكومة التي يمكن تشكيلها في ظل الظروف السياسية لإسرائيل، هي حكومة وحدة واسعة..

23-Sep-19 10:38 AM

خبر عاجل